تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلسولي تحصد أولى ميداليات العرب ضمن بطولة العالم للشباب . فوز مغربي ورقمان ممتازان في لقاء استوكهولم للقوى
نشر في الحياة يوم 18 - 07 - 2002

استوكهولم، كينغستون - أ ف ب - شهد لقاء استوكهولم الدولي لالعاب القوى، أحد مراحل الجائزة الكبرى للفئة الاولى تسجيل أفضل رقمين لهذا الموسم في سباق 3 آلاف م موانع والوثبة الثلاثية للرجال، في حين أحرز العداء
المغربي عبد الرحيم الغومري المركز الاول في سباق 5 آلاف م.
وعزز العداء الكيني ويلسون بويت كيبكيتير وصيف بطل العالم ودورة سيدني الاولمبية، رقمه السابق عندما سجل 8 دقائق و56 جزءًا في المئة من الثانية الرقم السابق 48،04،8د، متقدمًا على المغربي إبراهيم بولامي حامل الرقم القياسي للسباق، فيما حل السعودي سعد شداد الاسمري في المركز الرابع.
وأمام نحو 18 ألف متفرج من أبناء بلده، حاول السويدي كريستيان أولسون إلحاق الهزيمة الثالثة هذا الموسم بالبطل الاولمبي البريطاني جوناثان إدواردز 36عامًا، لكنه فشل في مسعاه مكتفيًا بتسجيل 39،17م في الوثبة الثلاثية، وارتدت الامور عليه عندما تمكن منافسه من تحسين أفضل رقم عالمي لهذا الموسم والمسجل باسمه أيضًا مقدار 3 سنتيمترات، مسجلاً 78،17م.
وحل المغربي الغومري في المركز الاول في سباق 5 آلاف م بزمن 76،00،13 دقيقة أمام الكيني سامي كيبكيتير والمغربي محمد أمين، وجاء المغربي الآخر جواد غريب في المركز الحادي عشر.
وأحرز الاميركي تيم مونتغومري المركز الاول في سباق 100م بعد منافسة شديدة مع كيم كولينز من سانت كيتس ونيفيس، وبالعودة الى الصورة النهائية حيث سجل كل منهما 08،10 ثوان، فيما تغلب الكوبي آنييه غارسيا وصيف بطل العالم على البطل، الاميركي آلن جونسون في سباق 110م حواجز.
وفي سباق 1500م، كان المركز الاول من نصيب وصيف بطل العالم الكيني برنارد لاغات، ولم يحقق العرب في هذا السباق نتائج جيدة وكان أفضلهم المغربي عبد القادر حشلاف الذي حل في المركز السادس أمام مواطنيه علي المعطاوي التاسع وصلاح الغازي الحادي عشر والبحريني رشيد محمد رمزي الرابع عشر.
ولدى السيدات، أثبتت الاوكرانية جانا بينتوسيفيتش أنها تستحق لقب بطلة العالم بإحرازها المركز الاول في سباق 100م من دون كبير عناء مسجلة 91،10 ثوان، بينما استعادت الروسية سفيتلانا فيوفانوفا الرقم القياسي الاوروبي في مسابقة القفز بالزانة مسجلة 78،4م في يوم ميلادها الثاني والعشرين.
وحاولت فيوفانوفا عبثًا تحطيم الرقم القياسي العالمي 81،4م المسجل باسم الاميركية ستايسي دراجيلا التي اكتفت بالمركز السادس مسجلة 42،4م.
وكانت الالمانية أنيكا بيكر انتزعت الرقم القياسي الاوروبي من فيوفانوفا عندما سجلت 77،4م في 7 الجاري.
وفي سباق 800م، تمكنت الاميركية نيكول تيتر من إلحاق الهزيمة ببطلة العالم الموازمبيقية ماريا موتولا، فيما حققت السويدية كايسا برغكفيست مترين في الوثب العالي.
ولم تجد الروسية تاتيانا كوتوفا من ينافسها في اختصاصها الوثب الطويل وحلت أولى مسجلة 02،7م بفارق 19 سنتيمترًا أمام البرازيلية ماورين هيغا ماغي.
