المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رعى ونائبه الأمسية الثقافية ل "سراة عبيدة" . خالد الفيصل يفتتح مهرجان أبها للتسوق غداً
نشر في الحياة يوم 18 - 07 - 2006

يفتتح أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز غداً مهرجان أبها للتسوق في دورته الثامنة. ويقام المهرجان على مساحة 120 ألف متر مربع في مركز أبها الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 500 شركة ومصنع وطني.
وأوضح المنسق العام للمهرجان محمد الحبتور، أن المهرجان سيشهد مشاركة معارض لمنتجات تراثية من اليمن ومصر وسورية وتركيا وباكستان. ويحتضن المهرجان مدناً ترفيهية وصالة للتزلج، تقام للمرة الأولى في المنطقة، وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال.
وحرصت الإدارة المنظمة للمهرجان على تنويع فقراته، ما بين ثقافية وفنية ومسرحية وتعليمية وتربوية وترفيهية، لتتجاوز الأهداف حد التسوق.
وخصصت إدارة المهرجان مواقع خاصة لإقامة المطاعم المميزة، مع مراعاة خصوصية الأسرة، إلى جانب إقامة عيادة طبية مجانية لخدمة زوار المهرجان.
وأضاف الحبتور أن المهرجان يشتمل على عروض مسرحية على مسرح مخصص، يتسع ل 400 متفرج، إلى جانب عروض فرق الفنون الشعبية من مختلف أنحاء السعودية، والمهارات الرياضية وعروض الطيران الشراعي وبرامج المسابقات الترفيهية.
ونجح المهرجان في توظيف 700 شاب سعودي في الشركات المشاركة والمنظمة للمهرجان كافة، ورصد أكثر من 500 ألف ريال للجوائز.
وتوقع الحبتور أن يتجاوز عدد زوار المهرجان هذا العام 1.7 مليون زائر.
إلى ذلك رعى الأمير خالد الفيصل ونائبه رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء أول من أمس الأمسية الثقافية لمحافظة سراة عبيدة، التي تأتي ضمن فعاليات ملتقى أبها ال 27، وذلك على مسرح المفتاحة في مركز الملك فهد الثقافي في أبها.
وبدأت الأمسية بعرض فيلم وثائقي عن محافظة سراة عبيدة، يحكي التطور الذي شهدته في مختلف الميادين والمجالات.
وألقى بعد ذلك محافظ سراة عبيدة أحمد بن سعيد الشهراني كلمة أشار فيها إلى دور الأمير خالد الفيصل ونائبه في دعم السياحة الداخلية ورعايتها"حتى أصبحت صناعة تحقق للمنطقة فخراً واعتزازاً معنوياً وحركة اقتصادية كبيرة".
ثم ألقى الشاعر صالح جار الله القحطاني قصيدة نالت استحسان الحضور، ثم قُدم بعدها عرض عن احترام النظام وفوائد تطبيقه، تلا ذلك قصيدة للشاعر عبد الله بن علي آل جزاع، فأوبريت غنائي"وطن العز"بمشاركة 50 شاباً.
يذكر أنه يشارك في ملتقى أبها لهذا العام كل من محافظة خميس مشيط والنماص ورجال المع وبلقرن وسراة عبيدة وأحد رفيدة ومحايل عسير.
وتقدم كل محافظة موروثات شعبية تحكي تراث وثقافة تلك المحافظة، إضافة إلى عدد من الفقرات الثقافية والفنية والرياضية والشعبية.
... ويدشّن الملتقى العاشر لشباب دول الخليج
يدشن أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل يوم 13 رجب المقبل الملتقى السنوي العاشر لشباب دول مجلس التعاون الخليجي، الذي تقيمه سنوياً الندوة العالمية للشباب الإسلامي في مخيمها في"الفرعاء"في مدينة أبها.
وأوضح الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي، أن الملتقى الذي سيُعقد هذا العام بشعار:"رسالة إسلام ورسول سلام"يهدف إلى تعزيز أواصر المحبة والأخوة بين شباب الخليج، وبث روح التعاون بينهم.
وأضاف أن الملتقى يهدف كذلك إلى بيان الدور الاجتماعي للشباب في خدمة بلدانهم وأمتهم وبناء أوطانهم، وإتاحة الفرصة لهم لمناقشة المشكلات والتحديات التي تواجههم، والبحث في وسائل التغلب عليها. وقال الوهيبي:"إن الاستعدادات جارية للتنسيق مع جامعات الخليج والمؤسسات الشبابية لترشيح المشاركين في الملتقى"، متوقعاً أن يبلغ عددهم 300 مشارك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.