تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لوزان الغافية على ضفاف بحيرة جنيف: المكان المناسب للمتعة والترف والنزهات العائلية
نشر في الحياة يوم 01 - 07 - 2013

تعتبر مدينة لوزان الأكثر جذباً للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط بسبب موقعها على بحيرة جنيف، ولسهولة الوصول إليها من مختلف أنحاء سويسرا وأوروبا. وعادة ما يمضي فيها السياح الخليجيون عطلات طويلة للاستمتاع بطبيعتها الساحرة.
وتقول تانيا دوباس مديرة هيئة سياحة لوزان إن السياح الخليجيين هم الأكثر إنفاقاً لأنهم يمضون عطلات طويلة في فنادق المدينة ومنتجعاتها. لذلك، اعتادت الفنادق في المدينة على تقديم خدمات خاصة لزوارها من دول مجلس التعاون الخليجي لتوفير متطلبات عائلاتهم وأطفالهم.
وتضيف أن لوزان تقع في قلب أوروبا، وهي رابع أكبر مدينة في سويسرا ولديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة ناجحة إضافة إلى متعة التسوق بعد الظهر في متاجرها الفاخرة، وكذلك ساعات من النقاهة في منتجع صحي من فئة الخمس نجوم أو نزهة عائلية إلى الجبال المجاورة.
تنعكس صورة المدينة في مياه بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية، ما يوفر لها مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو. كما أنها تبعد 40 دقيقة فقط عن مطار جنيف الدولي، وهي عاصمة مقاطعة كانتون تتمتع ببيئة سياسية مستقرة وأجواء آمنة هي محل تقدير من قبل جميع المسافرين.
محال وخدمات وترفيه
منافذ البيع بالتجزئة من كل نوع هي التي يمكن العثور عليها في وسط المدينة، ما يسمح لك أن تفعل أكثر من التسوق سيراً على الأقدام. وهي تشمل الساعات السويسرية الشهيرة ومحال بيع الملابس والأكسسوارات والعطور والشوكولاتة والمعدات الرياضية والأجهزة السمعية والبصرية ومحال بيع السلع الكمالية، بما في ذلك محل تابع لقصر لوزان.
سمعة لوزان كمدينة الرعاية الصحية تأتي مع مجموعة واسعة من الخدمات في قطاع الصحة والعافية. على سبيل المثال، تقدم العيادات الفاخرة خدمات راقية في العلاجات والعناية بالجمال وكذلك خدمات الفندق. في المدينة أيضاً فندقان من فئة الخمس نجوم يضمان منتجعات راقية في بيئة تتيح الفخامة والراحة في الوقت نفسه.
وتشمل النشاطات العائلية زيارة كروم العنب في المنطقة والقلاع والقرى التي تعود إلى العصور الوسطى في رحلة على قارب تقليدي أو قطار بانورامي، إضافة إلى المشي لمسافات طويلة في جبال الألب، وزيارات إلى مناجم الملح أو بحيرة تحت الأرض. وهذه ليست سوى بعض من عوامل الجذب في لوزان. ويمكن والدين أيضاً أن يأخذا أطفالهما للاستمتاع بالطبيعة وحدائق الحيوان فضلاً عن المتنزهات من كل نوع. وتملك المدينة نفسها 350 هكتاراً من الحدائق العامة.
ويمكن الزائر الاستمتاع بمناظر البحيرة الشهيرة، إضافة إلى الرحلات البحرية على متن البواخر الكبيرة من شركة شحن بحيرة جنيف، والقيام برحلات بحرية على قوارب للتأجير. وهناك حوالى عشرة حمامات سباحة مغطاة أو في الهواء الطلق في منطقة لوزان، فضلاً عن حديقة مائية مع حمامات ساخنة.
لوزان مدينة خضراء تحدها الغابات ومزارع الكروم التي يتم المحافظة عليها بعناية ما يجعلها واحدة من أكثر المدن الأوروبية اخضراراً. ويمكن مشاهدة المناظر الطبيعية في كل مكان، وهناك مناطق مخصصة للأطفال تقدم الفرصة للعب والمتعة من دون الحاجة إلى مغادرة المدينة، إضافة إلى مرافق رياضية للأطفال الأكبر سناً والمراهقين. أما للآباء والأمهات فهناك أماكن للاسترخاء بين الوجبات ورحلات للتسوق على بعد رمية حجر فقط عن المناطق التجارية.
كما يوجد في المدينة خمسة عشر متنزهاً وحديقة على الأقل إلى جانب الغابات، خصوصاً غابة جورات الشهيرة التي تعد مكاناً للقصص الملحمية الأسطورية. ولوزان قادرة أيضاً على تقديم مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية لسكانها وضيوفها على السواء.
وتتميز المدينة ببنيتها التحتية التعليمية الممتازة، وهذا ما يفسر ارتفاع عدد المدارس من جميع المستويات. وقد قامت بوضع سياسة متميزة لخدمة الأسرة من أجل جني فوائد أكبر. وأدت تلك السياسات إلى وجود المئات من أماكن اللعب والترفيه.
ومن أكثر المواقع جاذبية حديقة فالي دي لا جونيس، فهي ليست مجرد حديقة واسعة تضم الآلاف من أشجار الصنوبر وإنما هي أيضاً مكان لعب ولهو للصغار والكبار على حد سواء. فهذا الوادي، الذي يمر عبره نهر فلون، اسم معروف جيداً من قبل جميع المتزلجين الأوروبيين الذين شاركوا في المسابقات التي نظمت في لوزان في الماضي.
وهناك كثير من الفرص للزائرين من الشباب والأسر لممارسة رياضتهم المفضلة. وهذه حقيقة تؤكدها مجموعة واسعة من الأنشطة المتاحة، بما في ذلك السباحة وركوب الزوارق والإبحار وركوب الأمواج والتزلج على الماء والتنس والإسكواش والغولف والبولينغ والتزلج والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والدراجات الجبلية والخيل. ويمكن استئجار جميع المعدات اللازمة لمدة ساعة أو يوم واحد أو لفترة أطول.
إن حق الطفل في اللعب هو المفتاح لأمناء المتاحف الذين يعاملون الأطفال كزبائن مهمين ويسعون جاهدين إلى إزالة الانطباع السائد بأن المتاحف هي أماكن مملة للأطفال. ومعظم المتاحف في لوزان مجانية لمن هم تحت سن 16 سنة، وعندما يصبحون في الداخل فإن الخطوة التالية هي لفت انتباههم إلى أهمية المتحف بعيداً عن الألعاب الإلكترونية الخاصة بهم! في أية حال، فإن المبادرات التي تم اتخاذها في هذا المجال لن تفشل في تعريفهم بالتاريخ وعلم الآثار والفنون الجميلة والتصميم المعاصر.
كما تتميز الحياة الثقافية بكثافة النشاط على خشبة المسرح والأفلام وتمثيلات أخرى مخصصة للأطفال والشباب. ويمكن الحصول على المعلومات الكافية في هذا المجال من مدينة لوزان للاستعلامات ومكتب لوزان لمعلومات السياحة، إضافة إلى الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.