وحافظت الاميركية العجوز غايل ديفرز 35 عامًا، بطلة العالم أعوام 1993 و1995 و1999 على سجلها نظيفًا من الخسارة هذا الموسم في سباق 100م حواجز وحلت أولى بزمن 42،12 ثانية أمام الجامايكية بريجيت فوستر 49،12ث، وبطلة العالم التي هزمتها الصيف الماضي في أدمونتون، الاميركية أنجانيت كيركلاند 63،12ث.
مونديال الشباب
أحرزت العداءة المغربية مريم السلسولي فضية سباق 3 آلاف م في بطولة العالم للشباب دون 18 عامًا التي تستضيفها العاصمة الجامايكية كينغستون حتى 21 الجاري بمشاركة 680 رياضيًا و460 رياضية من 160 دولة.
وقطعت السلسولي مسافة السباق بزمن 28،16،9 دقائق خلف الاثيوبية ميسيريت دفار التي توجت بطلة للعالم بتسجيلها 61،12،9 دقائق، في حين كانت الميدالية البرونز من نصيب الروسية أوليسيا سيريفا 58،16،9د.
وفرضت القارة السمراء ذاتها في منافسات اليوم الاول ونالت الميداليات الثلاث في سباق 5 آلاف م بإحراز الكيني هيلاري تشينونغ الذهبية واللقب العالمي بزمن 30،28،13 دقيقة، والاثيوبي ماركوس جينيتي الميدالية الفضة 83،28،13د، ومواطنه جيبري-أغزيابر جبريماريام الميدالية البرونز 13،29،13د.
وحل المغربي عبد الحليم الزهراوي سابعًا 55،08،14د، والتونسي أحمد الخملاوي ثامنًا 83،14،14 د، والمغربي حميد الزين في المركز الثاني عشر 68،28،14د، وعلي حسن من جيبوتي في المركز السادس عشر 48،18،16د.
وتوج الكرواتي أديس ألكاسيفيتش في مسابقة الكرة الحديد مسجلاً رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في فئة الشباب قدره 47،21م. وهو أول رقم قياسي في البطولة في فئة الذكور منذ عام 1992 عندما أحرز البريطاني ستيف سميث مسابقة الوثب العالي 37،2م في سيول، معادلاً الرقم الذي سجله اليوغوسلافي دراغوتين توبيتش قبل عامين.
وسجل كاسيفيتش، المرشح لاحراز لقب مسابقة رمي القرص أيضًا، رقمه في محاولته السادسة الاخيرة وتقدم على الاميركي سين شيلدز 54،20م والفنلندي ميكا فاسارا 50،20م.
وجاء المصري ياسر أبراهيم سابعًا 49،19م والقطري خالد حبش السويدي عاشرًا 66،18م.
وبلغ القطري سعد فرج الشهواني الدور نصف النهائي لسباق 100م بحلوله ثانيًا في تصفيات المجموعة الاولى
32،10 ثوان.
وخرج العماني جمعة مبارك الجابري والسعودي سعيد يحيى سعيد والجزائري الامين خلاش على التوالي من الدور الاول.
وعند السيدات، خرجت الاردنية آسيل دنان من الدور الاول للسباق ذاته بحلولها سابعة في تصفيات المجموعة الرابعة 09،13ث.
وبلغ المغربي عبد اللطيف الغزاوي والسعودي محمد المولد الدور نصف النهائي لسباق 400م بحلول الاول ثانيًا في تصفيات المجموعة الاولى 68،46ث، والثاني خامسًا في تصفيات المجموعة الثانية 41،47ث.
وخرجت اللبنانية غريتا تاسلاكيان من الدور الاول للسباق ذاته بحلولها سابعة وأخيرة في المجموعة الثانية 34،57ث.
وتأهل القطريان عبده علي آدم وعامر سلام البدري والمغربي محمد البطاني الى نصف نهائي سباق 800م.
وبلغ المغربي وديع الناصيري والسعودي إدريس الحوساوي نصف نهائي سباق 400م.وتأهل الكويتي محمد علي الزنكاوي والقطري محمد فرج الكعبي لنهائي مسابقة رمي المطرقة 6 كلغ.
وتأهلت التونسية سيرين البلطي الى الدور النهائي لمسابقة القفز بالزانة بحلولها خامسة في المجموعة الثانية 90،3م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.