تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: نتائج الانتخابات تنعكس هلعاً في البورصة
نشر في الحياة يوم 28 - 05 - 2012

هوت الأسهم المصرية خلال معاملات أمس وسط هلع من قبل المتعاملين خصوصاً الأجانب مع ظهور المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الرئاسة لتخسر الأسهم نحو 9.3 بليون جنيه (1.54 بليون دولار) من قيمتها السوقية. وفي رد فعل حاد آخر على مؤشرات نتائج الانتخابات ارتفع متوسط العائد على سندات الخزينة لأجل 91 يوماً إلى أعلى مستوى في 15 عاماً على الأقل، في مزاد أمس بينما تراجع العائد على الأذون لأجل 273 يوماً.
وأوقفت إدارة البورصة اليوم 40 سهماً عن التداول لمدة نصف ساعة لهبوطها أكثر من خمسة في المئة. ووضعت النتائج الأولية للفرز مرشح حزب «الحرية والعدالة» محمد مرسي ورئيس الوزراء السابق أحمد شفيق، في الصدارة. وإذا تأكدت هذه النتائج سيخوض الاثنان جولة الإعادة.
وهوى المؤشر الرئيس للبورصة بحسب ما أفادت وكالة «رويترز»، 3.5 في المئة إلى 4798.14 نقطة ليسجل أكبر تراجع يومي منذ جلسة 25 آذار (مارس) الماضي، وفقدت الأسهم 9.3 بليون جنيه من قيمتها السوقية لتصل إلى 343.548 بليون جنيه. وخلال التعاملات، انخفض مؤشر «إيجي إكس 30»، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بنجو 3.09 في المئة تعادل 153.52 نقطة ليصل إلى مستوى 4818.2 نقطة. وهبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي أكس 70» بمقدار 3.12 في المئة تعادل 13.44 نقطة ليصل إلى مستوى 416.9 نقطة، وتراجع مؤشر «إيجي إكس 100»، الأوسع نطاقاً 2.33 في المئة تعادل 18.08 نقطة ليصل إلى مستوى 757.24 نقطة.
وقال العضو المنتدب لشركة «بايونيرز» لإدارة صناديق الاستثمار، محسن عادل «هناك بيع هلعي في السوق نتيجة زيادة المخاوف بعد الكشف عن المؤشرات الاولية للانتخابات، ومؤشرات النتائج لا تلقى قبول المتعاملين في السوق». وأضاف: نقص السيولة زاد من حدة التراجعات.
واشارت الوكالة الى ان أسهم «سوديك» هوت 9.7 في المئة و «هيرميس» 9.2 في المئة و «بالم هيلز» 8.5 في المئة و «أوراسكوم تليكوم» 7.6 في المئة. كما هبطت أسهم «القلعة» 7.4 في المئة و «بايونيرز» و«طلعت مصطفى» 7.2 في المئة و «المنتجعات» 5.5 في المئة. وبلغت قيم التداولات 249.278 مليون جنيه.
بدوره، قال العضو المنتدب لشركة «الأوائل لإدارة المحافظ المالية» وائل عنبة «لم أكن أتوقع ردة الفعل المبالغ فيها من المتعاملين».
أما رئيس «الهيئة العامة للرقابة المالية»، أشرف الشرقاوي، فأشار في مقابلة مع وكالة «رويترز» إلى أن «لا شهية من المتعاملين في السوق للاستثمار بسبب عدم الاستقرار، هناك إحجام من المتعاملين عن ضخ سيولة جديدة في ظل عدم وضوح الصورة في مصر. رأس المال جبان». وتابع «في حالة وجود استقرار في مصر بعد المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية سنجد سيولة جديدة في السوق».
في سياق متصل، قرر «البنك المركزي المصري» أمس خفض نسبة الاحتياط الإلزامي على الودائع بالعملة المحلية إلى عشرة في المئة من مستواها الحالي عند 12 في المئة لتعزيز السيولة بين المصارف، في ثاني خطوة من نوعها خلال شهرين.
وقال رئيس قسم البحوث في شركة «أصول للوساطة في الأوراق المالية»، إيهاب سعيد: المؤشر الرئيس يستهدف الآن مستوى 4740 نقطة ثم 4650 ثم 4500 نقطة، ستواصل السوق التراجع لكن بحدة أقل إلى ان نتماسك عند مستوى 4650 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.