تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نفت خبر زواجها من رجل الأعمال عبدالله الجفالي . هيفا وهبي : البحر مالح وأنا حلوة
نشر في الحياة يوم 08 - 06 - 2005

في حضور عدد كبير من الطلاب وقليل من الصحافيين، تحدثت الفنانة هيفا وهبي أول من أمس في لقاء في جامعة"سي أند إي يونيفرسيتي إنستيتوت"في بيروت. وجاء في الدعوة أن وهبي ستحاور الطلاب حول مسيرتها الفنية والصعوبات التي واجهتها في طريقها إلى عالم الأضواء والنجومية.
بلباس شبابي وماكياج بسيط ورباط يحمل العلم اللبناني زين معصمها، وصلت هيفا إلى القاعة قبل الموعد المحدد، وبدأت الإجابة عن الأسئلة الفنية التي طرحت عليها وأولها ظهورها قبل أيام على شاشة المحطة الإيطالية"راي أونو"، فقالت:"تلقيت دعوة منهم بناء على تحقيق صحافي مسبق كتبه أحد الصحافيين هناك عن فنانات من لبنان تسلط عليهن الأضواء وتثار من حولهن الأخبار الفنية، لإجراء هذا اللقاء ولأغني، كما أرادوا تسليط الضوء على النكهة الموسيقية الشرقية. وأجريت أيضاً عدداً كبيراً من المقابلات الصحافية، تحدثت فيها عما أعرفه أو استطعت تعلمه عن الموسيقى العربية. فأنا في بدايتي الفنية عملت بمجهود فردي ولم يكن هناك من يساعدني في شكل كبير. كما إن الصحافة، في بادئ الأمر، لم تثق أو تؤمن بي ولم تقف بجانبي، لكنهم كلهم اليوم يصفقون لي لأنني استطعت أن أثبت نفسي... كنت تجرأت على التحدث في شكل أكبر، لو شجعتني الصحافة أكثر، لكنني تكلمت بالمقدار الفني المحدود الذي تعلمته لغاية اليوم. وحبذا لو تمنحني الصحافة الثقة والأمان لأكون قادرة في المستقبل على التحدث براحة وثقة أكبر... أنا سعيدة بهذه المشاركة، لأنني أول فنانة عربية تدعى الى هذه المحطة وغنيت باللغة العربية في طريقة مباشرة أمام ملايين المشاهدين. وأغنية"في عينيك"التي قدمتها، سأحولها قريباً إلى أغنية باللهجة الإيطالية".
كما تحدثت وهبي عن زيارتها إلى الأردن، وتسلمها"أوسكار الجمال والفن"من"مهرجان بترا"، ومشاركتها في مهرجان"كان"، معتبرة أن"ظهوري في هذا المهرجان يتعلّق بالمفاجأة التي أعد الناس بها منذ فترة، وبمجرد أن أوقع العقد سأكون قادرة على التحدث عن الموضوع". وأعلنت هيفا عن مفاجأة ستقدمها لمعجبيها، قائلة:"سأتواجد قريباً في كل منزل لمدة شهرين ونصف الشهر، ولن أقول لكم أكثر"، في إشارة إلى موافقتها على الظهور في برنامج الواقع الجديد"مزرعة المشاهير"الذي ستبدأ محطة"أل بي سي"تصويره قريباً الذي من المتوقع أن تكون وهبي نجمته الرئيسة إلى جانب عدد آخر من نجوم الغناء والتمثيل.
وسألها طالب آخر:"ما الذي يميزك عن نانسي عجرم وأليسا ومي حريري؟"قالت:"كل واحدة منا تقدم فناً ناجحاً في أسلوب خاص والناس تعجب به، لكننا نختلف بطريقة التقديم والطرح".
وحول سؤال:"لو عاد بك الزمن إلى الوراء لتغيير أمر واحد، ماذا ستختارين؟"أجابت:"لكنت أغلقت أذنيّ عن كل ما طاولني. تحملت الكثير وسمعت أموراً عدة وبررت الكثير من المواقف التي لا علاقة لي بها، ودفعت ثمن أمور لم أقم بها. حتى أن ما قمت به لم يكن يستأهل كل هذه الضجة من حوله... كان الثمن غالياً وأعتقد بأن ما أقدمه اليوم، يعود لكل ما مر في حياتي، وهو ما جعلني أصبح على ما أنا عليه، وكل مرة أشكر الظروف التي جعلتني أقوى. تحديت نفسي لتقديم الأفضل وتحقيق طموحاتي".
الحديث مع هيفا لم يكن فنياً فقط. سئلت أيضاً عن موقفها من اغتيال الصحافي سمير قصير، فقالت:"ينكسر قلبي عندما يقتلعون أشخاصاً من الرموز اللبنانية من حياتنا ويختطفونهم من حياة أهلهم وأصدقائهم وعملهم وطموحاتهم. أتمنى أن يكون بينكم اليوم عشرات ممن يشبهون سمير قصير للأخذ بثأره وليحموا الوطن بقلمهم وفكرهم وأحاسيسهم".
وسئلت عما اذا كانت مع تظاهرة الثلثاء الموالية أو الاثنين المعارضة. فأجابت:"لم أفهم المقصود، لقد وصلت لتوي من السفر"!
ويبدو أن هيفا وافقت على عقد اللقاء مع الطلاب للحديث عما تريد هي التحدث عنه فقط. سألها أحد الطلاب عن صحة ارتباطها برجل الأعمال السعودي البليونير عبد الله الجفالي، فقاطعته بسرعة"إشاعة... لم أخطب ولم أتزوج". وطالبها آخر أن تخبرهم عن آخر نكتة"لطيفة"أطلقت عليها، فسألته:"ما الفارق بيني وبين البحر؟ البحر مالح وأنا حلوة"، قبل أن تبدي تذمرها من هذه النكات التي تتداولها، واصفة إياها ب"البايخة"!
غنت هيفا للطلاب مقطعاً من أغنية"أنا هيفا"، ورفضت أن تغني"رجب". استمر اللقاء مدة نصف ساعة فقط، لم يقطع قالب حلوى للمناسبة، ولم تلتقط الصور التذكارية مع الطلاب. وقبل أن تغادر مبنى الجامعة بسرعة، تسلمت درعاً تكريمية من الإدارة لحضورها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.