البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يوقف عبدالظاهر ويجمد مستحقاته بسبب إشارة
نشر في الحياة يوم 13 - 11 - 2013

يترقب الوسط الرياضي المصري قرارات مهمة ستصدر خلال ساعات من النادي الأهلي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» في شأن أزمة إشارة «رابعة» السياسية التي لوح بها المهاجم أحمد عبدالظاهر عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه في شباك أورلاندو بايرتيس الجنوب أفريقي في نهائي دوي أبطال أفريقيا، فضلاً على رفض لاعب الوسط الدولي محمد أبوتريكة الصعود إلى منصات التتويج واستلام ميداليته من وزير الرياضة المصري طاهر أبوزيد بدعوى عدم اعتراف اللاعب بالحكومة المصرية الحالية التي جاءت بانقلاب عسكري على حد زعم أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الذين يؤيدهم أبوتريكة.
من جهته، شن وزير الرياضة طاهر أبوزيد هجوماً عنيفاً على أبوتريكة، ووصف رفضه استلام الميدالية بأنه يسيء إليه وليس لمنصة التكريم، لافتاً إلى أنه قد يعاقب من «كاف» على سوء السلوك، مشيراً إلى أنه لم يلحظ عدم تسلم اللاعب الميدالية إلا بعد انتهاء مراسم التتويج. وأضاف الوزير في تصريحات تليفزيونية أن موقف أبوتريكة يؤكد رفضه ثورة 30 يونيو الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق، وعدم اعترافه بالحكومة الحالية. وطالب الوزير اللاعب بأن يفسر للجماهير سبب موقفه الذي لا يليق بنجم كبير بحجمه، على حد قوله.
وشدد أبوزيد على أن الوزارة تترك للأندية الحرية في التصرف في شؤون لاعبيها، مشيراً إلى أنها قد تتدخل في حال عدم تناسب القرار مع الواقعة.
وكانت لجنة الكرة بالأهلي أوقفت المهاجم أحمد عبدالظاهر وجمدت مستحقاته لحين انتهاء التحقيق معه، وعقد مجلس إدارة النادي «الأحمر» أمس اجتماعاً لتحديد العقوبة. وبحسب مصدر مسؤول بالأهلي فإن عبدالظاهر سيعاقب بالحرمان من المشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب المقررة في الشهر المقبل، إضافة إلى غرامة مالية ضخمة قد تصل إلى 100 ألف جنيه. وبدوره أحال الاتحاد المصري اللاعب إلى التحقيق في شأن الواقعة ذاتها لرفعه شعاراً سياسياً. وهي الواقعة الثالثة في الوسط الرياضي المصري، إذ أوقف لاعبان بالمنتخب المصري للعبة «الكونغ فو» بعد رفع شعار «رابعة» ذاته.
ويلتقي الأهلي في مع بطل آسيا الصيني غوانغجو الذي يقوده المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي في ربع نهائي مونديال للأندية، فيما سيلاقي الفائز في نصف النهائي بطل أوروبا بايرن ميونيخ الألماني.
من جانب آخر، أطلق مجلس إدارة الزمالك اسم عضو رابطة «وايت نايتس» عمرو حسين على البوابة رقم 7. وتوفي الشاب بطلق ناري أثناء مشاركته في مظاهرة احتجاجية للرابطة أمام مقر النادي «الأبيض» تطالب برحيل مجلس الإدارة السابق برئاسة ممدوح عباس.
فيما أكد المدير الفني للزمالك حلمي طولان أنه ليس نادماً على تصريحاته في شأن دور مجلس الإدارة السابق في فوز الفريق بكأس مصر، وأشار إلى أن من ينكر فضل مجلس عباس جاحد.
على صعيد آخر، أوضح مدير الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم عزمي مجاهد أن «الجبلاية» حدد 30 الجاري موعداً مبدئياً لانطلاق مسابقة الدوري المحلي التي كان مقرراً أن تبدأ في ال23 من الشهر الحالي قبل تأجيلها. وكشف مجاهد عن أن الموعد النهائي لانطلاق البطولة سيحدد بالاتفاق مع وزارة الداخلية. وألغيت بطولة الدوري المصري في آخر موسمين لدواع أمنية، كما كانت تقام معظم المباريات المحلية والدولية في مصر من دون جماهير قبل تراجع الأمن، والموافقة على حضورها في نهائي كأس مصر ثم نهائي دوري أبطال أفريقيا، ما شجع وزارة الداخلية على عودة البطولة بحضور الجماهير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.