محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكد أنه يسعى إلى بناء قائمة جديدة ل "الأخضر" . باكيتا : نور والتمياط والشلهوب لن يؤثروا في خط الوسط
نشر في الحياة يوم 26 - 08 - 2012

قلل مدرب المنتخب السعودي باكيتا من تأثير النقص الذي يتعرض له"الأخضر"في خط وسط المنتخب السعودي وغياب أسماء مؤثرة أمثال محمد نور ونواف التمياط ومحمد الشلهوب، مؤكداً ثقته الكاملة بالأسماء الموجودة بالمعسكر لأداء الدور المطلوب كما ينبغي. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده أمس قبل بداية التدريب المسائي في مقر معسكر المنتخب.
وعلق المدرب على انضمام بعض الأسماء الجديدة إلى تشكيلة المنتخب أمثال كامل الموسى وأسامة هوساوي قائلاً:"إن انضمام هؤلاء اللاعبين وآخرين خلال الفترة المقبلة يأتي في إطار الخطة الموضوعة لصناعة فريق قوي، ونحن الآن لا ننظر إلى النتائج الوقتية والإنجازات السريعة بل نخطط للمستقبل عبر تجهيز فريق قوي ومنظم، يكون قادراً على المنافسة في بطولة كأس العالم عام 2010 في جنوب افريقيا".
وأكد المدرب أن أبواب المنتخب ستظل مشرعة لكل من يثبت نفسه ويقدم مستويات، معللاً عدم ضم اللاعب زيد المولد على رغم المطالبات المستمرة من وسائل الإعلام والجماهير إلى أن اللاعب لم يكن في وضع فني جيد خلال انضمامه للمنتخب في الفترة الماضية، مشدداً على أن الفرصة ما زالت مواتية له للعودة إلى صفوف"الأخضر"حاله حال الآخرين.
ووصف باكيتا حصول لاعبي المنتخب السعودي على البطاقات الصفراء أمام الهند بالبطاقات غير المبررة قائلاً:"تلك البطاقات لم يكن لها أي داع أو مبرر، وتحدثت مع اللاعبين حول هذه النقطة ونبهتهم إلى ضرورة تجنب ذلك في المباريات المقبلة، حتى لا يتعرض المنتخب لمواقف محرجة كما تعرض لذلك المنتخب الفرنسي، عندما طرد قائده زيدان بسبب فقدان السيطرة على أعصابه".
وشدد باكيتا على أن المنتخب استفاد كثيراً من مشاركته في بطولة كأس العالم، إذ خرج بالعديد من الدروس المستفادة التي ستفيده كثيراً في المرحلة المقبلة. وبرر باكيتا الهفوات التي تحصل في خط الدفاع بأن الكرة العربية بشكل عام تشكو من خلل واضح في هذا المركز، وهو ناتج من عدم إجادة اللاعبين للتمركز مثل اللاعبين في الكرة الأوروبية.
وحول المنتخب الياباني قال المدرب البرازيلي:"شاهدت عدداً من مبارياته الأخيرة من أجل دراسته ومعرفة نقاط ضعفه وقوته لاستغلالها في المباراة ومباراة المنتخب الودية أمام الإمارات تعد كافية للمنتخب قبل مواجهة اليابان".
وعبر باكيتا عن رضاه عن سير المعسكر الحالي، مشيراً إلى أنه يسير بحسب ما هو مخطط له، مرجعاً هذا النجاح إلى الدعم والمتابعة اللذين يحظى بهما من المسؤولين عن الرياضة في المملكة الذين يتطلعون إلى تحقيق مزيد من الإنجازات للكرة السعودية لتضاف إلى الرصيد الكبير للأخضر. وفي نهاية تصريحه أشاد باكيتا بانضمام المنتخب الاسترالي إلى التصفيات الآسيوية قائلاً:"ان ذلك سيسهم في رفع مستوى الكرة في القارة الصفراء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.