تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطولة السعودية . فاييه ينقذ الأهلي من قبضة الاتحاد ... والنصر يصبح ثانياً

ارتقى النصر الى المركز الثاني ودفع بالاتحاد الى المركز الثالث فيما حافظ الاهلي والهلال على مركزيهما الاول والرابع في ترتيب فرق دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، وخرج قطبا جدة بالتعادل بهدف لكل منهما، فيما عاد النصر من مكة بفوزه على الوحدة 2-1 ، وفعل الهلال الشيء ذاته عندما تغلب على الاتفاق 1-صفر.
احتفظ الأهلي بصدارة بطولة السعودية لكرة القدم حين خرج متعادلاً أمام جاره الاتحاد 1-1 عقب مباراة قوية حضرها نحو 25 ألف متفرج في ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة، وبدأ الاتحاد التسجيل من طريق مهاجمه الحسن اليامي 54 قبل ان يدرك المهاجم السنغالي داين فاييه هدف التعادل للأهلي 83.
ورفع الاهلي رصيده الى 39 نقطة من 18 مباراة في مقابل 33 نقطة من 17مباراة للاتحاد الذي اصبح ثالثاً، في انتظار مباراة له مؤجله ضد القادسية الاسبوع المقبل.
وبرهن السنغالي داين فاييه انه لاعب مهم في خط هجوم الاهلي بعدما منح فريقه هدف التعادل الثمين عقب دقائق من دخوله الى المباراة بديلاً للمدافع احمد الشمري.
وبرهن فاييه تخصصه في الوصول الى مرمى الاتحاد الذي عانى من أهداف المهاجم السنغالي عندما لعب الاخير في المواسم الماضية للقادسية والرياض والهلال، قبل ان يؤكد تخصصه اول من امس ويحرز هدفاً في مرمى الاتحاد انقذ الاهلي من التعرض للخسارة.
وعلى رغم ان الاتحاد عانى سوء الطالع بخروج مدافعه الصلد محمد الخليوي في وقت مبكر بداعي الاصابة، وكسر ساق المدافع طارق المولد وطرد مدافعه الايسر احمد خريش بالبطاقة الحمراء، الا ان الاهلي لم يكن في حال تسمح بخروجه منتصراً بعدما ظهر لاعبوه اكثر توتراً من منافسيهم واعتمدوا على مجهوداتهم الشخصية في تنفيذ الهجمات التي اظهرت عدم تعاون لاعبي الوسط مع ثنائي الهجوم الدوسري والمشعل .
ونجحت مجهودات الهجوم الاتحادي التي قادها تفاهم الثنائي الحسن اليامي والبرازيلي سيرجيو في تحديد اقامة مدافعي الأهلي ومنعهم من تأدية ادوار هجومية منتظرة على خلفية طرد المدافع الاتحادي خريش في الشوط الأول من اللقاء.
ولم يكن نجاح مدافعي الاتحاد في الذود عن النتيجة تفوقاً بقدر ما اظهر عدم التنظيم الذي ساد صفوف الاهلي، بعدما اهمل لاعبوه تنفيذ توجيهات مدربهم البلجيكي لوكا بيرزوفيتش، وراحوا يشنون الهجمات الفردية على مرمى الاتحاد من دون تعاون مؤثر يسهل مهمة الوصول الى مرمى "العميد" والاستفادة من نقص لاعبيه.
وتمكن سيرجيو من اثبات قدراته الهجومية امام انصار فريقه السابق حين صنع التمريرة المتقنة التي سهّلت للحسن اليامي الانفراد بحارس الاهلي تيسير النتيف وإحراز هدف الاتحاد، وسط مطالبة الاهلاويين باحتساب تسلل على اليامي. وأصيب آلاف من المشجعين الأهلاويين بخيبة الامل كونهم انتظروا طويلاً استفادة فريقهم من طرد المدافع الاتحادي واحراز هدف التقدم.
ولم يكن مدرب الاهلي بأحسن حال من مشجعي فريقه واسقط في يده بعدما فرط لاعبوه في فرصة مهمة لانتزاع هدف يمنحهم سيطرة مطلقة على احداث اللقاء. وراح بيرزوفيتش يوجه لاعبيه نحو الهجوم بغية ادراك التعادل لكن مجهودات طلال المشعل وفوزي الشهري وابراهيم السويد لم تفلح في تعديل النتيجة، ما جعل المدرب البلجيكي يستعين بخدمات داين فاييه لإنهاء السلبية والعقم اللتين عانى منهما الهجوم الاهلاوي حيث استسلم المشعل والدوسري لرقابة مدافعي الاتحاد.
ولم يخذل فاييه مدربه وافلح في إحراز هدف التعادل بتسديدة رأسية إثر تمريرة حسين عبدالغني الهوائية.
الوحدة - النصر
اكد النصر جموحه نحو المقدمة وقفز الى المركز الثاني بعدما كسب لقاءه امام الوحدة في مكة 2-1 وأصبح رصيده 35 نقطة. وبقي رصيد الوحدة 21 نقطة وتقهقر الى المركز التاسع.
