غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أولى المهمات أنجزت خلال ذكرى الإمام الكاظم . تجربة "الصحوة النسائية" تتوسع إلى أحياء بغداد
نشر في الحياة يوم 04 - 08 - 2008

أكد مسؤولون في مجالس الصحوة في بغداد تعميم تنظيمات "الصحوة النسائية" التي اطلق عليها اسم"بنات العراق"لتشمل مناطق مختلفة من العاصمة، وأن أولى التجارب العملية للتنظيم أنجزت خلال ذكرى الامام موسى الكاظم الاسبوع الماضي.
واشاد زعيم صحوة شاطئ التاجي العقيد سعيد عزيز سلمان بجهود المسؤولين الأميركيين بالتعاون مع قيادات فصائل الصحوة في تشكيل فصائل"بنات العراق"على غرار تجربة مجالس الصحوة.
وقال في اتصال مع"الحياة"إن"تفشي ظاهرة النساء الانتحاريات دفع بقيادات الصحوة الى التفكير بشكل جدي في ايجاد حل يتناسب وحاجة بعض الأحياء التي تكررت فيها حوادث الانتحاريات". واوضح ان"تشكيل فصائل بنات العراق سيحد من ظاهرة الانتحاريات حيث سيتعذر عليهن تنفيذ نشاطاتهن الارهابية بسبب صعوبة تجاوز نقاط التفتيش التي ستتوزع عليها النساء المتدربات ضمن فصيل بنات العراق".
واضاف:"هذه التجربة بدأ العمل بها قبل شهرين وقد اثبتت نجاحها في بعض المناطق"، لافتا الى أن منتسبات الفصيل مارسن مهماتهن بشكل ناجح خلال ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم التي احياها الشيعة".
وتابع:"من المؤمل مشاركة عناصر فصيل بنات العراق خلال الزيارة الشعبانية المزمع القيام بها منتصف الشهر الحالي". وزاد:"عادة ما تتوزع النساء اللواتي تقع عليهن مسؤولية التفتيش في مناطق الاعظمية والسيدية وصولا الى العامرية، فضلاً عن احياء الدورة واللطيفية التي يسلكها الزائرون المتوجهون الى مدينة كربلاء".
من جانبه اكد عبداللطيف رايان المستشار الاعلامي للقوات متعددة الجنسيات ان"تدريب المتطوعات لم يستغرق اكثر من اسبوع تلقين خلاله دروسا عديدة تدخل ضمن صميم عملهن".
وقال ل"الحياة"إن"القوات الاميركية تتعامل مع فصيل بنات العراق بالآلية نفسها التي تعاملت بها مع مجالس الصحوات". ولفت الى ان"هذه التجربة نجحت في محافظة ديالى، ونظرا الى حساسية الموقف لدى نقاط التفتيش وجدنا ضرورة تعميم التجربة في بعض المناطق مثل العاصمة بغداد". وتابع:"المقاتلات سيتوزعن على مراكز التفتيش بحسب ما تقتضي الحاجة، ليمارسن عملهن في تفتيش النساء وكشف الانتحاريات". ولم يكشف رايان عدد المتطوعات، وقال:"من الصعب تحديد ارقام نهائية لأن العدد في تزايد مستمر". وعن آلية اختيار المتطوعات اكد ان"الضوابط نفسها التي اعتمدتها مجالس الصحوات في اختيار عناصرها ستطبق على تنظيم بنات العراق".
وكان الناطق الرسمي باسم القوات متعددة الجنسيات الجنرال ديفيد بيركنز اعلن في تصريحات صحافية سابقة، عن تشكيل قوة"بنات العراق"من النساء في محافظتي بغداد وديالى على غرار مجالس الصحوة التي تطلق القوات الأميركية على عناصرها اسم أبناء العراق. وقال إن"القوات الأميركية تعمل على تشكيل قوة بنات العراق من النساء للعمل في نقاط التفتيش والسيطرة، لسد النقص الحاصل في العنصر النسوي في العمليات الأمنية ومواجهة استخدام النساء كانتحاريات من قبل التنظيمات الإرهابية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.