محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات الأوروبية المحلية . أرسنال يستفيد من سقوط مانشستر يونايتد ... وريال مدريد يقع في فخ التعادل
نشر في الحياة يوم 26 - 11 - 2007

انفرد ارسنال بالصدارة بعد فوزه المتأخر على ضيفه ريدينغ 2-صفر، وسقوط شريكه مانشستر يونايتد حامل اللقب أمام مضيفه بولتون صفر-1، في المرحلة ال 14 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
على استاد الامارات، تأثر ارسنال بالغيابات العديدة، الا ان المدافع الفرنسي وليام غالاس عوّض هذه الغيابات بخطفه هدف التقدم بكرة رأسية اثر عرضية من مواطنه باكاري سانيا، قبل ان يضيف التشيخي توماس روزيكي الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط من تسديدة زاحفة بعد تمريرة من الدنماركي البديل نيكلاس بيندتنر الذي لعب دوراً في الهدف الاول ايضاً بتمريره الكرة الى سانيا.
وهو الفوز العاشر لارسنال الذي استفاد من طرد مدافع ويغان السويدي اندرياس غرانكفيست، فرفع رصيده الى 33 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق مانشستر يونايتد الذي مني بهزيمته الثانية هذا الموسم على يد مضيفه بولتون والاولى على ارض الاخير منذ 30 عاماً.
وعلى ملعب"ريبوك استاديوم"، لم تكن حال مانشستر افضل من ارسنال من جهة الغيابات،
ووجد مانشستر نفسه متأخراً امام مضيفه بولتون منذ الدقيقة الپ11 بهدف سجله الفرنسي نيكولا انيلكا العائد من الإصابة، بعد غياب 4 مباريات.
وعلى ملعب"برايد بارك"، عاد تشلسي الى سكة الانتصارات بعد تعادله في المرحلة السابقة مع ايفرتون، بفوزه على مضيفه دربي كاونتي متذيل الترتيب 2-صفر.
وسجل العاجي سالومون كالو الهدف الاول .
واضاف شون رايت فيليبس الهدف الثاني بعدما تابع تسديدة لامبارد التي ارتدت من القائم.
وعلى ملعب"سانت جيمس بارك"استعرض ليفربول امام مضيفه نيوكاسل وتغلب عليه 3-صفر.
وسحق ايفرتون ضيفه سندرلاند بسباعية، تناوب على تسجيلها النيجيري اييغبيني ياكوبو هدفين والاسترالي تيم كاهيل هدفين والجنوب افريقي ستيفن بينار واندرو جونسون وليون اوزمان، في مقابل هدف للترينيدادي دوايت يورك.
إيطاليا
عزز انتر ميلان حامل اللقب صدارته بفوزه على ضيفه اتالانتا 2-1، فيما قاد المدافع الدولي كريستيان بانوتشي فريقه روما الى المركز الثاني موقتا بخطفه هدف الفوز على المضيف جنوى 1- صفر في الدقيقة الاخيرة، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب"جوزيبي مياتزا"، الذي احتضن جماهير انتر ميلان فقط والحاملين منهم التذاكر الموسمية وحسب، لم يتأثر فريق المدرب روبرتو مانشيني بغياب عدد من اللاعبين، على رأسهم البرتغالي لويس فيغو والصربي ديان ستانكوفيتش، إضافة الى الحارس فرانشيسكو تولدو والفرنسي باتيرك فييرا والبرازيلي سيزار بسبب الإصابة، والأرجنتيني هرنان كريسبو بسبب إرهاق مشاركته مع منتخب بلاده في مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
ووضع الهندوراسي دافيد سوازو انتر ميلان في المقدمة، بعدما تبادل الكرة مع الارجنتيني خوليو كروز الذي لعب في المقدمة الى جانب الاول، فيما جلس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على مقاعد الاحتياط. عزز كروز نفسه تقدم انتر ميلان بهدف ثان بعدما تابع تسديدة سوازو التي ارتدت من عارضة الحارس فرديناندو كوبولا، رافعاً رصيده الى 6 أهداف في الدوري هذا الموسم، الا ان اتالانتا بقي في أجواء اللقاء بعدما قلص الفارق عبر سيرجيو فلوكاري، الذي سدد كرة صاروخية من حدود المنطقة، عجز الحارس البرازيلي جوليو سيزار عن صدها.
ورفع انتر ميلان رصيده الى 28 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن روما وصيفه، الذي انتظر امام مضيفه جنوى حتى الدقيقة الاخيرة من اللقاء، ليمنحه بانوتشي الفوز السابع هذا الموسم بكرة رأسية، بعد عرضية من التشيلي دافيد بيتزارو، وهي الطريقة ذاتها التي منح من خلالها بانوتشي منتخب بلاده بطاقة التأهل الى نهائيات كأس اوروبا 2008 عندما سجل هدف الفوز على اسكتلندا 2-1 في الدقيقة الاخيرة السبت الماضي.
ورفع روما رصيده الى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن فيورنتينا الثالث.
وغاب جمهورا اتالانتا وروما بسبب اعمال الشغب التي ترافقت في المرحلة السابقة مع مقتل احد مشجعي لاتسيو على يد شرطي من بلدية اريزو، ما دفع الاتحاد الايطالي إلى السماح للمشجعين بمرافقة فرقهم في اربع مباريات فقط.
سقوط اا"ريال"
سقط ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب في فخ التعادل أمام مضيفه مورسيا 1-1 على ملعب"نويفا كوندومينو"في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
ونجح فريق العاصمة الاسبانية في التقدم بهدف مبكر سجله البرازيلي روبينيو في الدقيقة التاسعة، متابعاً برأسه من مسافة قريبة كرة عرضية لعبها إليه القائد غوتي.
وكان برشلونة المستفيد الأكبر من تعادل غريمه التقليدي، اذ قلص الفارق معه إلى نقطتين بعدما استعاد توازنه وأصبح ثانياً موقتاً اثر فوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 3-صفر على ملعب"نوكامب". وعوض برشلونة بالتالي خسارته في المرحلة السابقة أمام خيتافي صفر-2.
وحقق فوزه السابع على ملعبه من أصل 7 مباريات، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني موقتاً بفارق الأهداف عن فياريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.