محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عيون وآذان (ضربني وبكى ...)
نشر في الحياة يوم 08 - 04 - 2013

أطلقت الصحافية الإسرائيلية أميرة هاس جدلاً في إسرائيل لم يهدأ بعد، عندما كتبت مقالاً في «هآرتز» تقول فيه إن رشق الحجارة يعني أن الراشق يقول للمحتل إنه لم يعد يتحمل ما أصابه منه، أي أن الكيل طفح.
هاس أميرة كاسمها، وهي ليبرالية مثل جريدتها، تؤيد حقوق الفلسطينيين، وقد أقامت في قطاع غزة في التسعينيات، عندما اعتقدنا جميعاً أن السلام قادم. هناك كثيرون في إسرائيل مثلها، إلا أن الحكومة في أيدي إرهابيين.
في مقابل دعاة السلام، هناك أمثال أفيغدور ليبرمان، وهذا مهاجر مولدافي إلى فلسطين شهرته أنه بلطجي، وقد عمل حارس بار يوماً. هو طلب أخيراً من وزير الدفاع موشي يعالون أن يغير قواعد «الاشتباك!» التي يتبعها جيش الدفاع الإسرائيلي (جيش الاحتلال والقتل) ويأمر الجنود بإطلاق النار على الذين يرشقون الحجارة بصفتهم «إرهابيين».
ليبرمان إرهابي من حكومة نازية جديدة عنصرية كل عضو فيها إرهابي، وإسرائيل دولة مختَرَعَة أقيمت في أراضي الفلسطينيين بعد أن قتل الغرب المسيحي ستة ملايين يهودي وترك الفلسطينيين والعرب والمسلمين يدفعون ثمن جريمته.
ليبرمان نطق كما لو أنه تقيأ، وأمامي دعوة من البعثة الفلسطينية في لندن للمشاركة في إحياء ذكرى مذبحة دير ياسين في 9/4/1948، التي سبقتها مجازر، وتبعها بعد أشهر اغتيال وسيط السلام الكونت برنادوت، وبضع عشرة مجزرة أخرى سنة 1948 وحدها، ثم الإرهاب في المنطقة كلها، من مدرسة بحر البقر في مصر سنة 1970 الى الطائرة المدنية الليبية فوق سيناء سنة 1973، والإرهاب ضد قطاع غزة وجنوب لبنان، واغتيالات حول العالم.
إسرائيل مجبولة بالجريمة كما الإنسان مجبول بالخطيئة، وفق التوراة. هي أمُّ الإرهاب وأبوه، وكل رئيس وزراء فيها ارتكب جرائم بحق الفلسطينيين، وبعضهم كان إرهابياً محترفاً من مستوى نازي، بدءاً بديفيد بن غوريون ومناحيم بيغن وإسحق شامير، خريجي المنظمات الإرهابية، مثل أرغون وشتيرن، وآريئيل شارون بعد هؤلاء.
ماذا يريد المستوطن ليبرمان من الأولاد الفلسطينيين؟ أن يرشقوا جنود الاحتلال بالورد. المستوطنون أيضاً قالوا إن مقال أميرة هاس يحرّض عليهم، كأن الأولاد يحتاجون تحريضاً.
هؤلاء المتطرفون في أرض فلسطين ليسوا وحدهم، فموقع ليكودي على الجانب الآخر من العالم، في الولايات المتحدة، اعترض على استضافة جامعة بوسطن في اليومين الماضيَيْن مؤتمراً عن حق العودة نظمته جماعة «طلاب من أجل العدالة في فلسطين».
الليكوديون ينكرون حق العودة، بل ينكرون أن أصحاب هذا الحق هم أصحاب الأرض وقد طُرِدوا منها ليحل محلهم أشكناز من القوقاز، وحرديم يعيشون في عالم من صنعهم، ولم يوجد يوماً في تاريخ أو جغرافيا، ويتحدثون عن أخبار أنبياء وممالك هي مجرد خرافات.
قرأت -بعد الجدل الذي أطلقه مقال أميرة هاس- تعليقات لمتطرفين اسرائيليين تحتج على «سوء معاملة» اليهود الذين يُمنعون من زيارة «جبل الهيكل»، والمقصود الحرم الشريف.
لا هيكل هناك ولا جبل ولا أنبياء بنوا شيئاً، بل هناك تلة يقوم عليها المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، وتاريخ البناء الإسلامي فيها معروف بالأسماء والسنوات ذات العلاقة، أما الهيكل فكذبةٌ، حفر الإسرائيليون طويلاً ليجدوه فلم يفلحوا.
وفي وسط الطريق بين أميركا وإسرائيل هناك بلد اسمه بريطانيا، ثارت فيه جماعات يهودية شمالَ لندن لأن محطات القطار في المنطقة عرضت ملصقات تُظهر خريطة فلسطين وكيف تقلّص فيها تدريجاً الجزء الذي يقيم فيه أهلها الفلسطينيون.
صحافي يهودي قال إن «الدعايات تُظهر اليهود كمعتدين ومحتلين».
كل حكومة قامت في إسرائيل كانت معتدية ومحتلة، وأيُّ لاساميّةٍ في العالم اليوم يجب أن تُرَدَّ الى العدوان والاحتلال من إسرائيل وقتلها النساء والأطفال، وبهذا يتحمل يهود العالم وزر جرائم حكومة اسرائيل.
كل حديث غير هذا خرافة، من مستوى الموجود في التوراة.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.