ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان    أول قصف أوكراني في عمق الأراضي الروسية    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    بلدية الدائر تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني 94        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    كوليبالي خارج تشكيل الهلال بمواجهة الاتحاد    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    اصطياد ال 6 الكبار..إسرائيل توجع حزب الله    "اليوم الوطني".. لمن؟    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    مآقي الذاكرة    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على ضمك    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "مدل بيست" تكشف مهرجان "ساوندستورم 2024" وحفل موسيقي لليوم الوطني ال 94    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    "أكاديمية MBC" تحتفل بالمواهب السعودية بأغنية "اليوم الوطني"    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    الدرعية تحتفل بذكرى اليوم الوطني السعودي 94    حاملة الطائرات الأميركية «يو إس إس ترومان» تبحر إلى شرق البحر المتوسط    مجلس الأمن يعقد اجتماعا طارئا لبحث التطورات في لبنان    الناشري ل«عكاظ»: الصدارة أشعلت «الكلاسيكو»    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجسد شخصية ريتا هيوارث في "غضب" يوسف شاهين . نيللي كريم : نشاطي التلفزيوني ... لن يحرمني البطولات السينمائية !
نشر في الحياة يوم 18 - 04 - 2003

اكتسبت الفنانة المصرية الشابة نيللي كريم شهرتها منذ أن شاركت في مسلسل "وجه القمر" من بطولة فاتن حمامة قبل ثلاثة أعوام. وبعده توالت أعمالها السينمائية والتلفزيونية، ومنها فيلم "سحر العيون" مع حلا شيحا وعامر منيب. وها هي الآن تنضم إلى فريق فيلم "الغضب" للمخرج يوسف شاهين، بعدما انتهت أخيراً من تصوير مسلسلين تلفزيونيين جديدين، هما "أبيض في أبيض" مع ممدوح عبد العليم، و"شمس يوم جديد" مع عمرو واكد، ولم تنس أنها أولاً وأخيراً راقصة باليه محترفة.
"الحياة" التقتها في هذا الحوار:
انتقلت من الباليه إلى السينما والتلفزيون ممثلة، كيف كان هذا الانتقال، وما أوجه الشبه بين الباليه والتمثيل في رأيك؟
- انتقالي إلى التمثيل كان صدفة، إذ شاهدني المخرج الراحل يحيى العلمي في أحد عروض الباليه، ورشحني للقيام ببطولة الفوازير خلال شهر رمضان، وعلى رغم أدائي الجيد فيها، إلا أن عملي الاستعراضي الأول في التلفزيون لم يلق النجاح المنتظر منه، لكنها كانت تجربة أولى مفيدة تعلمت منها كيف أتعامل مع الكاميرا التلفزيونية، وسهلت عليّ مهمتي الثانية كممثلة أمام الفنانة الكبيرة فاتن حمامة في مسلسل "وجه القمر". وهكذا لم يكن انتقالي من الباليه إلى التمثيل بناء على تخطيط مسبق، ولذلك أحببت التجربة، وها أنا مستمرة فيها مرة بنجاح ومرة بنصف نجاح، ولكن في النهاية أصبحت ممثلة تلفزيونية وسينمائية، وحينما أشعر بأن الوقت لا يتيح لي الجمع بين الباليه والتمثيل أتفرغ لأحدهما، لئلا تتأثر إجادتي للون منهما، وهو ما جعلني آخذ اجازة لمدة شهرين من الباليه، حتى انتهي من تصوير مسلسل "أبيض في أبيض". وفي ما يخص أوجه الشبه بين الباليه والتمثيل، أعتقد بأن التمثيل أصعب في توقيته، لأنه من الوارد أن يكون يومك كممثل لا يقل عن 20 ساعة عمل متواصل، بينما يحتاج الباليه إلى مجهود عضلي وتدريب يومي لمدة سبع ساعات. وحتى الآن أجد متعة في كل منهما، ما يجعلني مجبرة على الإجادة في كل منهما. وأنا في النهاية أبحث عن التنوع.
