تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . تشلسي - مانشستر يونايتد في واجهة الدوري الانكليزي
نشر في الحياة يوم 10 - 02 - 2001

تشهد الملاعب الاوروبية اليوم وغداً مواجهات مهمة من خلال البطولات المحلية الاوروبية لكرة القدم، ويبرز في واجهتها لقاء تشلسي ومانشستر يونايتد في لندن ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدور الانكليزي.
وفي ايطاليا، تحظى مباراة فيورنتينا وبارما في المرحلة الثامنة عشرة بأهمية خاصة على اعتبار انها ستكون تجربة حقيقية لمواجتهما المنتظرة في نهائي الكأس.
وسيغيب البرتغالي لويس فيغو، افضل لاعب في اوروبا، لايقافه، عن فريقه ريال مدريد، عندما يلتقي مع اتلتيك بلباو في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة اسبانيا.
عواصم - أ ف ب - يخوض مانشستر يونايتد الذي يبتعد 15 نقطة عن اقرب منافسيه ويعتبر تتويجه مسألة وقت ليس الا، اختباراً جدياً عندما يحل ضيفاً على تشلسي على ملعب "ستانفورد بريدج" في العاصمة لندن ضمن المرحلة السابعة والعشرين.
واذا كان مانشستر يونايتد قدم عروضاً قوية خارج ارضه بدليل خسارته مرة واحدة هذا الموسم امام ارسنال صفر-1، فان تشلسي بدوره لم يهزم سوى مرة واحدة في عقر داره كما انه فاز في المباريات السبع الاخيرة على ارضه على التوالي.
ويخوض مانشستر المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب لاعب وسطه الدولي بول سكولز المصاب، اما تشلسي فيعود الى صفوفه قلب دفاعه الفرنسي مارسيل دوسايي وزميله غريام لوسو. ويلعب ارسنال على ملعبه مع ايبوسيتش تاون احد مفاجآت الموسم الحالي، ويغيب عن الاول لاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا الموقوف. وتبرز ايضاً مباراة سندرلاند وليفربول، لأنها تجمع بين فريقين يتنافسان على مركز مؤهل للمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع ميدلزبره، وايفرتون مع ليستر سيتي، وليدز مع دربي كاونتي، ومانشستر سيتي مع توتنهام، وساوثمبتون مع برادفورد، وتشارلتون مع نيوكاسل، ووست هام مع كوفنتري.
ايطاليا
يسعى لاتسيو الثالث عندما يستضيف اتالانتا الى تقليص الفارق بينه وبين غريمه روما المتصدر الذي يلعب خارج ارضه مع بولونيا.
واستعاد لاتسيو توازنه تماماً بعد ان استلم تدريبه حارس مرمى منتخب ايطاليا الشهير دينو زوف فحقق اربعة انتصارات متتالية حتى الآن، كما ان مهاجمه الارجنتيني هرنان كريسبو استعاد شهيته للتسجيل فهز الشباك 7 مرات خلال هذه المباريات.
ولن تكون مهمة روما سهلة في مواجهة بولونيا الذي يقوده مهاجم منتخب ايطاليا السابق المخضرم جوزيبي سينيوري، خصوصاً وان قائد الاول فرانشيسكو توتي سيغيب عنه وسيحل مكانه الياباني هيديتوشي ناكاتا.
وفي المباريات الاخرى، يخوض يوفنتوس مباراة سهلة نسبياً على ارضه مع نابولي، ويبرز لقاء فيورنتينا مع بارما لأن الفريقين بلغا المباراة النهائية لكأس ايطاليا، الاول بعد ان تخطى ميلان، والثاني بعد ان اجتاز عقبة اودينيزي...
ويلعب انتر ميلان مع ريجينا، وبريشيا مع اودينيزي، وليتشي مع بيروجيا، وفيرونا مع باري، وفيتشنزا مع ميلان.
اسبانيا
سيغيب البرتغالي لويس فيغو عن مباراة فريقه ريال مدريدمع اتلتيك بلباو على ملعب الاخير لايقافه.
ويستقبل ديبورتيفو الذي يتخلف عن ريال بفارق 7 نقاط على ملعبه ريال سوسييداد الذي يواجه خطر السقوط الى الدرجة الثانية، في حين ستكون مهمة برشلونة سهلة عندما يحل ضيفاً على راسينغ سانتاندر صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير. ولم يخسر برشلونة في مبارياته ال17 الاخيرة في مختلف المسابقات.
وفي المباريات الاخرى، يلعب رايو فاليكانو مع اوساسونا، وفالنسيا مع نومانسيا، واسبانيول مع سلتا فيغو، والافيس مع سرقسطة، واوفييدو مع فياريال، وبلد الوليد مع لاس بالماس، وملقة مع مايوركا، وراسينغ سانتاندر مع برشلونة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.