تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«القاعدة» يقطع رؤوس 3 يمنيين
نشر في الحياة يوم 10 - 10 - 2012

قطع تنظيم «القاعدة» في اليمن رؤوس ثلاثة أشخاص في محافظة مأرب (شمال شرقي صنعاء) بعد اتهامهم بالتجسس لمصلحة القوات الأميركية وأجهزة الاستخبارات اليمنية، ورمى إلى جانب رؤوسهم أقراصاً مدمجة تتضمن تسجيلاً ل «اعترافاتهم» بلصق شرائح إلكترونية على سيارات عدد من أعضاء التنظيم وقياداته سهلت استهدافها من قبل طائرات أميركية من دون طيار.
وكان «القاعدة» أعدم بالطريقة نفسها خمسة من عناصره في مناطق متفرقة من محافظتي أبين وشبوة (جنوب) مطلع العام الحالي، بعد إدانتهم بالتهم ذاتها، غير أنه لم ينشر وقائع التحقيق معهم وعملية الإعدام التي تمت بضرب أعناقهم بالسيف، وأخفى رؤوسهم.
وأكدت ل «الحياة» مصادر متطابقة في مأرب، أن شرطة إدارة البحث الجنائي في المحافظة تلقت معلومات في ساعة مبكرة من صباح أمس عن أماكن وضعت فيها جثث الضحايا ورؤوسهم، وتبين أن ثلاثة أشخاص ذبحوا في منطقة حصون آل جلال (شرق مأرب) فجر أمس، ثم ألقيت الجثث في أماكن متفرقة، في حين بقيت الرؤوس في مكان تنفيذ الإعدام، وبجانبها الأقراص المدمجة.
وأضافت المصادر إن اثنين من القتلى، وهما عبدالكريم الريمي (25 سنة) وسعيد الريمي (26 سنة) يتحدران من محافظة ريمة (جنوب غربي صنعاء)، فيما يتحدر الثالث من محافظة عمران (شمال غربي صنعاء) ويدعى عبدالله شرف مهدي حنش (32 سنة)، وقالت إن إحدى الجثث وجدت مشوهة ربما نتيجة تعذيب جرى قبل الذبح، وإن أحد الرؤوس الثلاثة تعرض لنهش الكلاب قبل وصول الفريق الأمني إلى الموقع.
وأشارت المصادر إلى أن مسلحي «القاعدة» رموا إحدى الجثث بالقرب من سوق شعبي للماشية، والثانية بجوار سوق لبيع السلاح، أما الجثة الثالثة فوجدت في شارع يؤدي إلى سوق القات.
وأثارت عملية الإعدام ورمي الجثث والرؤوس استياء شعبياً كبيراً في مأرب التي لم يسبق أن شهدت مثلها. يذكر أن الطائرات الأميركية من دون طيار نفذت في الفترة الأخيرة عشرات الغارات في اليمن ضد أهداف من «القاعدة» في إطار التعاون بين صنعاء وواشنطن في مكافحة الإرهاب، وتمكنت من قتل العشرات من قيادات التنظيم وعناصره في محافظات مأرب والجوف وشبوة وأبين وصنعاء وحضرموت والبيضاء.
وتعتمد الغارات الأميركية على معلومات استخبارية من أجهزة الأمن اليمنية، وعملاء زرعتهم أجهزة أميركية لاختراق صفوف التنظيم وزرع شرائح إلكترونية على سيارات المستهدفين تلتقطها الأقمار الاصطناعية وتنقلها مباشرة إلى طائرات التجسس التي تهاجمها.
إلى ذلك انفجرت أمس عبوة ناسفة في سوق شعبية بمدينة القطن بمحافظة حضرموت من دون أن تسفر عن إصابات. وقال مصدر محلي إن الانفجار وقع في وقت مبكر عندما كانت السوق خالية، وأن العبوة الناسفة فجرت عن بعد.
من ناحية أخرى عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس اجتماعاً مشتركاً مع وفدين عسكريين أميركي وأردني وبعثة الاتحاد الأوروبي، في إطار مشاركة الأطراف الثلاثة في خطة إعادة هيكلة المؤسسات العسكرية والأمنية اليمنية.
وقالت «وكالة الأنباء اليمنية» إن هادي أكد أن «إعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن جزء لا يتجزأ من المبادرة الخليجية في إطار الإصلاحات العميقة التي تعتبر من متطلبات المرحلة الانتقالية الراهنة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.