محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسلسلات المحجبات في رمضان اجتماعية لا دينية
نشر في الحياة يوم 14 - 04 - 2013

تعود الفنانات المحجبات للظهور على الشاشة هذا العام في شهر رمضان، بعد عثورهن على نصوص درامية مناسبة تعيدهن في شكل يليق بحجابهن، لكن العودة تبدو حتى الآن في مسلسلات اجتماعية لا دينية كما تعودنا سابقاً.
البداية مع الفنانة سهير رمزي التي تعود إلى الشاشة بعد غياب سبع سنوات من خلال مسلسل «جداول»،
وقالت رمزي إن سر حماستها للعودة بعد غياب هو إعجابها بموضوع المسلسل الذي تجسد من خلاله دور سيدة متوسطة التعليم تصعد من القاع إلى القمة حتى تحقق لنفسها مكانة اجتماعية مرموقة وتحافظ على ابنتيها بعد فشلها في حياتها الزوجية، والعمل دراما اجتماعية خالصة بعيداً من التمسح بالواقع. يشار إلى أن مسلسل «جداول» من إخراج عادل الأعصر وبطولة توفيق عبدالحميد ومصطفى فهمي وإنتاج «صوت القاهرة».
وتعود الفنانة سهير البابلي مع مسلسل «شهدة» الذي ظل حبيس أدراج مدينة الإنتاج الإعلامي طيلة 16 عاماً، حتى تم الإفراج عن السيناريو ليرى النور في رمضان المقبل. وهو يدور حول سيدة متمسكة بالمبادئ والأخلاقيات القديمة تسعى إلى دق جرس الإنذار حول خطورة ما أصبح عليه المجتمع من تناسي القيم والأخلاقيات والسعي للحصول على المال بأسرع وسائل، وعلى رغم تعرضها لانتقادات وعزوف بعضهم عن صداقتها بسبب أفكارها هذه، تظل مصرة على مبادئها.
وتطل الفنانة المحجبة صابرين رمضانياً بمسلسلها «الشك»، الذي تقدم من خلاله شخصية ربة منزل، تسعى للبحث عن العمل في أكثر من مكان. وتشير الفنانة إلى أن دورها في المسلسل مركب وصعب وجديد عليها تماماً، أما ما جذبها إليه فكونه «يتطرق إلى الأحداث الجارية، واستشراء حال الشك المتبادل بين الناس. ويشارك في العمل الفنان حسين فهمي ومي عز الدين ورغدة ومكسيم خليل، وريم البارودي وحجاج عبدالعظيم ونضال الشافعي، وهو من إخراج محمد النقلي.
وتعود الفنانة مديحة حمدي للسباق الرمضاني بالعمل الدرامي الصعيدي «وأد البنات» المقرر بدء تصويره قريباً. وأشارت حمدي إلى أنها تقوم حالياً بقراءة دورها وعقد جلسات عمل مع المخرج مجدي أبو عميرة لوضع التصور النهائي لبدء التصوير. العمل قضية اجتماعية خطيرة تتمثل في كراهية إنجاب البنات خصوصاً في المجتمع الصعيدي. و «وأد البنات» من تأليف سماح الحريري، وتدور أحداثه داخل الصعيد ليناقش بعض عاداته وتقاليده الخطأ.
ومن خلال مسلسل «ميراث الريح» تظهر الفنانة المحجبة عفاف شعيب مع سمية الخشاب، لتجسد شخصية زوجة رجل أعمال ناجح، يتزوج امرأة أخرى، وتعيش وحيدة مكتئبة، إلى أن تتحول الأحداث، ويعيش الزوج حالة اكتئاب عندما يحجر عليه أبناؤه. مسلسل «ميراث الريح» من بطولة محمود حميدة وتأليف مصطفى محرم وإخراج يوسف شرف الدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.