العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريس: برودوم وغيريتس مهدا طريقي إلى المجمعة والفيصلي سيحقق إنجازاً
نشر في الحياة يوم 29 - 07 - 2012

أكد مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس ان قبوله لمهمة تدريب الفريق جاء بعد استشارة من مواطنيه برودوم وغيريتس للعمل في السعودية، مشدداً على ان هدفه هو تحقيق إنجاز للفيصلي في الموسم المقبل.
وأوضح بريس ان معسكر هولندا الحالي افاد الجهاز الفني واللاعبين كافة، مبيناً ان فريقه سيكون قادراًً على بلوغ المراكز الاولى في دوري زين السعودي للمحترفين المقبل، فيما رفض إطلاق الوعود للجماهير الفيصلاوية، إذ تطرق لأمور عدة في حواره الآتي ل«الحياة»، فإلى نصه:
كيف جاء تعاقد النادي الفيصلي معك لتدريب الفريق؟
- تلقيت اتصال من إدارة الفيصلي في أيار (مايو) الماضي، ووجدت الرغبة الصادقة منهم للعمل سوياً، وطريقة التفاوض وسهولتها وتفاهمهم معي في الأمور كافة انهى الموضوع سريعاً.
وماذا تم بعد ذلك؟
- حضرت بعدها للسعودية وذهبت لمقر النادي الفيصلي في مدينة حرمة، ووجدت الوضع مغايراً عما كنت أتوقع من خلال البنية التحتية المميزة في منشآت النادي وتوافر الملاعب وطموح منسوبي النادي من إدارة وجمهور، فالاستقبال المميز الذي وجدته مشجع جداً ولا أنسى طريقة الحياة والمعيشة التي وجدتها فهي مناسبة لي.
وماذا ستقدم من عمل؟
- لا يمكن لي أن أقطع الوعود للجمهور بتحقيق أي إنجاز مهما كانت الأمور، لكنني أعدهم بالعمل وبكل جدية وسأبذل جهودي واسخر خبرتي للفريق، ومع الجهاز الفني المساعد لي وتعاون إدارة النادي واللاعبين سنعمل على تحقيق منجز يتفاخرون به.
كم تبلغ مدة عقدك مع الفيصلي؟
- تم توقيع العقد مدة موسمين مع إمكان التجديد لموسم ثالث، وأريد أن أترك الفريق بعد هذه التجربة وهو من ضمن الفرق الخمسة في مقدمة سلم الترتيب، وأرى أن هذا ليس امراً صعباً او مستحيلاً في ظل توافر الإمكانات الفنية والإدارية المميزة، وحماسة اللاعبين وطموحاتي الشخصية الكبيرة.
مباراة الافتتاح للفريق في الدوري السعودي ستكون أمام التعاون، هل ستكون انطلاقة ناجحة؟
- كمدرب جديد على الفريق والدوري السعودي لا أعرف ولا أملك عن التعاون أية معلومات فنية، ولا بد من الاستعانة بمعلومات فينة عن الفريق التعاوني في الموسم الماضي ومتابعة مبارياته.
إقامة المباراة في القصيم، ألا تمثل صعوبة على فريقك؟
- هذا عامل مهم، لكن مع الكرة الحديثة قد تتلافى تأثيرات الأرض، ومع ذلك سنحاول تجهيز الفريق كما يجب لهذه المباراة ولغيرها.
ماذا عن اللاعبين المحترفين في الفيصلي؟
- تم الانتهاء من ملف اللاعبين الأجانب وحتى المحليين، إذ تم جلب لاعبين مميزين نتوقع منهم بأنهم سيشكلون إضافة ودفعة فنية قوية وأشكر رئيس النادي فهد المدلج الذي يتابع لحظة بلحظة معي كمدرب عمل الفريق.
المعسكر الإعدادي في هولندا، كيف تجد الاستفادة منه؟
- نحن الآن على مقربة من ختام المعسكر الذي يأتي في نطاق التحضير للموسم الجديد، إذ أجرى الفريق خلاله مباريات ودية عدة، التي تم منح الفرصة للاعبين كافة للوقوف على مستوياتهم الفنية، وتم التركيز أيضاً على النواحي اللياقية والتكتيكية، وبعد العودة من المعسكر سيكون هناك لقاء ودي على طريقة «البروفة النهائية» قبل مواجهة التعاون.
المدرب البلجيكي سجل حضوراً لافتاً في الملاعب السعودية، فبعد غيريتس وبرودوم تحضر انت، هل ستواصل النجاح ذاته؟
- بتجربة المدربين الكبيرين برودوم وايريك غيريتس ناجحة ومفيدة للجميع وسأستفيد منها كثيراً، وقد استشرتهما قبل موافقتي على عرض الفيصلي ومدا لي العمل في السعودية كثيراً.
وكيف تجد الكرة السعودية؟
- تبين لي أن الدوري السعودي والياباني قويان جداً في آسيا بدليل التنافس القوي والمثير في الفرق التي ترغب في تحقيق بطولة الدوري وتنافس آخر في مؤخرة ترتيب الفرق على الهروب من منطقة الخطر.
تحدثت في المؤتمر الصحافي بعد التوقيع للفيصلي انك تريد تعلم اللغة العربية؟
- هذا صحيح، حتى أتعرف أكثر على الثقافة العربية وأهدافها لكي يسهل لي التعامل مع اللاعبين والذين التقي بهم يومياً، وان تكون لغة التواصل بيننا قوية وسهلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.