المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مالك: من يكسب معركة الذهاب فسيلاقي نيوزيلندا
نشر في الحياة يوم 05 - 09 - 2009

أكد مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مالك معاذ بان المهاجمين الحاليين في المنتخب قادرون على تعويض غياب النجم نايف هزازي الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي أخيراً، ووصف مالك مباراة اليوم بالصعبة، ملمحاً إلى أن الفريق الفائز في لقاء الذهاب سيكون هو الأقرب للتأهل ومواجهة المنتخب النيوزلندي في المحطة الأخيرة للتأهل لنهائيات كأس العالم.
«الحياة» أجرت دردشة قصيرة مع مالك بعد وصول البعثة السعودية إلى البحرين وقبل دخول اللاعب الحصة التدريبية الاخيرة امس، ووضح التفاؤل الكبير الذي كان عليه معاذ وزملاؤه قبل مواجهة الحسم اليوم، المهاجم الدولي كشف الكثير من خفايا «الأخضر» في الحوار الآتي:
ماهي آخر استعدادات المنتخب السعودي لمواجهة منتخب البحرين؟.
- استعداداتنا اكثر من جيدة على جميع النواحي الفنية والبدنية واللياقية وكذلك النفسية، ونحن في انتظار موعد المباراة لكي نثبت للجميع بان المنتخب السعودي قادر على تقديم الصورة المعروفة عنه، وانه لا يزال من المنتخبات المميزة على مستوى القارة الآسيوية.
كيف تقوم المعسكر الأخير الذي اقيم في المنطقة الشرقية؟
- المعسكر كان أكثر من رائع، فالأجواء كانت ممتازة والتدريبات اليومية جهزتنا للمواجهة المرتقبة، إضافة إلى تحقيق الهدف الأهم وهو الانسجام بين اللاعبين فنياً، ومن دون شك استفدنا من المعسكر في التعود على أجواء الرطوبة في المنطقة الشرقية التي تشابه أجواء البحرين وفي شكل عام، فان المعسكر يسير بحسب ما خطط له، خصوصاً في ظل الدعم والاهتمام الكبير الذي نجده من القيادة الرياضية، والتي نسعى لتحقيق آمالها وتطلعاتها وآمال كل الجماهير السعودية التي وقفت معنا طوال الفترة الماضية.
هنالك مخاوف لدى الشارع الرياضي السعودي حول مستقبل الأخضر في مباراتي الملحق ما ردك؟.
- لماذا الخوف، فالمنتخب السعودي استعد جيداً للمباراة وخاض تجربتين ناجحتين الأولى كانت في عمان، والثانية في الدمام، وكل الأمور تسير على ما يرام، ووفق ما تم التخطيط له، وسنؤكد للجميع براعتنا وقدرتنا على التفوق وتحقيق الفوز المقرون بالأداء المميز، ولذلك ادعوا الجماهير السعودية للتفاؤل وتجديد دعمها للمنتخب ولن نخيب ظن السعوديين بنا، وسوف نواصل طريقنا لبلوغ مونديال العالم المقبل.
قبل المباراة ب 24 ساعة، هل المنتخب أصبح جاهزاً فنياً لمواجهة البحرين؟.
- نحن وصلنا لأعلى درجة من الجاهزية الفنية وبإمكاننا مقابلة أي منتخب في التصفيات وخطوط المنتخب مكتملة كافة حتى في ظل الإصابات التي لحقت ببعض اللاعبين، كما أن المدرب بيسيرو وضع نهجاً مميزاً في الفترة الأخيرة، سوف نسعى لتطبيقه في مواجهة اليوم، وبرأيي أن المنتخب السعودي جاهز لملاقاة أي منتخب ونحن على قدر من المسؤولية.
الكثير من النقاد اعتبروا ان خوض المنتخب لمباراة ودية واحدة فقط في معسكر الدمام وامام منتخب متواضع مثل المنتخب الماليزي اضعف كثيراً إعداد الأخضر لمباراتي البحرين فما تعليقك؟.
- نحن استفدنا كثيراً من تجربتنا التي خضناها مع المنتخب الماليزي، فقد تحقق من خلالها الانسجام بين اللاعبين إضافة إلى تجربة أكبر قدر ممكن من اللاعبين وفي مختلف المراكز وفوق كل ذلك ارتياح المدرب من الأداء واكتشاف الأخطاء قبل مواجهة اليوم.
هل لديكم معلومات كافية عن المنتخب البحريني؟
- منتخب البحرين قوي ومتطور وخاض مواجهات قوية جداً في التصفيات الآسيوية وهو من المنتخبات الجيدة والتي تقدم كرة قدم حديثة، ولذلك لن نتهاون في لقائنا معه بتاتاً، وسنحترمه وأتوقع أن تكون مباراتنا مع البحرين قوية جداً من الجانبين.
