"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزمالك متحفز ل «الضحية العاشرة»... وفتح الله يورّط «الدفاع»
نشر في الحياة يوم 28 - 04 - 2013

يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته في الدوري المصري لكرة القدم، إذ يلتقي مع الداخلية اليوم الأحد في انطلاق المرحلة ال12من المسابقة، ويتصدر الفريق «الأبيض» المجموعة الثانية برصيد 27 نقطة، وعادل رقمه القياسي بتحقيق الفوز التاسع على التوالي بالدوري المحلي بإسقاطه الشرطة في المرحلة الأخيرة.
يذكر أن الزمالك حقق الرقم ذاته من الانتصارات في 2004 وهو الموسم الأخير لتتويجه بلقب البطولة التي يحتكرها غريمه التقليدي الأهلي منذ هذا التاريخ.
ويعاني دفاع الزمالك من غيابات اضطرارية، إذ شهدت قائمته للقاء اليوم غياب ثنائي الدفاع محمود فتح الله وصلاح سليمان.
واعتذر فتح الله لظروف خاصة بحسب مبرراته، ولم يتدرب الخميس والجمعة الماضيين، فيما كشف مصدر مطلع في «القلعة البيضاء» ل«الحياة» أن خلافاً مالياً بين اللاعب والإدارة وراء غياب فتح الله.
وأضاف المصدر أن المدافع الدولي لم يحصل على 40 في المئة من مستحقاته المالية عن الموسم الماضي والتي تتعدى قيمتها 1.5 مليون جنيه.
فيما سيغيب صلاح سليمان شهراً بعد إجراء جراحة في القدم إثر إصابته في مباراة الشرطة الأخيرة.
من جهته، قال المدرب العام للزمالك أسامة نبيه أن غياب فتح الله بناء علي طلبه الشخصي، مشيراً إلى أن اللاعب مجهد لضغط المباريات، وطلب أن يغيب عن مباراة الداخلية.
واعترف بتأثير الغيابات على فريقه في لقاء اليوم، لكنه أكد ثقته في البديلين أحمد مجدي وحمادة طلبه: «الفرصة متاحة في شكل أفضل للاعبين الصاعدين لإثبات جدارتهم بالانضمام إلى التشكيل الأساسي»، مشدداً على أهمية مباراة الداخلية في مشوار فريقه في الدوري المحلي، فضلاً عن رغبة الجهاز الفني واللاعبين بالاستمرار في الانتصارات من دون أية كبوة.
وفي سياق متصل، خاطبت إدارة الزمالك السفارة المصرية بأديس أبابا لإنهاء ترتيبات إقامة الفريق «الأبيض» في إثيوبيا قبل خوض مباراة سان جورج في إياب دور ال16 لدوري أبطال أفريقيا في الخامس من الشهر المقبل.
وتغادر بعثة الزمالك إلى العاصمة الإثيوبية قبل المباراة بيوم واحد لصعوبة الأجواء هناك، حيث ترتفع المدينة عن سطح البحر ما يقلل من التنفس في شكل طبيعي، وهو الهاجس الأكبر المسيطر على الجهاز الفني الذي فكر في الاستعانة بأسطوانات أوكسجين.
وتعادل بطل مصر مع سان جورج الأثيوبي (1-1) بالقاهرة ما يلزمه بالفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من نتيجة لقاء الذهاب.
فيما تجرى مفاوضات بين مسؤولي الأهلي ولاعب وسط الزمالك إبراهيم صلاح، ويعرض النادي «الأحمر» 2.2 مليون جنيه في الموسم، في حين يتمسك اللاعب ب2.5 مليون جنيه في الموسم.
من جانب آخر، يجري الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة صبري المنياوي تغييرات محدودة في تشكيلة الفريق الأساسية أمام اتحاد الشرطة غداً بالدوري المحلي للتغلب على إرهاق بعض اللاعبين قبل المواجهة المهمة مع أهلي شندي السوداني الجمعة المقبل في إياب دور ال 16 بكأس الكونفيديرالية الأفريقية.
فيما اقتحمت عدد من جماهير غزل المحلة تدريبات فريقها أول من أمس «الجمعة» احتجاجاً على سوء نتائج الفريق.
وكان المدير الفني إبراهيم يوسف استقال بعد الخسارة من إنبي في المرحلة العاشرة من الدوري المحلي، ويتولى عبداللطيف الدوماني المهمة موقتاً في انتظار التعاقد مع مدرب بديل، ويحتل الفريق المركز السابع في المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.