تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زيادة سعة شبكة الجوال في المشاعر إلى 4.7 مليون عميل . وزير "الاتصالات" يشيد باستعدادات "الاتصالات السعودية" لخدمة الحجيج
نشر في الحياة يوم 28 - 12 - 2006

أثنى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد ملا أثناء جولته على مواقع خدمات الاتصالات السعودية للجوال والهاتف في المشاعر، على مستوى فاعلية شركة الاتصالات السعودية في تنفيذ المهمات المنوطة بها لخدمة ضيوف الرحمن، وتوفيرها الإمكانات البشرية والتقنية لخدمتهم، وأشار إلى أن كفاءة الشبكة تعتمد في المقام الأول على مدى حركة الحجيج وتنقلاتهم من مكان إلى آخر، وأشاد أثناء جولته باستعدادات الاتصالات السعودية لموسم الحج وخططها في هذا المجال، ودرجة جاهزيتها الفنية والخدمية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لخدمة ضيوف الرحمن أثناء وجودهم لأداء مناسك الحج، كما أبدى ارتياحه لما شاهده من استعدادات فنية وإدارية، وما لمسه من القائمين على هذه الخدمات من حرص وحماسة لخدمة ضيوف الرحمن، وتمنى للجميع التوفيق والنجاح، وحثهم على المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن، امتثالاً لتوجيهات قيادتنا بخدمة ضيوف المملكة من ضيوف الرحمن على الوجه المطلوب، جاء ذلك بعد قيام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السبت الماضي بجولة تفقدية على مرافق الاتصالات والبريد في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وذلك لمتابعة ما يقدم لضيوف الرحمن من خدمات وتسهيلات، امتثالاً لتوجيهات ولاة الأمر ببذل الجهود كافة التي تسهم في تيسير أعمال الحج وفق ما خطط له.
وقامت الشركة بزيادة السعة الاستيعابية لشبكة الجوال في العاصمة المقدسة والمشاعر إلى 4.7 مليون عميل مقارنة ب3.5 مليون العام الماضي. إذ بلغت السعة في منطقة الحرم والعزيزية 900 ألف عميل مقارنة ب800 ألف عميل العام الماضي، ومنطقة منى 1.7 مليون عميل مقارنة ب1.2 مليون عميل، ومنطقة عرفات 1.352 مليون عميل مقارنة بمليون عميل، ومنطقة مزدلفة 671 ألف عميل مقارنة ب526 ألفاً العام الماضي. كما قامت"الاتصالات السعودية"بتغطية جميع الأنفاق الجديدة والمنشأة حديثاً هذا العام في المشاعر المقدسة، كما تم تسهيل إمكان الاتصال لحجاج بيت الله الحرام وعملاء الشركة من خلال زيادة إمكان التجوال الدولي مع المشغلين إلى 357 مشغلاً.
وأصدرت"الاتصالات السعودية"بطاقات"سوا"للحج للعام الرابع على التوالي، التي لاقت قبولاً واسعاً خلال السنوات الماضية، وذلك بعدد 300 ألف خط بقيمة40 ريالاً للبطاقة وبرصيد 50 ريالاً و30 رسالة دولية مجانية. وأضافت الشركة مقسماً دولياً رابعاً بسعة 6 ملايين مكالمة، لاستيعاب النمو في الحركة الدولية، ولتنويع منافذ العبور وزيادة أعداد الدوائر الدولية. كما تم تكثيف مراكز الاتصالات العمومية، إذ بلغ عددها هذا العام 683 مركزاً في مناطق الحرم والمشاعر المقدسة، إضافة إلى عدد 559 هاتف بطاقة موزعة في المناطق الرئيسية في المشاعر.
كما أنشأت الشركة شبكة الاتصال اللاسلكية برافو التي تغطي في الوقت الحاضر العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة ومحافظة جدة والمدينة المنورة، إضافة إلى تغطية عدد من الطرق مثل طريق جدة - مكة ، طريق جدة - المدينة، طريق مكة - الطائف، طريق الطائف - الرياض، وذلك لتأمين وسيلة اتصال مناسبة وآمنة، لتمكين شركات خدمات الحج من التواصل مع منسوبيها بكل يسر وسهولة. وارتفعت السعة الاستيعابية لهذه الشبكة في المشاعر إلى 20 ألفاً مقارنة ب4 آلاف في العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.