التوسع في زراعة بدون تربة    خدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل… التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي    زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    د. آل هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    من الراحة إلى الأمان    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    نصر جديد مع بيولي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    حكمة ملك وازدهار وطن    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ذكرى غالية ومجيدة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طاقته الاستيعابية 130 مليون مسافر سنوياً . تشغيل مطار جبل علي في 2006
نشر في الحياة يوم 02 - 03 - 2005

أعلن رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى ل"طيران الإمارات"الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم أمس"ان الإمارة ستبدأ تشغيل مطار جبل علي في نهاية 2006.
وأشار في مؤتمر صحافي عقد في دبي للإعلان عن استضافة مؤتمر"روتس 2006"لصناعة السفر العالمية، إلى ان عملية تمويل المطار الجديد الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية 130 مليون مسافر سنوياً، قد تتم عبر مجموعة من المصارف.
ولفت الشيخ احمد إلى"ان زيادة أسعار وقود الطائرات على خلفية ارتفاع أسعار النفط، تشكل تحدياً كبيراً لمختلف شركات الطيران في العالم، وليس لطيران الإمارات فحسب"، في إشارة إلى بعض التصريحات الصحافية التي لمحت إلى ان ارتفاع أسعار الوقود سينعكس سلباً على أرباح"طيران الإمارات".
وأضاف الشيخ أحمد:"عقدنا العزم على مواصلة مسيرة الريادة من اجل تطوير المفاهيم والاستراتيجيات التي تخدم صناعة الطيران في هذا الجزء من العالم، واستضافة هذا المؤتمر الدولي المهم، يصب ضمن هذا الإطار.
ويشمل المطار ستة مدارج متوازية وعدداً من المباني للمسافرين ومجمعاً كبيراً للشحن ومدخلين رئيسيين لتسهيل حركة الدخول والخروج من والى المطار، فضلاً عن مدينة ستكون مقراً للمكاتب الإقليمية والرئيسية لشركات الطيران العالمية والشركات المرتبطة بها المتخصصة في التوريد والتصنيع والصيانة والأنظمة.
وكان مقرراً الانتهاء من المطار عام 2020، لكن تم تسريع المشروع نظراً للاختناقات التي تحدث في مطار دبي الدولي، حيث يتوقع ان يصل عدد المسافرين عبر المطار الدولي إلى 60 مليوناً في 2010، ويصل حجم الشحن عبر المطار حالياً 101 مليون حاوية، وتقوم الدائرة حالياً بعملية توسعة في مطار دبي الدولي بكلفة 4.2 بليون دولار.
يشار إلى ان أرباح "الإماراتية"في 2004 بلغت نحو بليوني درهم على رغم ارتفاع أسعار الوقود.
وتعنى الدورة ال12 للمؤتمر بقطاع السفر، وذلك للمرة الأولى، بناء على اتفاقية وقعها أمس الشيخ احمد بن سعيد مع رئيس"مؤتمر روتس"ميشال ودورد.
ويتولى مطار دبي الدولي تنسيق واستضافة هذا الحدث العالمي الذي يشارك فيه 1600 شخص يمثلون قطاعات السفر حول العالم 17 و19 أيلول سبتمبر من العام المقبل.
ونوه الشيخ احمد بن سعيد عقب حفلة التوقيع التي حضرها عدد من كبار المسؤولين في الدائرة والجهات العاملة في مطار دبي الدولي، إلى أهمية استضافة دبي لمثل هذا المؤتمر العالمي، المتخصص في تعزيز قطاع الطيران والسفر حول العالم، مؤكداً الدور الإيجابي الذي تلعبه هذه المؤتمرات في بحث السبل الكفيلة في تنشيط قطاع السفر وتطوير الاستراتيجيات المتعلقة بتسويق المطارات وشركات الطيران، وتعزيز دورها وخدماتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.