اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل معيقل: إعانة «حافز» ستتوقف عن الذين تسلموها 12 شهراً
نشر في الحياة يوم 22 - 11 - 2012

أكد المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل أن إعانة «حافز» ستتوقف عن الذين تسلموها لمدة 12 شهراً.
وقال آل معيقل في مؤتمر صحافي أمس: «خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان واضحاً حينما أعلن إنشاء برنامج «حافز» لتقديم الإعانة المالية لمدة 12 شهراً، والآن من خلال ال15 أو ال16 شهراً الماضية تقدم عدد من أبناء الوطن للتسجيل على دفعات، وتم تعيين أول دفعة منهم في محرم من العام الماضي، وتسلّمت الإعانة المالية في الشهر ذاته، ومَنْ في هذه الدفعة الذين أكملوا مدة برنامج حافز وأنهوا تسلم الإعانة لمدة 12 شهراً كمخصص مالي ستتوقف عنهم الإعانة المالية»، مشيراً إلى أن إعانة ذي الحجة صرفت قبل يومين، وبالتالي أكملت عاماً على الدفعة الأولى من المسجلين.
ولفت إلى أن من تقاضوا إعانة «حافز» لمدة 12 شهراً سيبقى المجال متاحاً أمامهم للاستمرار في برامج التدريب وتوفير فرص العمل من خلال بياناتهم لدى الصندوق، مشيراً إلى أن السلبيات التي ذكرها شركاء الصندوق أثناء تنفيذ البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل تضمنت عدم وجود كلفة مالية موحدة لتوظيف الباحث عن العمل، وعدم قدرتهم على المحافظة على التدفق النقدي لتشغيلهم، بسبب تأخر بعض الشركات التي يقومون بخدمتها والتوظيف لها في سداد مستحقاتهم، إضافة إلى عدم جدية الباحث عن العمل.
وكان صندوق تنمية الموارد البشرية أطلق أمس قناة توظيف جديدة باسم «طاقات - مكتب توظيف»، لمساعدة الباحثين عن عمل المسجلين في برنامج «حافز» في الحصول على وظائف مناسبة ومستدامة في القطاع الخاص.
وجرى توقيع 25 اتفاق توظيف بمقر صندوق الموارد البشرية مع مكاتب توظيف تم تأهيلها لتقديم خدمة التوظيف في القطاع الخاص.
وأوضح آل معيقل أنه بموجب الاتفاقات فإن المكاتب تلتزم بتقديم خدماتها مجاناً للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات «حافز»، لافتاً إلى أن الاتفاق يهدف إلى دعم وتطوير القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص، ويسعى إلى المواءمة بين حاجة سوق العمل ومؤهلات ومهارات الشباب السعودي الباحث عن العمل، لتحقيق التنمية البشرية المستدامة في المملكة على المدى الطويل.
وعن التدريب، أوضح آل معيقل أن برنامج «حافز» درب أكثر من 250 ألف شخص إلكترونياً، وستطلق خلال الشهر الجاري برامج تدريب إلكترونية مختلفة لتغطي جميع المسجلين في البرنامج، مضيفاً أن الإطلاق الأول كان لاختبار الأنظمة الإلكترونية، لأن العدد كان كبيراً جداً، ومثل هذه الشبكات التعليمية لا يمكن إطلاقها وإنجازها في وقت قصير، لكن تم إنجازها في وقت قصير وقياسي في الشهر الجاري.
وأشار إلى أنه ستتم تغطية جميع المسجلين في «حافز» من خلال دورة تدريبية كل أسبوع، خصوصاً في ظل وجود أكثر من 50 مادة تدريبية، وستكون هناك مادة تدريبية تعطى للمسجلين في أماكنهم أو في بيوتهم، ولم يطلب من أي شخص حتى الآن أن يغادر مدينته للحصول على تدريب ضمن برامج «حافز». مؤكداً أنه سيترافق مع ذلك إطلاق عدد من البرامج التدريبية المركزة، بعد أن تم درس بيانات المتقدمين في «حافز»، وتصنيفهم بحسب المدينة والجنس والسن والمؤهل التعليمي والرغبة في التوظيف في المكان الذي يرغبون فيه، وبحسب خبراتهم السابقة، مؤكداً أن الدراسة أسهمت في معرفة هذه المجموعة التي سيتعامل «حافز» معها، وبالتالي تم تصميم برامج متخصصة لهم.
وشدد المدير العام لصندوق الموارد البشرية على أنه في حال ثبت أن المعلومات التي يقدمها المستفيد من برنامج «حافز» «غير دقيقة» فإنه يجوز للصندوق الرجوع إلى المستفيد بجميع الأضرار، بمعنى «استرداد كامل المبالغ التي قدمت له، وتغطية التكاليف الأخرى كرفع قضية أو غيرها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.