محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثة شهداء ومقتل جنديين إسرائيليين في اشتباكات متفرقة في بيت حانون ورفح
نشر في الحياة يوم 30 - 10 - 2007

استشهد ثلاثة فلسطينيين، بينهم معاق، وقُتل جندي اسرائيلي وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات مسلحة وقعت بين مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة ومخيم عين بيت الماء في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، فيما تردد ان هناك قتيلا اسرائيليا ثانيا في بلدة بيت حانون شمال القطاع.
واستشهد الناشط في"كتائب القسام"الذراع العسكرية لحركة"حماس"احمد ابو طاحون 22 عاماً صباح امس جراء اصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي المتوغلة قرب معبر"صوفاه"شمال شرقي مدينة رفح اقصى جنوب القطاع. كما اصيب جندي اسرائيلي بجروح خطيرة في الاشتباك توفي على أثرها لاحقاً في احد مستشفيات اسرائيل، فيما أصيب آخر بجروح متوسطة. ويعد الجندي القتيل الثاني خلال الشهر الجاري، اذ قُتل قبل ايام جندي آخر في عملية توغل مشابهة لتلك التي تقوم بها قوات الاحتلال في قطاع غزة.
ويعتبر قنص الجنود وقتلهم والاشتباكات المسلحة والمقاومة العنيفة التي تواجهها قوات الاحتلال في القطاع مؤشراً الى المدى الذي يمكن ان تصله المواجهات في حال اقدمت قوات الاحتلال على اجتياح القطاع او تنفيذ عملية عسكرية كبيرة ضد فصائل المقاومة.
في غضون ذلك، انسحبت قوات الاحتلال قبل ظهر امس فجأة من بلدة بيت حانون شمال القطاع بعد ساعات على التوغل في منطقة تقع شمال البلدة الرابضة عند الحدود الشرقية والشمالية للقطاع على مقربة من سديروت داخل اسرائيل.
وترددت انباء عن مقتل جندي اسرائيلي في البلدة، وقال شهود ل"الحياة"ان المواطنين عثروا على اشلاء من جثة الجندي الذي قتل في الاشتباكات مع رجال المقاومة في البلدة، وهو ما يفسر انسحاب قوات الاحتلال فجأة. لكن شهودا آخرين قالوا ل"الحياة"انهم شاهدوا اثار دماء في المكان الذي تمركزت فيه قوات الاحتلال قبل انسحابها من البلدة.
واستشهد في البلدة الناشط في"كتائب القسام"محمد حمد 25 عاماً عندما اطلقت طائرة حربية اسرائيلية صاروخاً في اتجاه عدد من المقاومين والمواطنين، فيما استشهد المواطن المعاق حركياً محمد ابو عودة 43 عاماً برصاصتين في رأسه اثناء وجوده داخل منزله في البلدة. وقالت مصادر طبية في مستشفى البلدة الصغير ان 8 مصابين وصلوا الى المستشفى.
وقال الناشط المجتمعي في البلدة صابر الزعانين ل"الحياة"ان طائرة حربية اسرائيلية اطلقت صاروخاً باتجاه المدرسة الاعدادية للبنات التابعة ل"وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"اونروا، ما ألحق تدميراً في المبنى كما لحق حريق ودمار في مبنى كلية الزراعة في البلدة التابعة لجامعة الازهر جراء القصف الاسرائيلي، اضافة الى دمار في اسوار مدرسة الزراعة.
في هذه الاثناء، انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي من منطقة وادي السلقا وسط القطاع بعد عملية توغل دامت نحو يوم كامل. وقالت مصادر محلية ان رجلا وامراة اصيبا بجروح برصاص قوات الاحتلال. واضافت ان قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من المنازل التي دهمتها في المنطقة، فضلاً عن جرف مساحات من اراضي القرية الزراعية. وقالت فصائل المقاومة انها تصدت لقوات الاحتلال المتوغلة في اكثر من منطقة في القطاع خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
وتبنت"كتائب الشهيد ابو علي مصطفى"الذراع العسكرية ل"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"و"كتائب شهداء الاقصى"التابعة لحركة"فتح"قنص الجندي الاسرائيلي في بيت حانون. كما تبنت"كتائب ابو علي مصطفى"اصابة جندي اسرائيلي بجروح في اشتباكات دارت بين عناصر منها وقوات الاحتلال في مخيم عين بيت الماء قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية حيث نسفت قوات الاحتلال محلاً تجارياً في مخيم بلاطة واعتقلت مواطنين. وقالت"ألوية الناصر"و"كتائب المجاهدين"إنها اطلقت"صاروخاً مطوراً"على سديروت امس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.