تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . مواجهة "ساخنة" بين ميلان وروما ... واختبار صعب لتشلسي في انكلترا
نشر في الحياة يوم 20 - 01 - 2001

عواصم - أ ف ب - سيكون ملعب "سان سيرو" في ميلانو غداً مسرحاً للمواجهة المرتقبة بين ميلان السادس وروما المتصدر ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خصوصاً اصحاب الارض الذين يسعون الى تعويض خسارتهم المذلة امام مضيفهم فيورنتينا صفر-4 في المرحلة الرابعة عشرة. وتعالت الاصوات بعد الخسارة مطالبة بإقالة المدرب البرتو زاكيروني الذي قرر النادي وقف المفاوضات معه بخصوص تمديد عقده، بيد ان ادريانو غالياني نائب الرئيس اعلن ان زاكيروني باق، وانه يحظى بالثقة الكاملة للمسؤولين.
في المقابل يطمح روما، الساعي الى احراز اللقب للمرة الاولى منذ 18 عاماً، الى استعادة توازنه بعد تعادله مع ضيفه باري الاخير 1-1 على الملعب الاولمبي في روما بعدما كان متأخراً صفر-1. ويدرك مدرب روما الحالي وميلان سابقاً فابيو كابيللو صعوبة المباراة، وسيكون بامكانه الاعتماد على الهداف الدولي الارجنتيني غابرييل باتيستوتا العائد الى الملاعب بعد غياب استغرق اسبوعين بسبب الاصابة في ركبته.
ويحل يوفنتوس الثاني ضيفاً على بيروجيا التاسع وكله امل في انتزاع الفوز وتعثر المتصدر للاقتراب اكثر من المقدمة.
ولا تخلو مباراة لاتسيو حامل اللقب وصاحب المركز الرابع بفارق الاهداف خلف فيورنتينا ضد انتر ميلان الثاني عشر اليوم في افتتاح المرحلة من صعوبة، لأن الاول يأمل بمتابعة مسيرته الناجحة مع مدربه الجديد دينو زوف، فيما يتطلع الثاني الى تأكيد صحوته. ويلعب اليوم أيضاً بولونيا السابع مع فيرونا الثالث عشر. وفي باقي المباريات، يلتقي اتالانتا مع فيورنتينا، وباري مع ريجينا، ونابولي مع اودينيزي، وبارما مع ليتشي، وفيتشنزا مع بريشيا.
انكلترا
يملك مانشستر يونايتد، الساعي الى احراز لقبه السابع في المواسم التسعة الاخيرة، فرصة مواتية لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف استون فيلا الثالث عشر اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين. ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب العام برصيد 53 نقطة بفارق 11 نقطة امام اقرب منافسيه سندرلاند الذي تنتظره مواجهة سهلة نسبياً مع برادفورد صاحب المركز ال20 غداً.
ويحل ارسنال الثالث ضيفاً على ليستر سيتي في مباراة يسعى فيها الطرفان الى تحقيق الفوز لاستعادة التوازن والبقاء ضمن دائرة المنافسة على الاقل على انتزاع بطاقة مؤهلة الى دوري ابطال اوروبا او كأس الاتحاد الاوروبي. ويخوض تشلسي التاسع اختباراً صعباً على ارضه مع ايبسويتش الرابع. وتبرز ايضاً مباريات ليفربول الخامس مع ميدلزبره الخامس عشر، وليدز يونايتد الثاني عشر مع نيوكاسل السابع، وتوتنهام العاشر مع ساوثمبتون الرابع عشر. ويلعب ايضاً كوفنتري مع ايفرتون، ودربي كاونتي مع مانشستر سيتي، وتختتم المرحلة بعد غد بلقاء تشارلتون مع وست هام.
اسبانيا
يمكن ريال مدريد الابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفاً على بلد الوليد الرابع عشر ضمن المرحلة التاسعة عشرة، لأن منافسه المباشر فالنسيا سيخوض مباراة قمة مع برشلونة الرابع. ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 38 نقطة بفارق 3 نقاط امام فالنسيا، علماً ان الاول يملك مباراة مؤجلة ضد سرقسطة. ولن يفوت ريال مدريد الفرصة على رغم لعبه خارج ارضه، وهو بالتالي يسعى الى تحقيق فوزه الثالث عشر هذا الموسم.
في المقابل يأمل فالنسيا بتعويض خسارته امام مضيفه ديبورتيفو لا كورونا حامل اللقب صفر-2 في المرحلة الثامنة عشرة، والاحتفاظ بفارق الثلاث نقاط الذي يفصله عن ريال مدريد او الالتحاق به في حال تعثر الاخير امام بلد الوليد. ويطمح برشلونة الى تحقيق الفوز للاقتراب اكثر من المقدمة والاحتفاظ بآماله في المنافسة على نيل اللقب. ويحل ديبورتيفو كورونا ضيفاً على ملقة، ويلعب اتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر، واوفييدو مع مايوركا، والافيس مع نومانسيا، ورايو فاليكانو مع لاس بالماس، واسبانيول مع فياريال، وسلتا فيغو مع سرقسطة، وأوساسونا مع ريال سوسييداد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.