اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عباس: اسرائيل تهوّد القدس وتغير معالمها
نشر في الحياة يوم 21 - 07 - 2009

قال الرئيس محمود عباس امس ان اسرائيل «تسعى الى تهويد مدينة القدس وتغيير معالمها الاسلامية والمسيحية». وأضاف في كلمة له في احتفال اقيم في مدينة بيت لحم لمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ان «المدينة المقدسة تواجه اليوم أخطاراً حقيقية، اذ تتواصل محاولات تهويدها وتغيير معالمها الاسلامية والمسيحية». وأوضح ان «الحفريات الاسرائيلية التي تجري في كل ركن من اركانها تشكل خطراً حقيقياً على مبانيها التاريخية ومقدساتها الدينية، خصوصاً المسجد الاقصى».
وجاءت اقوال عباس هذه رداً على تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اول من امس والتي قال فيها ان «القدس ستظل خارج دائرة التفاوض مع الفلسطينيين»، و «أن من حق اليهود البناء في اي جزء من المدينة». واعتبرت تصريحات نتانياهو تحدياً سافراً لادارة الرئيس باراك اوباما التي تطالب اسرائيل بوقف كل أشكال التوسع الاستيطاني في الاراضي المحتلة عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، وذلك تطبيقاً للمرحلة الاولى من «خريطة الطريق» لتمهيد الطريق امام استئناف المفاوضات السلمية بين الجانبين.
وقال عباس: «ان سياسة هدم البيوت الفلسطينية ومصادرتها، وفرض الضرائب الباهظة على مسلميها ومسيحييها، ومنعهم من البناء، انما تهدف الى إجبارهم على النزوح عنها». وأضاف: «ان استعادة الحقوق الفلسطينية غير منقوصة هي مفتاح السلام في الشرق الاوسط»، مؤكداً أن «صنع السلام العادل والشامل يحتاج الى ارادة صادقة، لكن السلام لا يمكن ان يكون أبداً من جانب واحد». وقال ان «على الاسرائيليين ان يدفعوا ثمن السلام بالانسحاب من ارضنا، ووقف كل اشكال الاستيطان الذي يمثل عقبة حقيقية في طريق تحقيق السلام».
حرائق المستوطنين
من جهة ثانية، اضرم المستوطنون امس النار في عشرات الدونمات الزراعية في اراضي قريتي تل ومادما جنوب نابلس. وذكرت وسائل إعلام اسرائيلية ان خطوة المستوطنين هذه جاءت على خلفية اخلاء بؤرة استيطانية تدعى «عيدي عاد» مقامة قرب قرية سنجل بين رام الله ونابلس. وقال مسؤول ملف الاستيطان في محافظة نابلس غسان دغلس ان عشرات المستوطنين دهموا حقول القريتين الواقعتين جنوب نابلس وأضرموا النار في عشرات الدونمات الزراعية. واضاف ان عشرة مستوطنين يركبون الجياد ويحملون المشاعل أشعلوا النار في عدد يراوح بين 1500 و2000 شجرة زيتون، علماً ان الزيتون من المحاصيل المهمة التي تدر اموالاً للفلسطينيين الذين يشكون من الهجمات المتواترة على بساتين الزيتون من جانب المستوطنين.
وفي وقت سابق أمس، توفي فلسطيني في مستشفى اسرائيلي متأثراً بجروح قالت ناطقة عسكرية اسرائيلية انها ناجمة عن اصابته بأعيرة نارية اول من امس على الحدود مع قطاع غزة بعد ان رفض التوقف عندما امرته دورية اسرائيلية بذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.