محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بافون مدرباً لبوردو وبارتيز حارساً لمرسيليا . فالنسيا وديبورتيفو لا كورونيا "يشعلان" قمة بطولة أسبانيا
نشر في الحياة يوم 25 - 10 - 2003

تتجه الأنظار اليوم إلى مباراة القمة بين فالنسيا المتصدر ب19 نقطة، ومضيفه ديبورتيفو لا كورونيا مطارده المباشر 18 ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويعول ديبورتيفو على هدافيه دييغو تريستان، ووالتر باندياني هداف الدوري حتى الآن برصيد ستة أهداف بالتساوي مع البرازيلي رونالدو مهاجم ريال مدريد، في حين ينتظر مشاركة المهاجم ريكاردو أوليفييرا بديلاً من ميستا فيرر في صفوف فالنسيا.
وينتظر ريال مدريد حامل اللقب 16 نقطة تعثر المتصدرين في لقاء القمة لكي ينتزع المركز الأولأو يقترب أكثر منه، لكن مهمته لن تكون سهلة عندما يستضيف راسينغ سانتاندر الخامس 11... وسيغيب عن ريال مدريد نجم الوسط الدولي الإنكليزي ديفيد بيكهام بداعي الإصابة.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم أيضاً ملقة مع سرقسطة، وغداً بلد الوليد مع أتلتيك بلباو، وإسبانيول مع سلتا فيغو، وريال سوسييداد مع أوساسونا، وبيتيس مع ألباسيتي، وفياريال مع أشبيلية، ومايوركا مع برشلونة، ومورسيا مع أتلتيكو مدريد.
وفي إيطاليا، يبدأ آلبرتو زاكيروني مهمته في قيادة أنتر ميلان خلفاً لهكتور كوبر المقال قبل أيام في مواجهة صعبة مع روما غداً في المرحلة السابعة... ويحتل روما المركز الثالث برصيد 14 نقطة، فيما يملك أنتر ميلان 9 نقاط في المركز الثامن.
وكان أنتر ميلان لقي خسارة ثقيلة أمام مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي صفر-3 الثلثاء الماضي ضمن دوري أبطال أوروبا، وقاده فيها المدرب المساعد كوريادو فيرديللي.
وقال زاكيروني: "أنا مقتنع بأن لدينا فريقاً قادراً على التحدي... من الناحية النفسية لدينا بعض المشكلات، وهناك قلق أيضاً بعد تغيير المدرب لكن ليس لدينا الكثير من الوقت للتوقف عند هذا الأمر وسنعالج الأمر لاحقاً. من واجبي أن أعيد الثقة إلى اللاعبين، وعلينا أن نستعيد توازننا لكي نصبح فريقاً قوياً".
ويملك يوفنتوس فرصة الاحتفاظ بالمركز الأول عندما يستضيف بريشيا، فيما يسعى ميلان إلى متابعة نتائجه الجيدة محلياً عندما يحل ضيفاً على سمبدوريا.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم أمبولي مع كييفو، وسيينا مع ليتشي، وغداً لاتسيو مع بولونيا، وبارما مع مودينا، وبيروجيا مع أودينيزي، وريجينا مع آنكونا.
وفي إنكلترا، تتفاوت نتائج آرسنال المتصدر بين الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، ففي حين تخطى مبارياته الصعبة بنجاح حتى الآن محلياً، يواجه صعوبات كبيرة لفرض إيقاعه أوروبياً حيث بات قاب قوسين أو أدنى من الخروج باكراً".
ويحل آرسنال 23 نقطة غداً ضيفاً على تشارلتون السابع 13، ويسعى إلى تحقيق فوز جديد يبقيه في الصدارة، علماً أنه الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن. وينتظر مانشستر يونايتد الثاني 22 نقطة، تعثر آرسنال للانقضاض على الصدارة عندما يستضيف فولهام. ويخوض تشلسي الثالث 20 نقطة مباراة صعبة ضد ضيفه مانشستر سيتي الخامس 15، وإن كان مدرب الأول يعول على كتيبة من المحترفين أمثال الأرجنتينيين هرنان كريسبو وخوان سيباستيان فيرون والروماني موتو، فإن مانشستر سيتي قدم عروضاً قوية هذا الموسم ويتميز بخطورته بوجود مهاجمه الفرنسي نيكولا إنيلكا الذي يتقاسم صدارة الهدافين مع الهولندي رود فان نيستلروي مانشستر يونايتد وآلن شيرر نيوكاسل ولكل منهم ثمانية أهداف.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم نيوكاسل مع بورتسموث، وبولتون مع برمنغهام، وآستون فيلا مع إيفرتون، وليفربول مع ليدز، وساوثمبتون مع بلاكبيرن، وولفرهامبتون مع ليستر سيتي، ويلتقي غداً توتنهام مع ميدلزبره.
على صعيد آخر، فسخ أستون فيلا عقد مدافعه التركي آلباي اوجلان بسبب احتكاكه بقائد المنتخب الانكليزي ديفيد بيكهام في لقاء منتخبي البلدين في تصفيات أوروبا
وفي ألمانيا، يسعى باير ليفركوزن 22 نقطة إلى الحفاظ على صدارته عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ غداً في المرحلة العاشرة، في حين يأمل شتوتغارت الثاني 21 والوحيد الذي لم يخسر في الدوري هذا الموسم، بالفوز على فولفسبورغ وتعثر المتصدر لانتزاع المركز الأول منه. ويستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة كايزرسلوترن في مباراة سهلة نسبية. وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم هانوفر مع تي أس في ميونيخ، وإينتراخت فرانكفورت مع كولن، وفرايبورغ مع فيردر بريمن، وهانزا روستوك مع هرتا برلين، وهامبورغ مع شالكه، ويلتقي غداً بوخوم مع بوروسيا دورتموند.
وفي فرنسا، يدرك مرسيليا الثاني 21 نقطة الذي أتم تعاقده مع الحارس الدولي فابيان بارتيز من مانشستر يونايتد الإنكليزي، أن خسارة جديدة قد تثير جماهيره ضده، خصوصاً أنه سيلتقي مع رين المتواضع في المرحلة الحادية عشرة.
ويلعب موناكو المتصدر 23 نقطة مع سوشو، ونانت مع ليون، وآجاكسيو مع باريس سان جرمان، وأوكسير مع مونبلييه، وغانغان مع تولوز، ولومان مع باستيا، ولنس مع ليل، ، وستراسبورغ مع متز، ونيس مع بوردو الذي عين لاعبه السابق ميشال بافون مدرباً بديلاً من إيلي بوب بسبب النتائج المتواضعة التي أعادت الفريق إلى المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة من 10 مباريات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.