محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القرينيس: استقالتي ليست هرباً من وضع هجر
نشر في الحياة يوم 28 - 05 - 2013

بعد خدمته لفريق هجر لأكثر من 30 عاماً، عقد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام في نادي هجر عبدالعزيز القرينيس مؤتمراً صحافياً في نادي هجر، قدّم من خلاله استقالته الرسمية من جميع مناصبه في النادي أمام الحضور، وكشف القرينيس في المؤتمر عن أسباب قادته لتقديم استقالته، وقال: «عملي في الاتحاد السعودي سيكون خارج السعودية، والمهمة التي أوكلت لي في الاتحاد هي العلاقات الدولية، التي قد تتطلب مني سفراً كثيراً أنا وزملائي في اللجنة التي يرأسها خالد المرزوقي، ومن الصعب التوفيق بين عملي في النادي وكثرة السفر مع الاتحاد».
وأضاف: «قراري بالاستقالة نهائي، ولا رجعة فيه، وتم الاتفاق والنقاش مع الإدارة في نهاية الموسم حول هذا الأمر، وكنت أنتظر زيارة الأمير نواف بن فيصل لمنشأة نادي هجر الخميس الماضي، وأعددت المذكرة من يوم الإثنين قبل الزيارة» وزاد: «الاستقالة ليس لها علاقة في وضع هجر، وتمت بقناعة تامة، وأشعر أنني قمت بجزء من أدواري المطلوبة تجاه النادي».
وعن ما إذا كان رحيله هروباً من ضغوطات تلاحقه في الفترة الأخيرة، قال: «أسمع كثيراً عن ما تم تناقله عبر «تويتر»، وكذلك المجالس، بأنني سبب انتكاسات نادي هجر. ومن هذا المنطلق، أحببت أن أترك المجال لهم، فلربما كانوا محقين في ذلك، وأضاف: «أحترم أولئك الذين يصفون عملي بالدكتاتوري في بعض الأمور، لعلهم يكونون ضالة الفريق بعد أن تمنح لهم الفرصة، علماً بأنني سأكون داعماً لهم في أي وقت يحتاجونه».
وعن التفريط بنجوم الفريق، قال القرينيس: «بلا شك أن فريق هجر يرغب في استمرار نجومه، سواء توفيق بوحميد أو غيره، لكن هجر النادي لم يستطع تلبية طلباتهم المادية، ومن حق اللاعب البحث عن فريق آخر يرى فيه مستقبله، وهذا عرف سائد عندما دخلنا عالم الاحتراف الذي منح اللاعبين هذه الميزة» وتابع: «بالنسبة إلى توفيق بوحميد، فعُرض عليه مبلغ يفوق إمكانيات النادي قبل دخوله فترة الستة الأشهر، إذ وصل المبلغ إلى مليون ريال، ولكنه رفض التوقيع».
وأضاف: «استقالتي لا تعني حل جهاز الكرة في الفريق، الإدارة هي من ستقرر استمراره من عدمه. في بداية الموسم الماضي، قدمنا ورقة إدارة النادي، وقد تضمنت 13 مليون ريال، وصدرت وعود من لجنة الاستثمار برئاسة سامي الملحم، ومن رئيس المجلس التنفيذي لأعضاء الشرف صالح النعيم بتوفير هذه المبالغ. وبناءً على ذلك، رُسمت الخطة، وتمت الاستقطابات، ولكن في الحقيقة، انتهى الموسم كاملاً من دون أن تتحقق هذه الرغبات» واستطرد: «هجر هو أقل فريق حصل على دعم في المنافسة لأجل البقاء». وختم: «جلبنا مدرباً جيداً، لكنه لم يجلب أدوات أو لاعبين أجانب يساعدون في انتشال الفريق، وأكدنا تحمله المسؤولية. وفي الوقت ذاته، هناك أخطاء تحكيمية فادحة وواضحة في أربع جولات، كانت من المفترض أن تحسم نتائجها لهجر، ولكنها لم تحسم، وهي كفيلة بتحقيق 12 نقطة، ولو تم إعطاؤنا نصفها لما هبط الفريق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.