البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في أول لقاءات الحسم للمسابقة الكروية الأغلى . "العميد" يسعى إلى نصف النهائي من طريق "العالمي" المتعطش إلى الذهب
نشر في الحياة يوم 20 - 06 - 2005

تتجه الأنظار مساء اليوم صوب ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة حيث لقاء الاتحاد والنصر في مواجهة يترقبها الكثيرون خصوصاً أنها تجمع بين عملاقين من جهة، ولاهميتها باعتبار انها تحدد الطرف الثالث الذي سيواجه الهلال ومن ثم التنافس على بطاقة التأهل الثانية للمباراة النهائية على كأس اقوى المنافسات الرياضية المحلية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
ومن هذا المنطلق فان اللقاء سيشهد تنافساً مثيراً بين الأصفرين، خصوصاً انه يمثل مفترق طرق لكلا الفريقين، إذ ان خسارة احدهما تعني الخروج خالي الوفاض من بطولات الموسم المحلية، ما يكفل الظهور بعطاء فني عال، فالاتحاد الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره يخوض هذا النزال بعد ان جمع 38 نقطة في الدور التمهيدي، محتلاً المركز الثالث، الأمر الذي خوله إقامة المباراة على أرضه وفقاً للنظام المعمول به في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على رغم احتلاله المركز الثالث، الا ان المستويات المتفاوتة التي قدمها اللاعبون أثارت مخاوف جماهيره العريضة قبل المواجهات الحاسمة، ونظراً إلى أهمية المباراة اعد المدرب يوردانيسكو الخطة التي سيعتمد عليها والأسماء البارزة المشاركة، خصوصاً ان اللقاء لا يحتمل التعويض ولا يقبل أنصاف الحلول، وعمد في تدريب اليومين الماضيين إلى التركيز على النواحي الفنية البحتة في خطوات تصحيحية لوضع الفريق التكتيكي، إضافة إلى دعم الصفوف بالعائدين من الإصابات والإيقافات كحمد المنتشري وسعود كريري ومناف أبو شقير وصالح الصقري ومحمد امين وربما يشهد لقاء الليلة عودة البرازيلي سيرجيو ريكارد بجانب الكولومبي هيريرا.
واما النصر الطرف الآخر من هذه المباراة فقد احتل المركز الرابع برصيد 38 نقطة متأخراً بحصيلة الأهداف عن منافسه، فهو لا يختلف في ظروفه وتذبذب مستوياته عن نظيره الاتحاد ما ابرز علامات استفهام عدة خصوصاً بعد لقاء الطائي في ختام المرحلة التمهيدية، وبلا شك ان البلغاري ديمتروف أنهى الجاهزية فنياً ولياقياً من اجل الاستمرار على المنافسة على اللقب انه الأمل الأخير في تحقيق بطولة تروي عطش جماهيره.
واعتمد المدرب النصراوي على لاعبي الوسط الذي يعلق عليهم آمالاً عريضة لوجود إبراهيم ماطر وبدر الحقباني والعائد فيصل سيف، إضافة إلى تحركات اللاعب الخطير سعد الحارثي والذي يعتبر أهم الأوراق الرابحة للفريق النصراوي، ويلعب النصراويون بطريقة مشابهة تماماً لطريقة منافسهم معتمدين على طريقة 4-4-2 مع التأمين الدفاعي في حال الهجمة.
المكافأة النصراوية ب 10 آلاف ومعسكر في الشرقية
وصلت قيمة المكافآت التي رصدتها الإدارة النصراوية للاعبي الفريق في حال تخطيهم عقبة الاتحاد في اللقاء الذي سيقام مساء اليوم في أولى لقاءات المربع الذهبي إلى عشرة آلاف ريال لكل لاعب، بعد الوعود الشرفية التي تلقتها إدارة النادي، من أعضاء شرف النادي ووعدوا الإدارة بمكافآت للاعبين متى ما نجحوا في تجاوز الاتحاد على أن تتضاعف قيمة تلك المكافأة في حال الفوز في اللقاء الذي يليه وسيكون طرفه الأول الهلال صاحب المركز الثاني في مسابقة الدوري.
من جانب آخر، تدرس إدارة النصر إقامة معسكر للفريق في حال تحقيق الفوز على الاتحاد حيث ستحتضن المنطقة الشرقية ذلك المعسكر ومدته أسبوع يلعب الفريق لقاءين وديين مع أحد الأندية البحرينية بسبب توقف أنشطة الأندية السعودية التي يتمتع لاعبوها بإجازتهم الموسمية.
وفي حال عدم تمكن الفريق من إقامة المعسكر في المنطقة الشرقية فهناك نية لإقامة معسكر مغلق داخل النادي ومخاطبة نادي الشباب الذي سيضطر للانتظار لفترة تصل لثلاث أسابيع حتى يلعب اللقاء الختامي على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لإقامة لقاء ودي.
المكافأة الاتحادية راتب شهر و150 ألفاً
أكد رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي أن الفريق الأول لكرة القدم على أتم الاستعداد لخوض مباراة اليوم أمام فريق النصر في المربع الذهبي، مؤكداً ثقته بقدرة الفريق على الفوز ومواصلة المشوار حتى حصد كأس البطولة، وقال:"هذا التفاؤل ناتج من ثقتي باللاعبين بعدما لمست لديهم الرغبة الأكيدة في إسعاد جماهيرهم بالفوز في المباراة وحصد كأس بطولة الدوري التي تحمل اسماً غالياً على قلوب جميع الرياضيين، كما أن لاعبي الاتحاد دائماً ما يظهرون في المواقف الصعبة ويؤكدون أنهم رجال مواقف على رغم ظروف الإرهاق والإصابات التي تعرض لها الفريق في الفترة الماضية".
وطالب رئيس النادي الجماهير الاتحادية بضرورة الحضور لمؤازرة اللاعبين ودعمهم، متمنياً أن يغطي الحضور الجماهيري جميع مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
من جهة أخرى منحت الإدارة الاتحادية اللاعبين راتب شهر. وعلمت"الحياة"أن رئيس الاتحاد منصور البلوي وعد اللاعبين في اجتماع خاص بتقديم مكافأة كبيرة عند تحقيق البطولتين العربية وكأس خادم الحرمين الشريفين تصل إلى 150 ألف ريال لكل لاعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.