مدرب البحرين ماتشالا وصف المنتخب السعودي بالسهل، وأكد بأنه واثق من هزيمة الأخضر في المباراتين فما تعليقك؟.
- ماتشالا مدرب كبير وله تاريخه الحافل مع المنتخبات الخليجية، وأعتقد ان كلامه يخصه وحده ولا يمكن ان اعترض على وجهة نظره، ولكن برأيي ان مثل هذه المباريات لا يمكن ان تحسم إلا في الميدان، وليس عبر التصاريح، ونحن قادرون على ان نخوض مواجهة قوية جداً مع اشقائنا في المنتخب البحريني ومن يعطي في الملعب من مجهود سيفوز، وانا واثق من مقدرة الاخضر على تجاوز المنتخب البحريني ذهاباً وإياباً.
بكل أمانة هل هنالك مقارنة فنية بين المنتخبين السعودي والبحريني؟.
- كلا المنتخبين يملك الإمكانات والطموح، وهناك تقارب في المستوى الفني مع ميل الكفة لمصلحة الأخضر، خصوصاً أنه يمتلك الخبرة في التعامل مع مثل هذه المباريات الحاسمة والتي بلا شك تعتبر مفترق طرق للمنتخبين.
وبالنسبة إلى الإعداد فكيف هي المقارنة بين اعداد المنتخبين لهذه المباراة؟.
- إعدادنا كان مميزاً سواء من خلال المعسكر الاول الذي اقيم في صلاله او في المعسكر الثاني الذي اقمناه في المنطقة الشرقية وعلى حسب ما سمعت بان المنتخب البحريني هو الآخر استعد بشكل جيد لهذه المباراة وكل هذه الامور ما هي إلا دلائل على قوة المباراة الفنية.
لكن المنتخب البحريني خاض مباريات ودية قوية بعكس المنتخب السعودي؟.
- حتى المنتخب السعودي خاض مباراتين مهمتين امام عُمان وماليزيا والغرض من هذين اللقاءين تحقق وبشهادة من المدرب بيسير.
النقاد الخليجيون يقولون ان الفائز في مباراة الذهاب هو الفريق الذي سيكون متأهل لملاقاة نيوزلندا؟.
- وانا كذلك اؤيد هذا الكلام فقد قلت ان مباراة الذهاب تعتبر مفترق طرق، ونتمنى الفوز فيها ومن ثم الفوز كذلك في مباراة الإياب.
بكل صراحة هل وضعتم نيوزلندا في مخيلتكم من الآن؟
- نحن الآن نفكر في البحرين فقط لأننا أمام عقبة صعب تجاوزها، ومتى ما تجاوزنا هذه العقبة فاننا سنكون قادرين على مواجهة المنتخب النيوزلندي.
هنالك تخوف لدى الشارع الرياضي السعودي على خط الهجوم، خصوصاً بعد إصابة نايف هزازي، ما تعليقك؟
- نايف لاعب كبير ومهاجم بارع وللامانة، فإن غيابه هذا الموسم يعتبر خسارة كبيرة للكرة السعودية وليس لنادي الاتحاد فقط، ولكن لو ننظر إلى الموضوع في شكل عام، فان المنتخب يضم اسماء عديدة في خط الهجوم، إذ يلعب معي ياسر القحطاني وناصر الشمراني وعبدالعزيز السعران وريان بلال وجميعهم قادرون على تمثيل الاخضر في شكل جيد، واكرر القول بان اصابة نايف هزازي خسارة كبيرة للمنتخب ولكنّ البقية قادرون على تكملة المشوار، ولو لاحظت في التدريبات الاخيرة تجد ان المدرب ركّز علي للعب بجانب ياسر القحطاني.
اذاً انت وياسر القحطاني قادران على القيام بدوركما على اكمل وجه؟.
- ليس انا وياسر فقط وإنما جميع مهاجمي الاخضر قادرون على القيام بمهامهم على اكمل وجه.
الجماهير السعودية تنتظر منكم الشيء الكثير في مباراة الذهاب امام البحرين فبماذا تعدهم؟
- جماهيرنا دائماً ما تلعب دوراً بارزاً في اي انتصار يتحقق للمنتخب السعودي لان تلك الجماهير هي اللاعب الخفي في جميع المباريات المهمة والحساسة، وبما ان جماهير المنطقة الشرقية عرف عنها دعم المنتخب السعودي والوقوف معه فانني اناشدها بالحضور لملعب البحرين الوطني للوقوف معنا في هذه المباراة المهمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.