محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وعد بانتهاء النزوح منتصف أيلول . السنيورة يتبلغ استعداد 21 دولة لإعمار "البارد"
نشر في الحياة يوم 20 - 06 - 2007

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة، أنه تبلغ من مدير "أونروا" في لبنان ريتشارد كوك أن "21 دولة مانحة طلبت موجزاً عن وضع مخيم نهر البارد، وسألت عن كلفة إعادة الأعمار"، مشيراً الى أنها طرحت إمكان استخدام"منازل بديلة لإيواء أهالي البارد في انتظار إعادة الإعمار".
وأضاف أن"عودة النازحين إلى مخيم البارد ربما تستغرق وقتاً نظراً لتنظيف المخيم، لذا وجب توفير الظروف الإنسانية لإقامتهم الحالية في مدارس البداوي"، مؤكداً أن"هذه الإقامة ستنتهي منتصف شهر أيلول سبتمبر المقبل". وأكد السنيورة خلال اجتماع مع لجنة تنسيق الإغاثة، التي تضم ممثلي المنظمات الدولية، ورئيس لجنة الحوار اللبناني -الفلسطيني السفير خليل مكاوي، والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء يحي رعد، إضافة إلى المهندسين المستشارين في شركة خطيب وعلمي،"أهمية القيام بمسح للمخيم قبل السماح للمدنيين بتفقد منازلهم حفاظاً على سلامتهم"، مشدداً على ضرورة"إرسال فريق متخصص ينسق مع الجيش اللبناني للقيام بتنظيف المخيم من المتفجرات وتفكيك الألغام ورفع الركام".
وأعطى توجيهات بفتح مدارس جديدة تحت إشراف لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني والهيئة العليا للإغاثة للتخفيف من الاكتظاظ السكاني في مخيم البداوي، مشدداً على"العمل لوضع خطط تنفذ عند انتهاء العملية العسكرية، تهدف إلى دراسة الواقع على الأرض والتنسيق بين المهندسين اللبنانيين والفلسطينيين لإعادة الإعمار في اقرب فرصة ممكنة، وإعادة إعمار المدارس لاستيعاب 12 ألف تلميذ بين مخيمي البداوي والبارد مطلع العام الدراسي المقبل".
وكانت هيئة الإغاثة بادرت وبالتنسيق مع"اونروا"وعدد من الجمعيات والمنظمات، بتحضير سلة احتياجات كاملة لخمسين امرأة حاملاً على وشك الولادة.
وتابع السنيورة مع ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي اجراءات تقديم المساعدات للنازحين". وقال زكي:"نحن في صدد بناء علاقات جديدة بيننا وبين الأشقاء في الدولة والحكومة بما يضمن عدم تكرار اتخاذ المخيمات الفلسطينية ثغرة في جدار الأمن، والقضاء على الأسباب التي أدت إلى مآس طاولت العسكريين والمدنيين".
وأطلقت السفارة الايطالية 4 مشاريع جديدة لمساعدة العائلات النازحة من مخيم نهر البارد الى مخيم البداوي. وبلغت قيمة التمويل الاجمالية 220 ألف يورو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.