البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيادة - أنا فتاة عمري 23 عاماً، بشرتي غامقة...
نشر في الحياة يوم 05 - 08 - 2009

أنا فتاة عمري 23 عاماً، بشرتي غامقة قليلاً وأريد تفتيحها. استشرت أحد مراكز التجميل فقيل لي انه يوجد ابرة تحتوي على الفيتامين سي تؤخذ في الوريد فتفيد في تفتيح الجلد كله، فهل هذا صحيح؟ وان كان الجواب نعم، فما الخطورة منها؟
سوسن – بريد الكتروني
- الفيتامين سي لتفتيح البشرة؟ يا للهول؟ ولماذا لا يقوم المركز المذكور بتقديم براءة اختراع في هذا الخصوص؟ من يدري قد يكون توصل الى السر الذي يسمح بتفتيح البشرة الذي طالما تمناه الراحل مغني البوب مايكل جاكسون.
صحيح ان هناك كريمات لتفتيح البشرة ولكنني لم أسمع عنها قط ولم أقرأ أبداً ان حقن الفيتامين سي يسبب تفتيح البشرة! ولو كان كلام المركز صحيحاً فلماذا لم تبيض بشرتي أنا بالذات بعدما داهمني رشح لئيم منذ فترة، اضطرني لأخذ حقنة من الفيتامين سي؟ أقول لك علمياً وعملياً، ان لا وجود لأي إبر وريدية، سواء من الفيتامين سي أو غيره من أجل تفتيح البشرة. ان ما يدعيه المركز نوع من الدعاية المجانية الكاذبة بامتياز.
أشكو من خفقان في القلب، فبعد ان أتناول طعام العشاء أذهب الى الفراش، وما ان تمر فترة قصيرة على غفوتي حتى استيقظ مذعوراً على هدير دقات قلبي المتسارعة ولا أستطيع معاودة النوم الا بعد انقضاء ساعة على الأقل، فهل هذا يشير الى إصابتي بمرض في القلب؟ مع العلم أن عمري 29 عاماً؟
عليان - السعودية
- قصة الخفقان عندك تعود على الأرجح الى السلوك الذي تتبعه، فأنت تملأ معدتك ومن ثم تذهب الى النوم مباشرة الأمر الذي يخلق نوعاً من الضغط على القلب المسكين الذي لا يجد مفراً سوى ان يصرخ بزيادة عدد ضرباته، وإذا كان العشاء ثقيلاً أو ترافق مع استهلاك مشروبات منبهة كان الله في عونه. من المستبعد انك تعاني من مرض في القلب خصوصاً انك شاب.
في المختصر المفيد، عليك العمل بالنصيحة التالية: تناول وجبة عشاء خفيفة ولا تذهب الى النوم قبل ساعة أو ساعتين، وطبعاً يجب تفادي المشروبات المنبهة مساء. إذا ذهب الخفقان فكان الأمر خيراً، أما إذا استمر فإن الكشف الطبي يصبح ضرورياً.
لدي ارتفاع في مستوى الكوليسترول السيىء، اتبعت نظاماً غذائياً لخفضه ولكن من دون فائدة، الطبيب وصف لي دواء خافضاً للكوليسترول فهل هذا ضروري؟
و. م – بريد الكتروني
- ارتفاع الكوليسترول السيىء يسبب مشاكل قلبية وعائية، لذا من الضروري خفض مستواه في الدم، في البداية يوصف الريجيم الغذائي لبضعة أشهر، فإذا لم يجد فإن أخذ الدواء الخافض للكوليسترول يصبح أمراً لا مفر منه.
زوجي عمره 22 سنة، ومنذ أشهر وهو يعاني من كثرة التبول، ولا يستطيع الصبر دقيقة واحدة، ومن طبعه انه متوتر دوماً وسريع الغضب، فهل يعاني من البروستاتة؟
ش. ص – بريد الكتروني
- إذا كانت كمية التبول تقل في كل مرة، فعلى الأرجح ان السبب يعود الى التهابات في المثانة أو في غدة البروستاتة أو في مجرى البول. أما إذا كانت كمية البول هي نفسها في كل مرة من دون نقصان، فإن الشبهات تتجه الى الكلية او الى الداء السكري أو الى الغدة النخامية في المخ. يجب إجراء تحريات بولية وفحوص مخبرية للوقوف على السبب.
ردود قصيرة
السيد محمود - بريد إلكتروني
- إن كل الأوضاع تسمح بما تسأل عنه، اترك لك حرية الاختيار.
الى ف. ض- بريد إلكتروني
- استئصال غدة البروستاتة يؤثر في الإنجاب ولكنه لا يؤثر في الانتصاب.
السيدة رزان – الكويت
- نعم ان هبوط الرحم يسبب آلام الوصال ويخرّب العلاقة الجنسية، فحري بك إصلاح الهبوط لإصلاح العلاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.