تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثة معتقلين كويتيين في غوانتانامو يربحون دعوى للقاء محاميهم على انفراد . مدريد : مهندس الاعتداء على القضاة خطط ل"جيش اسلامي" لاستهداف تركيا والفاتيكان

كشفت اجهزة الامن الاسبانية وجود اتصالات بين ثلاثة من المعتقلين السبعة المتهمين بالاعداد لقتل قضاة المحكمتين العليا والوطنية واتلاف ملفات التحقيق الخاصة بتفجيرات قطارات مدريد 11 آذار مارس الماضي، وثمانية موقوفين في السجون، والانتحاريين السبعة المتهمين منفذي تلك التفجيرات. راجع ص7
واعلنت الاجهزة ان صلات وثيقة جمعت بين العقل المدبر لمخطط الاعتداء على القضاة والمعتقل حالياً في سويسرا، الفلسطيني وليس الجزائري، كما ذكر سابقاً كامل السعدي المعروف ب"احمد اشرف"، والجزائري الانتحاري علقمة العماري الذي يعتبر العقل المدبر لتفجيرات مدريد، وثلاثة من المعتقلين حالياً، وهم: عبدالكريم بن اسماعيل ومحمد امين عقلي وبشير بلحاكم الذين ينتمون للجماعة الاسلامية المسلحة الجزائرية.
كما اكدت الاجهزة انها اطلعت من خلال رصد الاستخبارات الايطالية اتصالات اجراها ربيع عثمان الملقب "محمد المصري" المعتقل في ميلانو منذ حزيران يونيو الماضي للاشتباه بكونه الرجل الثاني في المجموعة المنفذة لتفجيرات قطارات مدريد، على سعي الجزائري السعدي الى تشكيل جيش اسلامي يضم جميع انصاراً لزعيم تنظيم "القاعدة" اسامة بن لادن، من اجل استعادة تركيا ومنعها من الانضمام الى الاتحاد اوروبا، وضرب الفاتيكان والكفاح ضد اليهود والمسيحيين. واعلنت الاجهزة ان خطة تمويل العمليات الاخيرة تحددت عبر تزوير السعدي نفسه بطاقات الائتمان بإعتباره خبيراً في التزوير "لأنه يجب حنق الكفار بمالهم الخاص" بحسب قول "محمد المصري".
وايضاً، اوضحت اجهزة الامن الاسبانية ان معاوني "محمد المصري" في هولندا وبلجيكا، حملا اسمي مراد ويحيى معوض، وهما اسمان مستعاران على الارجح.
وفي واشنطن، اقرت محكمة فيديرالية بحق المعتقلين في غوانتانامو بلقاء محاميهم على انفراد ومن دون تسجيل اللقاءات بينهم او تصويرها، على رغم مطالبة الجيش الأميركي بالإبقاء عليها.
وجاء ذلك استجابة الى دعوى رفعها ثلاثة معتقلين كويتيين في غوانتانامو منذ عام 2002، حين اصروا على تحديد طبيعة الاتهامات الموجهة اليهم ولقاء محاميهم وعائلاتهم.
وفي باكستان، ارتفعت حصيلة القتلى التي خلفتها حملة القبض على الزعيم القبلي المتمرد عبدالله محسود الموالي لتنظيم "القاعدة" والتي تواصلت لليوم الثالث على التوالي في اقليم جنوب وزيرستان، الى 14 قتيلاً و25 جريحاً، في حين نجحت قوات محسود في اختطاف ثمانية جنود.
وفي الفيليبين، اعترف ثلاثة مواطنين مسلمين، هم عبدالمناب مينتانغ وموناوارا اوسوب ومرشد موبون بالتخطيط لعملية تفجير ضد السفارة الاميركية في مانيلا بأمر من الجماعة الاسلامية في آسيا، وبتنفيذ اعتداءات مرفأ ومطار دافاو جنوب البلاد الذي اسفر عن مقتل 38 شخصاً وجرح اكثر من مئة آخرين في آذار ونيسان من العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.