محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنفوميديا
نشر في الحياة يوم 27 - 01 - 2003


كاميرا وثلاث موجات...
كاميرا رقمية مدمجة، وثلاث موجات للخلوي، اثنتان منها لنوعي GSM في العالم والثالثة لشبكة UTMS المتطورة. تلك هي ابرز المزايا التقنية لهاتف SGH-V200 الذي اطلقته شركة "سامسونغ" اخيراً في منطقة الشرق الاوسط. ويدخل الى الانترنت مستعملاً بروتوكول "واب" WAP، ويرسل مواد الميديا المتعددة الوسائط MMS، ويتراسل بواسطة "الرسائل النصية القصيرة المدعمة" EMS. ويحافظ على رشاقته وصغر حجمه وصفاء شاشته.
موسيقى MP3 في كومبيوتر Linux
انه اول كومبيوتر متخصص بالموسيقى الرقمية من نوع MP3 ، يعمل بواسطة نظام التشغيل المفتوح المصدر "لينوكس" Linux. والمعلوم انه المنافس الرئيسي لنظام "ويندوز" الذي تصنعه شركة مايكروسوفت. وأطلقت شركة "ليندوز" هذا الكومبيوتر المتخصص من مقرها في سان دييغو الاميركية. ولا يزيد سعره عن ثلاثمائة دولار اميركي.
طابعة المكتب في المنزل أيضاً
انزلت شركة "اتش بي" HP سلسلة جديدة من طابعات "ديزاين جيت" المتطورة الى اسواق الدول العربية.
وتعطي طابعة HP Jet Design 100 نموذجاً من هذه السلسلة. وتوجه الى الشركات المتوسطة والى هواة الطباعة في الوقت نفسه. وتمكنهم من الحصول على لوحات مشغولة بألوان متمازجة، لأن الطابعة تعمل بواسطة نفث الحبر، من الاحجام العادية وصولاً الى حجم A1 الكبير.
وتعطي امكان طباعة كتيبات الدعاية والملصقات الملونة، سواء في المنزل او المكتب. وراعت الشركة ان تقدم هذه المنتوجات بأسعار مدروسة، تلائم اوضاع المنطقة العربية.
وتضم السلسلة الجديدة طابعات من نوعي HPJD 8500 وCC 800 Ps.
أخبار سريعة...
اطلقت شركة Info2Cell المتخصصة في الاتصالات الخلوية، خدمة طلب المعلومات عبر الهاتف النقال في الامارات. وهي الاولى من نوعها في المنطقة. وتقدم اربع فئات من المعلومات هي: الاخبار العالمية والمرأة والمال والمناسبات. وتعمل باللغتين العربية والانكليزية.
وتطلب كل خدمة بواسطة رسالة نصية قصيرة SMS ترسل الى رقم متخصص.
يجتذب معرض نظام التشغيل المفتوح المصدر "لينوكس" Linux مئات من شركات الكومبيوتر والمعلوماتية في العالم. وتستضيفه مدينة سان دييغو الاميركية في ما بين 20 و21 شباط فبراير المقبل.
أعلنت "الهيئة الدولية للاتصالات" IUT دعمها لنظام جديد في الدخول الى الانترنت، يرتكز الى الاتصال المباشر بين المودم والشبكة الدولية للكومبيوتر، من دون المرور عبر الهاتف!
ويسمى النظام الجديد "ام او اي بي" MoIP، وهي اختصار عبارة Modem over Internet Protocol.
افتتحت شركة HPs "هي تيك بايمانت سيستيمز"، المتخصصة في برامج الكومبيوتر في المدفوعات البنكية، مكتباً اقليمياً في مدينة دبي للانترنت. وترافق الافتتاح مع ظهور احصاءات تتوقع وصول عدد حملة بطاقات الائتمان في منطقة الشرق الاوسط الى 25 مليون شخص.
ترعى شركة "داتا ماتكس" للمعلوماتية في الشرق الاوسط، أعمال "المؤتمر الخامس لنساء الاعمال"، الذي تستضيفه دبي في 8 آذار المقبل، اي في يوم المرأة العالمي.
باعت شركة "اوراسكوم" للهاتف النقال، التي يرأسها المصري نجيب سويروس، شركة "فاست لينك" Fast Link الاردنية للاتصالات الخلوية، الى شركة "ام تي سي" MTC الكويتية التي تعمل في المجال نفسه. وبلغت قيمة الصفقة 8،462 مليون دولار.
أعلنت شركة "ويستيرن ديجيتال" عن اطلاقها اقراصاً صلبة داخلية، اي بلاتر Platter، سعتها
ثمانين جيغابايت، وهي من نوع WD Cavier. وتكفل هذه الاقراص رفع قدرة القرص الصلب الرئيسي في الكومبيوتر الشخصي الى مئتي وخمسين جيغابايت.
أفتتحت شركة "بي اي ايه" BEA العالمية اول مركز تدريب لها في منطقة الشرق الاوسط، وجعلت مركزه مدينة دبي للانترنت. ويتولى تدريب كوادر المعلوماتية في الشركات على ادارة البنية الالكترونية التحتية ومنصاتها المتطورة.
وضعت مجلة "فوربس" الاقتصادية المشهورة، شركة "داتاماتكس" في القائمة البلاتينية التي تضم اكبر 400 شركة معلوماتية في العالم. وهي السنة الخامسة على التوالي التي تظهر فيها "داتاماتكس" في هذا التصنيف.
يجتذب معرض الخليج الخامس عشر للتعليم والتدريب، ثلاثمئة شركة وأكاديمية، ويعقد في الفترة بين 8و11 نيسان ابريل المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.