محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"ثلاثي القمة" لم يتزحزح في بطولة لبنان . الأهلي بطلاً للصداقة "الاسماعيلاوية"
نشر في الحياة يوم 21 - 01 - 2002

كسر الأهلي جزءاً كبيراً من عقدته المزمنة أمام الاسماعيلي، ونجح مساء أول من امس في التعادل معه 2-2 في الاسماعيلية أمام 15 ألفاً من أنصار المضيف في ختام دورة الصداقة الدولية الرباعية لكرة القدم.
وكان التعادل كافياً لتتويج الأهلي بطلاً برصيد 7 نقاط بعد فوزيه على هاماربي السويدي 3-صفر وعلى روزنبرغ النروجي 1-صفر، وانتزع السويديون المركز الثالث على حساب منافسهم روزنبرغ.
فاجأ البرتغالي مانويل جوزيه دا سيلفا المدير الفني للأهلي منافسه بإشراك أكبر عدد من لاعبي الفريق الأول في المباراة على رغم إعلانه المشاركة بالشباب، ودفع بسيد عبدالحفيظ وهشام حنفي وسعيد عبدالعزيز وحسين أمين وأبو المجد مصطفى وأحمد السيد وأحمد بلال وأحمد فوزي، ومعهم الصاعدون محمد فضل زهران وحمادة السعيد وحسين علي، ودخل الاسماعيلي المباراة بصفوفه كاملة باستثناء الدولي محمد بركات طمعاً في الفوز وإحراز كأس البطولة.
تفوق الأهلي في البداية بفضل هدوء أعصاب لاعبيه وحصل على ركلة جزاء مبكرة لأحمد بلال وسجل منها محمد فضل الهدف الأول بعد 17 دقيقة، ونجح عبدالحميد بسيوني في الرد للاسماعيلي بهدف جميل 34. لكن محمد فضل نجم المباراة والبطولة والمكسب الأكبر للأهلي من الدورة رجح كفة فريقه مجدداًَ بضربة رأسية متقنة 37. وتحول اللعب حتى النهاية في اتجاه مرمى الأهلي مع هجوم ضاغط للاسماعيلي، لكنه أسفر عن هدف واحد فقط سجله سيد معوض 74.
على صعيد آخر، طلب المسؤولون في النادي الأهلي تقريراًَ كاملاً عن الوقائع التي ارتكبها ابراهيم سعيد مع المسؤولين في الجهاز الفني للمنتخب في مالي وأدت الى اتخاذ قرار طرده وترحيله إلى مصر وإيقافه عن اللعب، وطلبت إدارة النادي السماح لمندوب عنها بحضور التحقيق الذي سيجريه الاتحاد مع اللاعب.
وعلى رغم غضب المسؤولين في الأهلي من القرار السريع للاتحاد بإيقاف سعيد محلياً ودولياً من دون اجتماع مجلس إدارة الاتحاد أو التحقيق مع اللاعب، وهي مسألة متكررة من اللواء الدهشوري حرب رئيس اتحاد الكرة ضد لاعبي الأهلي فقط طوال السنوات الماضية، إلا أن إدارة النادي أكدت تشددها ضد أي موقف خاطئ يرتكبه اللاعب وأنها على استعداد لمضاعفة العقوبة ضده في حال ثبوت تورطه في أي خطأ مقصود أو خارج السلوك الرياضي القويم.
لبنان
احتفظ النجمة، بفوزه على الهومنمن 4-1، بصدارة ترتيب الدوري اللبناني بفارق الاهداف امام الحكمة الثاني الذي تغلب على الهومنتمن 3-1، وشباب الساحل، الثالث الذي كان هزم الاهلي صيدا 4-1 في افتتاح المرحلة الثامنة ولكل منهم 17 نقطة.
في المباراة الاولى، بدا النجمة الافضل طوال الشوطين بقيادة نجمه موسى حجيج الذي سجل الهدف الاول لفريقه 27 بعدما تلقى تمريرة حاسمة من عباس عطوي، وصنع الثالث لعطوي نفسه من تمريرة بالكعب 80، بعدما كان الترينيدادي ايرول ماكفرلين، اضاف الهدف الثاني، السادس له في البطولة 47، في حين سجل برنار الشعار هدف انقاذ الشرف للهومنمن اثر تمريرة من غاغيك 61.
وفي المباراة الثانية، استمرت ماكينة الحكمة التهديفية في حصد النقاط، على رغم صيام متصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف محمد قصاص عن التهديف، وكذلك وارطان غازاريان، صاحب ستة اهداف في البطولة حتى الآن. وجاءت الاهداف الثلاثة بالتالي من طريق البرازيلي طومي جياكوميللي 10 ومواطنه ريكاردو رامبو 39 وبول رستم 90، علماً ان هدف الهومنتمن الوحيد سجله جون كوناتي من تسديدة بعيدة مباغتة في الدقيقة السادسة من المباراة. ورفع السلام زغرتا رصيده الى 15 نقطة بعدما حقق فوزاً ثميناً على البرج 2-1 في مباراة احتاجت الى ركلتي جزاء احتسبهما الحكم في الشوط الثاني ليوجدا الاثارة الفنية المفقودة في الشوط الاول، والتي اغرقت الاداء في التواضع الكلي.
وكانت ركلة الجزاء الاولى لمصلحة السلام زغرتا وترجمها ربيع عثمان بنجاح 48، والثانية للبرج اثر اعاقة مصطفى زعيتر داخل المنطقة المحرمة، وسجل منها دارلينغتون هدف التعادل 65، ورفع رصيده الى ستة اهداف في ترتيب الهدافين.
وافاد السلام من افضليته في الدقائق التالية ليسجل هدف الفوز عبر وهبي الدويهي 72، والذي نجح لاعبوه في الحفاظ عليه ليكرسوا واقع اعتبارهم احد اكثر الفرق ندية.
وبدوره، اكتسح التضامن صور نظيره الراسينغ بسبعة اهداف سجلها فيصل عنتر 12 وهيثم زين، الذي اهدر ركلة جزاء ايضاً 18 وحيدر نجم 51 وادهم غدار 60 ويوسف البلعبكي 72 ابراهيم مناصري 87 ونصرت الجمل، افضل لاعب في المباراة 90.
وفي سورية أ ف ب، ارتفع عدد اللاعبين المحترفين العرب والاجانب في الفرق الممتازة الى 13 لاعباً بانضمام المهاجم الكاميروني اكوالا بيبي الى صفوف المجد الدمشقي مقابل 20 الف دولار كمقدم عقد و1000 دولار شهريا.
وبيبي 22 عاماً كان في صفوف فريق اغلو جومونغو الكاميروني. وسبق ان مثل بلاده في منتخبي الشباب والناشئين.
ويضم الوحدة البرازيلي ايدو والزامبي بيتر موتالي والمغربي سعيد زنزون، الجيش الكاميروني تيني اوليفر والروماني استيفان، وحطين الرومانيان ديدا سورين وبوربيلي شوبا، وتشرين الخميس امين المغربي سعيد مسراوي والغاني ادولف مينسا، وامية المغربي عبدالعزيز بوكركور، والمجد الكاميروني بيبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.