"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حزب علاوي يقدم شكوى ضد لائحة السيستاني لخرقها القانون
نشر في الحياة يوم 14 - 01 - 2005

تقدم حزب رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي الوفاق الوطني بشكوى أمس، ضد قائمة"الائتلاف العراقي الموحد"، متهماً مرشحيها بالسعي الى اقناع الناخبين بأن المرجع الشيعي علي السيستاني أفتى بالاقتراع لمصلحتها في الانتخابات المقرر اجراؤها في 30 الشهر الجاري.
واتهم رئيس"حركة الوفاق الوطني"عماد شبيب"الائتلاف"بأنه انتهك قانون الانتخابات، مشيراً الى أنه جنّد عناصر شرطة ينتمون الى منظمة"بدر"التابعة ل"المجلس الأعلى للثورة الاسلامية"ومجموعات سياسية أخرى للضغط على الناخبين في جنوب البلاد لحملهم على التصويت لمرشحي لائحة الائتلاف 228 مرشحاً.
ونفى رئيس"منظمة بدر"هادي العامري هذه الاتهامات ودافع عن"حق الائتلاف"في استخدام اسم السيستاني في حملته الانتخابية لأنه"بارك هذه اللائحة".
وكانت"المفوضية المستقلة للانتخابات"اعترفت في بيان لها الثلثاء الماضي بأن"هناك أحزاباً وكيانات سياسية اشتكت لدى المفوضية من استخدام بعض الأحزاب والكيانات رموزاً دينية في حملته الانتخابية"، لافتة الى أنها"تدرس هذه الشكاوى وستتخذ موقفاً منها خلال الفترة المقبلة".
لكن لائحة"الائتلاف"التي تضم أكبر حزبين شيعيين المجلس الأعلى للثورة الاسلامية وحزب الدعوة، عمدت منذ انطلاق الحملة الانتخابية الى وضع ملصقات ولوحات اعلانية في الشوارع تحمل صور السيستاني. كما وزعت منشورات في المدن الشيعية اعتبرت أن التصويت لها استجابة"لتكليف المرجعية الشيعية".
وانتقد شبيب"الائتلاف"لإفادته من اسم المرجع الشيعي وصورته، ما"يخالف القانون وهو أمر ممنوع اذ ليس من الصواب استخدام الرموز الدينية في مثل هذه الحملات". واتهم"بدر"وسواها بأنها"تهدد من لا يصوت لمصلحتها بالموت وهو أمر حدث ويحدث في البصرة والناصرية والعمارة والديوانية".
لكن رئيس"منظمة بدر"نفى تلك الاتهامات واعتبرها"باطلة فنحن لم نطلب أبداً من أي كان أن يساعدنا لأننا نعرف أنه لا يحق لرجال الشرطة او الجيش أن يتدخلوا ... كما ان لدينا آلاف المحازبين والأنصار". ورفض الاعتذار لاستخدام صور السيستاني في الحملة، وقال:"ليس أمراً ممنوعاً أن يتمتع المرء بمساندة المرجعية التي تدعو السنة والشيعة والعرب والأكراد الى المشاركة في الانتخابات وتريد أن يشغل الأكفاء مقاعد المجلس الوطني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.