تنوع على رغم كل شيء
كيف يستقيم بحثك عن التنوع وأنت تقدمين في المسلسلين الأخيرين "أبيض في أبيض" و"شمس يوم جديد" دور طالبة جامعية؟
- لا، هناك فروق كبيرة بينهما، سواء على مستوى التركيبة النفسية لكل منهما أم حتى الظروف الاجتماعية الخاصة بكل شخصية، ففي مسلسل "أبيض في أبيض" أؤدي دور فتاة اسمها أمينة مثقفة وعصرية ومنفتحة على العالم بشغف وفضول يكادان يكونان طفوليين، ولكن سرعان ما تشغلها القضايا السياسية التي يمر فيها المجتمع المصري في فترة من فتراته السياسية المهمة، فتبدأ المشاركة في التظاهرات. أما في مسلسل "شمس يوم جديد" فألعب دور فتاة تدعى أمل تعيش فترة نهاية الستينات وبداية السبعينات قبل نصر 1973، ولذلك فلكل شخصية عالمها المختلف عن عالم الأخرى.
وكيف رشحت الى فيلم يوسف شاهين الجديد "الغضب"؟
- فوجئت باتصال هاتفي من يوسف شاهين يخبرني فيه أنني مرشحة للعب دور "باليرينا" تقدم في الفيلم استعراضاً من باليه "كارمن"، ووافقت ليكون هذا أول عمل سينمائي أشارك فيه ك"بالرينا" وليس كممثلة، وانتهيت من تصوير الاستعراض بمشاركة زميلي راقص الباليه أحمد يحيى الذي سبق أن قدمت معه عروضاً مشتركة على مسرح دار الأوبرا المصرية.
وهل دورك في "الغضب" يقتصر على هذ الاستعراض الوحيد؟
- نعم، هو استعراض وحيد، ولكنني أجسد من خلاله دور الممثلة العالمية ريتا هيوارث. فهو أشبه بحال خاصة داخل فيلم شاهين الذي حرص على تصوير هذا الاستعراض في شكل جديد تماماً، فمزج بين موسيقى "بيزيه" مؤلف أوبرا "كارمن" وبين ألحان الموسيقار المصري كمال الطويل في طابعها الشرقي الأصيل.
ألا تعتبرين اهتمامك الأخير بالدراما التلفزيونية خطراً على وجودك كنجمة سينمائية؟
- على الإطلاق لا، وكل الدلائل الحالية تؤكد كذب هذه المقولة أو هذا الاعتقاد، فها نحن نرى منذ أعوام عدة اتجاه كبار نجوم السينما إلى الدراما التلفزيونية، من دون أن ينقص هذا من جماهيريتهم السينمائية، فلدينا نور الشريف الذي حقق نجاحات كبيرة في الدراما التلفزيونية، والنجمة الكبيرة يسرا ويحيى الفخراني فكل هؤلاء استطاعوا فرض وجودهم التلفزيوني إلى جانب وجودهم السينمائي المتميز، ولأنني أؤمن بأن الموضوع الجيد هو النجم الحقيقي في سينما اليوم، لم أعد أهتم بمن يشاركني العمل السينمائي، بقدر اهتمامي بأصالة الموضوع وجدته، ولذلك اعتذرت عن العديد من الأعمال السينمائية التي وجدت أنها لا تقدم جديداً، وقبلت الأعمال التلفزيونية ذات المضمون المحترم والجيد. وهو ما يجعلني لا أرى خطراً من وجودي في الدراما التلفزيونية على وجودي كممثلة سينمائية.
وإلى ماذا تطمحين خلال الفترة المقبلة؟
- ليس هناك حدود لأحلامي، ففي مجال الباليه أحلم بالانتهاء قريباً من تكوين مدرسة الباليه الخاصة بي، وسأبدأ مع الأطفال الصغار لأن ذلك هو أنسب الأعمار لتعلم الباليه بشكل صحيح، وفي السينما أحلم بتقديم الأفلام الجيدة التي احترمها وتضيف إلى مكانتي كفنانة، وفي التلفزيون أيضاً أتمنى تقديم ما يرضى عنه الناس، ويتناسب مع قناعاتي الفنية في الوقت نفسه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.