مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني    هيئات ومراكز مراقبة الجودة...الحتمية المرجعية وتدشين عصر التميز    نيابةً عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال    رفض الكتاب العرب تدخل المحررين في نصوصهم يثير جدلاً في معرض الرياض    النفط يرتفع وسط احتمالات اتساع الصراع في الشرق الأوسط    رتال للتطوير العمراني توقع اتفاقية ب792 مليون ريال مع روشن    استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة    أكَمَةُ إسرائيل الجديدة..!!    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    رئيس وزراء اليمن: شكر عميق للسعودية لمساعداتها الإنسانية والإغاثية والخيرية    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    ملاكمة الاتفاق أبطال المنطقة الشرقية ب 19 ميدالية متنوعة    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    يوميات معرض    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    وطن خارج الوطن    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم اجتاز الاتفاق وزيّن تاجه الذهبي بلقب سابع
نيابة عن الأمير سلطان.. الأمير سلمان رعى نهائي كأس ولي العهد وتوج الهلال باللقب ..
نشر في الرياض يوم 08 - 03 - 2008

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام "رعاه الله".. رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض المباراة الختامية لكأس سمو ولي العهد في بطولته الثالثة والثلاثين التي جمعت فريقي الهلال من الرياض والاتفاق من الدمام مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وبعد نهاية المباراة قام الأمير سلمان بتتويج فريق الهلال بالكأس والميداليات الذهبية عقب فوزه بنتيجة (2/صفر).
فرض الفريق الهلالي سيطرته التامة عن مجريات الشوط الأول منذ البداية وكاد ياسر القحطاني ان يهز الشباك الاتفاقية في وقت مبكر عند الدقيقة الثالثة عندما انفرد بالمرمى اثر تمريرة التايب المتقنة ليرد عليه مهاجم الاتفاق صالح بشير بكرة مماثلة.
كانت الجماهير الهلالية على الموعد مع الفرح عند الدقيقة السادسة عندما سجل النجم ياسر القحطاني الهدف الاول اثر تلقيه كرة ساقطة بين المدافعين ارسلها العنقري من منتصف الملعب تعامل معها ياسر على طريقة الكبار وسددها بقوة لم يشاهدها حارس الاتفاق الا وهي تهز الشباك معلنة هدف هلالي صفق له اكثر من (60) الف متفرج..
وبعد هذا الهدف بدقيقتين كاد ياسر ان يزور الشباك الاتفاقية بنفس الطريقة الا ان الحارس الاتفاقي كان حاضراً هذه المرة..
واصل الفريق الهلالي فرض سيطرته وكانت البوادر تشير إلى هدف هلالي ثان من خلال فرض سيطرته التامة على المباراة وخاصة وسط الميدان الذي تألق فيه الغامدي وعزيز الأمر الذي سهل مهمة الدفاع الهلالي كثيراً.. ليتفرغ التائب وياسر الى الضغط على الدفاع الاتفاقي.
في المقابل كان الفريق الاتفاقي غائباً تماماً فالحارس مرتبك والدفاع مفكك والهجوم غائب تماماً وهذا لا يقلل من جدارة الهلال.
شهدت الدقيقة ال (34) الهدف الهلالي الثاني عندما تعرض المدافع تفاريس للإعاقة من المدافع مشعل السعيد لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء صريحة جداً تقدم لها التائب وسددها داخل المرمى واعادها الحكم ليسددها مرة أخرى داخل الشباك كهدف ثان.
شهد الشوط الأول حصول لاعب الهلال طارق التايب على البطاقة الصفراء الأولى اثر اعاقة لصلاح الدين عقال. وحصل لاعب الاتفاق راشد الرهيب على البطاقة الثانية اثر دخوله العنيف على ياسر القحطاني.
كان الفريق الهلالي خلال الشوط الاول اكثر تنظيماً من الاتفاق وتفوق مدربه على خصمه الذي بالغ كثيراً في فتح اللعب امام فريق كبير يضم ابرز نجوم الكرة السعودية..
واصل الفريق الهلالي سيطرته التامة على مجريات الشوط الثاني ونجح الدعيع ورفاقه بخبرتهم الطويلة في حسم المباراة مبكراً وكان بأمكانهم الخروج بأكثر من هدف لو احسن المهاجمون التعامل مع الكرات السهلة وقد اهدر ياسر هدفاً هلالياً ثالثاً عندما سدد الكرة التي ارتطمت بالعارضة اثر تسديدة احمد الفريدي القوية فوق العارضة وكانت التمريرة للرائع التايب الذي مرر الكرة خلف مدافعي الاتفاق:
@ في منتصف الشوط الثاني تراجع الفريق الهلالي للخلف واعتمد على الهجمات المرتدة المنظمة عن طريق التايب والشلهوب وسحب الفريق الاتفاقي لوسط الملعب.
@ كان نجم الهلال طارق التايب في قمة مستواه حيث اشغل الدفاع الاتفاقي كثيراً وقدم العديد من الفرص المحققة لمهاجمي الهلال.
@ كاد عمر الغامدي ان يسجل الهدف الهلالي الثالث عندما تصدى لعرضية التايب التي تخطت المدافعين ليسددها بجوار القائم.
@ كان الشوط الثاني في مجمله هلالياً بفضل السيطرة التامة على وسط الميدان وقد نجح مدربه كوزمين بواقعية في تعطيل خطورة الاتفاق المتمثلة في المهاجمين بشير وتاغو عندما لعب بثلاثة محاور.
عموما الفريق الهلالي استحق اللقب عن جدارة واستحقاق فقد كان الافضل والاجدر والاخطر طوال المباراة.
@ جمهور هلالي كبير تجاوز ال(70) الف متفرج ساند فريقه واحتفل بالبطولة على طريقته الخاصة.
@ انهى مدربه الفريق الهلالي الخطورة الاتفاقية (بشير وتاغو) بطريقة رجل لرجل حيث نجح تفاريس والمرشدي وكانوا نجوماً على مستوى الحدث.
@ حكم المباراة لم يجد صعوبة في اللقاء حيث لعب نجوم الفريقين بروح عالية بعيداً عن الشد حيث لم تشاهد العاب عنيفة فاللعب للكرة كان شعار نجوم الفريقين.
@ لاعبو الهلال بدون استثناء كانوا نجوما وان كان الدعيع قد اعاد للاذهان مستواه السابق بالاضافة الى خط الدفاع الذي انهى الخطورة الاتفاقية.
وبعد المباراة تشرف طاقم التحكيم بالسلام على سمو أمير منطقة الرياض وتسلموا من سموه الميداليات التذكارية ثم قام سموه بالتوقيع على الكرة التذكارية لهذه المناسبة.
إثر ذلك تسلم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية من رئيس مجلس ادارة نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ثم سلم سموه أعضاء ولاعبي فريق الاتفاق الميداليات الفضية ومكافأة المركز الثاني.
بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من صاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ثم سلم سموه أعضاء وفريق نادي الهلال كأس البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة المركز الاول.
حضر المباراة أصحاب السمو الملكي الامراء وعدد من المسؤولين وجمع غفير من مشجعي كرة القدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.