ومنذ بداية المباراة باغت المهاجم النصراوي حسين هادي الوحداويين عندما استغل كرة عكسية للجنوبي وسط غفلة من المدافعين ليضعها بهدوء على يسار فيصل بامحرز6 هدفاً اول ومبكراً للنصر .
واعطى هذا الهدف الثقة للنصراويين فاستطاعوا ترتيب صفوفهم وشنوا عدداً من الهجمات الخطرة. بينما حاول تعديل النتيجة من طريق التركيز على العمق.
وكاد ان يتحقق مسعاه عندما وجد مدافع الفريق بندر الريس نفسه امام المرمى النصراوي لكنه سدد الكرة برعونة 12 مهدراً على فريقه فرصة ثمينة.
في المقابل ردّ المتميز جونيور بتصويبة قوية ابعدها بامحرز بصعوبة17، اما اخطر فرص الشوط الأول فكانت مواجهة المهاجم الوحداوي الادماوي لمرمى الخوجلي وتسديده كرة قوية 32 استطاع المدافع شريفي التدخل بفدائية وانقذ مرماه، لكنه خرج مصاباً وحلَّ مكانه عبدالعزيز المرزوق.
وحاول الوحداويون تعديل النتيجة فسيطروا على منطقة المناورة مع مطلع الشوط الثاني، بينما مال الاداء النصراوي الى الهدوء والاعتماد على تحركات جونيور ومساندة ظهيري الجنب اللذين مررا عدداً من الكرات الخطرة الى هادي وعلي يزيد لكنها لم تجد من يستغلها من المهاجمين خصوصاً علي يزيد الذي تلقى بطاقة حمراء وغادر الملعب اثر مخاشنته لمدافع الوحدة 58، ما اثّر سلباً على وضع فريقه، وزاد من اصرار الوحداويين على تعديل النتيجة عبر المحاولات الجادة من قبل الحرشان وزملائه، ليتحقق لهم ما ارادوا بعدما استغل المحترف الجزائري حسان غولا كرة عرضية اودعها برأسه في المرمى النصراوي 72.
وعلى عكس مجريات اللقاء، استغل هادي تمريرة القرني وسط اندفاع الوحدة، ليواجه المرمى الوحداوي ويضع الكرة بثقة على يمين بامحرز79 معلناً تقدم فريقه وحصده لثلاث نقاط غالية اهلته لاحتلال المركز الثاني في الدوري.
الاتفاق - الهلال
كرر الهلال السيناريو ذاته الذي قدمه في جولة الذهاب عندما قاد المهاجم الكولومبي الكاتو فريقه الى تحقيق انتصار ثمين ومهم على نظيره الاتفاق، وسجل الهدف الوحيد في المباراة 90.
بدأت المباراة في شوطها الاول متكافئة من الطرفين، وكانت سمتها اللعب المفتوح. وبادر الهلال بهجمات سريعة في الدقائق الثلاث الاولى عندما سدد عبدالله الجمعان كرة قوية امسكها حارس الاتفاق طارق الذوادي 3. ورد عليه باولو ديسلفا اثر الكرة العكسية من عبدالرحمن اليامي من الجهة اليمنى فلعبها رأسية وتلقفها حسن العتيبي 12. ثم رد الجمعان بكرة مماثلة عكسها محمد النزهان، فحوّلها رأسية اصطدمت بالعارضة وابعدها دفاع الاتفاق.
وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول مرر عبد الرحمن اليامي كرة خلف دفاع الهلال انطلق بها تركي المصيليخ في الجهة اليسرى وعكسها لباولو الذي سدد برأسه وأبعدها العتيبي منقذاً مرماه من هدف محقق .
ومنذ بداية الشوط الثاني، حاول الاتفاق تسجيل هدف مبكر وبادر الى الهجوم ومرر باولو كرة الى تركي المصيليخ الذي عكسها امام المرمى، فقابلها عبدالرحمن اليامي بتصويبة قوية تجاه المرمى ابعدها فهد المفرج الى ركنية منقذاً فريقه من هدف محقق 55. واستمرت السيطرة الاتفاقية على هذا الشوط، واضطر الهلال الى اللعب بعشرة لاعبين بعد اصابة فهد المفرج في الدقيقة 75 وكان مدربه استنفد تغييراته.
وكاد المهاجم الهلالي حسين العلي ان يسجل هدفاً في مرمى فريقه السابق بعد التمريرة التي وصلته اثر خطأ من مدافع الاتفاق بندر خليل لكن سياف البيشي انقض عليها واخرجها الى ركنية فضاعت فرصة هلالية مؤكدة.
وفي الدقيقة الاخيرة من المباراة اخطأ دفاع الاتفاق في ابعاد الكرة التي وصلت الى الكاتو المنفرد بالمرمى فحوّلها الى يمين الذوادي هدفاً للهلال كانت حصيلة المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.