تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



9 شهداء فلسطينيين في رابع ايام عملية "غيوم الخريف" الاسرائيلية
نشر في الحياة يوم 05 - 11 - 2006

استشهد تسعة فلسطينيين أمس، سبعة منهم من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء المجزرة التي تطلق عليها اسرائيل اسم"غيوم الخريف"إلى 45 شهيداً خلال اربعة ايام. واغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشهيد السادس في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.
وهددت ثلاثة فصائل فلسطينية مسلحة باستئناف العمليات الفدائية داخل اسرائيل في حال مضت في عمليتها العسكرية في بيت حانون، ممهلة إياها مدة 48 ساعة لوقف عدوانها.
والشهداء الثمانية الذين سقطوا في بيت حانون امس بحسب وزارة الصحة هم: الشقيقان علي محمد الناعوق 26 عاماً، وعيسى محمد الناعوق 24 عاماً، ولؤي البورنو 32 عاماً، وإبراهيم البسيوني 19 عاماً، ومحمد بعلوشة 17، وصهيب عدوان. ولم يعرف اسما شهيدين سقطا مساء امس في بيت حانون.
وأوضح خالد راضي مدير الدائرة الإعلامية والناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة أن من بين الشهداء الذين سقطوا في الايام الاربعة الماضية ثمانية أطفال وامرأتين وقال إن عدد المصابين ارتفع إلى 187 اصابة بينهم 50 طفلاً و53 سيدة.
وسقط الشهيد التاسع وهو القائد في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي ثائر أحمد حسان 27 عاما في عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، بعد حصار طويل لمنزله.
وذكرت مصادر محلية أنه تم العثور على جثمان الشهيد حسان تحت أنقاض ركام منزله بعد أن هدمت جرفات الاحتلال الإسرائيلي المنزل الذي كان فيه. وكانت قوات الاحتلال تلاحق حسان منذ عامين وتتهمه بالمسؤولية عن عمليات فدائية نفذت ضدها في الضفة الغربية.
وقالت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع، إن جثماني شهيدين وصلا المستشفى اشلاء مقطعة نتيجة استهدافهما بصاروخ من طائرة حربية اسرائيلية. وأضافت أن الشهيدين هما الشقيقان علي وعيسى محمد الناعوق، اللذان ينتميان إلى كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة"حماس".
وكان البورنو استشهد أيضاً في عملية قصف مروحي استهدف السيارة التي كان يستقلها في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، فيما أصيب اثنان آخران وصفت حالتهم الصحية بالمستقرة. وقالت"كتائب القسام"ان الشهيد البورنو هو أحد قادة وحدة التصنيع العسكري في"الكتائب".
كما استشهد البسيوني من"كتائب القسام"جراء قصف جوي إسرائيلي لعزبة عبد ربه شرق مخيم جباليا وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، عدد منهم في حال الخطر حسب مصادر طبية فلسطينية.
وطالبت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ ووزارة الصحة الفلسطينية المنظمات والجمعيات الحقوقية والإغاثية والإنسانية الدولية التحرك الفوري لتوفير الحماية للطواقم الطبية وتأمين حرية التنقل والحركة وتقديم العلاج اللازم للجرحى.
وفيما أعلنت ثلاثة فصائل مسلحة عن امهال اسرائيل مدة 48 ساعة لوقف عمليتها العسكرية في بيت حانون، مهددة باستئناف العمليات الفدائية داخل اسرائيل في حال مضت مدة المهلة الممنوحة لها، قال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية"أبو عبير"خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في مدينة غزة إن"هناك حديثاً خلف الاروقة واتفاقات مسبقة بين الفصائل الفلسطينية على وقف العمليات داخل اسرائيل، لكن مع تصعيد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة فإن فصائل المقاومة الفلسطينية عاقدة العزم على استئناف هذه العمليات في العمق الاسرائيلي". وأضاف أنه"في ظل وجود التصعيد العسكري الاسرائيلي في بيت حانون لا يمكن الحديث عن أي هدنة مع اسرائيل".
وكشف أن لجان المقاومة الشعبية استطاعت في اعقاب الانسحاب الاسرائيلي من القطاع نقل تكنولوجيا المقاومة كاملة إلى الضفة الغربية، مشيراً إلى أن الصاروخ قصير المدى، الذي أطلقته المقاومة على مستوطنة"مجداليم"قرب نابلس، تم نقله من قطاع غزة.
واعلنت الاجنحة العسكرية المختلفة لقوى وفصائل فلسطينية عن عمليات اطلاق صواريخ، ونصب مكائن، واشتباكات مسلحة، وتفجير عبوات ناسفة في عمليات متفرقة في قطاع غزة ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وأعلنت"كتائب القسام"مسؤوليتها عن نصب"مكمن محكم"شرق مخيم جباليا ل"قوات خاصة"اسرائيلية اقتحمت المخيم.
واعترفت قوات الاحتلال بإصابة أحد جنودها بجروح خطرة خلاله.
وقال الناطق باسم كتائب القسام"أبو عبيدة"إن"مجاهدي القسام أعدوا للعملية ونفذوها بنجاح، حيث رصدوا منزلاً فلسطينياً شرق جباليا توقعوا أن تعتليه القوات الخاصة الإسرائيلية، وأقاموا مكمناً محكماً لها، وانتظروا دخول القوات الخاصة للمصيدة ثم ضربوهم بالقذائف الصاروخية واشتبكوا بشكل مباشر معهم بالأسلحة الرشاشة".
وقال شهود ان عدداً من القتلى والجرحى في صفوف"القوة الخاصة"الإسرائيلية تساقطوا في الكمين الذي نصبته"كتائب القسام"، اذ حضرت آليات عسكرية للمكان، وتمكنت بصعوبة بالغة من نقل القتلى والجرحى بسبب قوة النيران.
ونجحت فصائل المقاومة في مواصلة اطلاق الصواريخ محلية الصنع في اتجاه البلدات والأهداف الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.
وأعلنت الإذاعة الاسرائيلية عن اصابة أربعة إسرائيليين من بينهم جندي، نتيجة سقوط صاروخ محلي الصنع على بلدة"سديروت"الإسرائيلية، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة بشكل كامل. وقالت الإذاعة ان ثلاثة مستوطنين أصيبوا بجروح مختلفة، تم نقلهم إلى مستشفى بئر السبع لتلقي العلاج نتيجة سقوط صاروخ محلي الصنع أطلقته المقاومة الفلسطينية على البلدة.
وكان جندي اسرائيلي اصيب في عزبة عبد ربه حيث قوات الاحتلال بكثافة نتيجة اطلاق رجال المقاومة الفلسطينية قذيفة في اتجاه جيش الاحتلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.