محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرقات سعودية . الغموض يكتنف هوية مدرب الهلال الجديد
نشر في الحياة يوم 07 - 07 - 2001

لا يزال البحث جارياً من قبل المسؤولين في نادي الهلال عن مدرب لقيادة الفريق في الموسم المقبل خلفاً للفرنسي صفوت يوزيتش الذي وصفه الهلاليون باسوأ مدرب مر على فريقهم، على رغم فوزه بكأسي النخبة العربية السابعة والسوبر السعودي المصري.
ويرى انصار ومحبو "الزعيم" ان الحظ ومجهود اللاعبين الفردي لعبا دوراً كبيراً في تحقيق البطولتين المذكورتين.
وفشلت الادارة الهلالية اخيراً في التعاقد مع المدرب الهولندي الشهير فرانك رايكارد وخطفه نادي سبارتا روتردام لمدة ثلاثة اعوام، واصيب الوسط "الازرق" باحباط آخر بعد الاخفاق في التعاقد مع المدرب الايطالي تشيزاري مالديني الذي فضل البقاء في ايطاليا للاشراف على تدريب صغار نادي ميلان.
وانقسم اعضاء شرف النادي حول هوية المدرب الجديد، إذ يرى البعض ان القارة الاوروبية هي الأنسب لطريقة لعب الفريق ولا بد ان يكون المدرب اوروبياً، بينما يذهب فريق آخر الى ان مدرسة اميركا الجنوبية وبالتحديد البرازيل هي الأنسب للهلال.
وتؤكد المصادر المطلعة ان الادارة الهلالية تقوم وبسريه تامة بإجراء مفاوضات مع مجموعة من المدربين، خصوصاً من اوروبا الشرقية ولم يسبق لاي منهم التدريب في المملكة.
وكانت الادارة اجلت موعد انطلاق تدريبات الفريق لمدة اسبوع لعدم وجود مدرب، اذ ترغب في ان تترك له الحرية المطلقه في إبقاء وتسريح اللاعبين بحسب ما يراه.
ومن جهة اخرى، تكاد ان تصل مفاوضات الهلال مع نادي كورنثيانز البرازيلي الى طريق مسدود في شأن تجديد عقد لاعب الوسط توليو لويس الذي يصر البرازيلون على الاحتفاظ به، ولا يزال مندوب الهلال الحارس صالح السلومي يبحث عن لاعبين في مركز الظهير الايسر والهجوم لتدعيم الفريق في الموسم المقبل.
الرياض
تعاقد نادي الرياض مع المدرب البرازيلي بيدرو للاشراف على تدريب الفريق الاول لكرة القدم، وسبق للمدرب ان عمل في اندية الهلال مساعداً ثم مدرباً اول ومع الاتحاد ثم الطائي، وصعد مع الأخير الى الدوري الممتاز العام الماضي. واعلن مسؤولو الرياض ان مدة العقد عشرة اشهر وهي فترة منافسات الموسم السعودي الذي سينطلق بعد حوالى شهر. وسيتقاضي المدرب الجديد 250 الف دولار شاملة لمقدم العقد ورواتبه الشهرية، كما تم اختيار مساعديه وهم البرازيلي جينو ومدرب الحراس جوميز... وينتظر ان يصل الطاقم الجديد في ظرف الاسبوعين المقبلين.
وكانت ادارة الرياض قد صرفت النظر عن التعاقد مع البولندي ماتوش آرثر لعدم التزامه بالموعد المحدد لتوقيع العقد النهائي، وطلبه مهلة اضافية للرد.
من جهة اخرى، تعاقد الفريق مع ثلاثة لاعبين غير سعوديين اثنان من ساحل العاج هما موسى تراوري وكويفي، والثالث غيني هو نومانيو. وبتعاقد الرياض مع بيدرو يتقلص عدد اندية الدوري الممتاز التي لم تعلن عن هوية مدربيها الى ثلاثة فرق هي الهلال والنصر والاتحاد، وكان الوحدة قد اعلن اخيراً عن تعاقده مع البرازيلي راموس.
النصر
اغلقت الادارة النصراوية نهائياً ملف اللاعب المغربي رشيد بن محمود بعد المبالغ المالية الكبيرة التي طلبها والتي وصلت الى 300 الف دولار مقدم عقد وراتب شهري 13الف دولار ما ادى الى صرف النظر نهائياً عن التعاقد معه.
وتؤكد مصادر مطلعة ان النادي الاهلي الاماراتي مدد عقد بن محمود موسماً ثالثاً بعد منافسة قوية مع اندية اماراتية اخرى. وقطع الثلاثي ماجد الدوسري وسعد الشهري وبدر الحقباني الموجودون حالياً في باريس شوطاً كبيراً من مرحلة العلاج على نفقة نائب رئيس النادي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن، وينتظر ان ينهوا برنامجهم العلاجي الاسبوع المقبل.
على صعيد آخر، برز اسم الاداري عيد الصغير لتولي مهمة مدير الكرة بديلاً من خالد الهزاع، ويحظى الصغير بقبول كبير من الادارة النصراوية... وسبق له العمل مديراً للفريق قبل عامين اثناء تولي الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئاسة النادي.
ويزاحم الصغير مدافع النصر السابق ناصر المرشد الذي رشحه احد اعضاء مجلس الادراة.
وتنعقد مساء اليوم بمقر النادي الجمعية العمومية في اجتماعها الاول بعد صدور موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب عى تشكيلها، وينتظر ان يتم تزكية الأمير عبدالرحمن بن سعود لرئاسة النادي لمدة اربع سنوات مقبلة، وسيغيب عن الاجتماع نائب الرئيس الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لوجوده في باريس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.