المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إحباط سلب سيارة بقوة السلاح ومقتل احد السالبين
نشر في الحياة يوم 11 - 07 - 2009

قتل شخص وجرح آخر في اشتباك بين عناصر من قوى الأمن الداخلي اللبناني وعصابة سلب سيارات فجر أمس.
وكانت سيارة من نوع «هوندا اكورد»، من دون لوحات، أقدمت على ملاحقة ابراهيم جان مالك أثناء انتقاله بسيارته نوع «جيب انفينيتي» من محلة الاشرفية سالكاً الجسر المؤدي الى الدكوانة مروراً ببرج حمود. وعند وصوله الى آخر الجسر انطلقت خلفه السيارة التي كانت متوقفة بجانب الطريق وحاولت صدمه من الخلف حيث انحرف الى يمين الطريق لتسهيل مرورها، فقام سائقها باعتراضه وقطع الطريق امامه، وترجل منها خمسة اشخاص مسلحين بمسدسات حربية وبنادق كلاشنيكوف وأقدم احدهم على ضرب مالك بعقب المسدس على رأسه وسلبوه السيارة بعدما صعد اليها ثلاثة منهم وفروا على متن السيارتين الى جهة مجهولة.ونصبت قوة من مفرزة جونية القضائية ثلاثة كمائن على الطريق المؤدية من جرود العاقورة باتجاه البقاع. وبعد اكثر من نصف ساعة تمكنت القوة من توقيف السيارة المسلوبة بعد مطاردتها وتبادل اطلاق النار مع السالبين، ما أدى الى مقتل احدهم ويدعى عباس حسن س. وجرح آخر ويدعى علي حسن ع، فيما فر ثالث الى جهة مجهولة، ولم يصب احد من عناصر القوة الامنية بأذى. ولاحقاً اوقف السالب الثالث الفار ويدعى سيف أحمد س. وهو يحاول المرور على أحد الحواجز الأمنية في محلة ضهر البيدر مستخدماً هوية مزورة لشخص من آل حمية.
إلى ذلك، أوضح الجيش اللبناني في بيان أمس ملابسات تعرض الفرنسي ماتيو فيفر وهو نجل مسؤول الأمن في الوكالات التابعة للأمم المتحدة في لبنان، للخطف والضرب. وقال في بيان أمس: «تناقل بعض وسائل الإعلام خبراً يتعلق بتعرض المدعو ماتيو فيفر فرنسي الجنسية، والده يعمل في وكالات تابعة للامم المتحدة في بيروت، لعملية خطف وضرب من مجهولين في أثناء مروره في شارع سامي الصلح - بدارو». وأضاف: «ان ما حصل مع صاحب العلاقة كان على خلفية عدم تسهيل مرور إحدى الآليات العسكرية التي كانت تقوم بمهمة نقل أحد الموقوفين الخطرين، على رغم استخدام منبه الآلية مرات عدة، ولدى التعرف الى هوية الشخص المذكور عولج الموضوع فوراً، فيما تتابع قيادة الجيش التحقيق في الحادث، على أن تتخذ الاجراءات المسلكية المناسبة بحق المخالفين عند ثبوت أي تجاوز للقانون».
على صعيد آخر، أوقف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر 10 أشخاص في أحداث عائشة بكار، وترك 6 آخرين. وأحال الملف مع الموقوفين الى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، بحسب الصلاحية لإجراء المقتضى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.