المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"المؤتمر القومي - الاسلامي" يدعو الى تحديد مفهوم الارهاب وفضل الله يتخوف من معاملة العرب كخاسرين . بيروت : دول أميركا اللاتينية تعتقل لبنانيين بتحريض اسرائيلي
نشر في الحياة يوم 05 - 10 - 2001

كشف نائب رئىس المجلس النيابي اللبناني ايلي الفرزلي ملاحقات يتعرض لها اللبنانيون في البرازيل وكولومبيا وكل انحاء اميركا اللاتينية "تلبية لدعاية كانت وراءها اسرائىل والصهيونية تحت عنوان إلصاق تهم الارهاب بهؤلاء ووضعهم دائماً قيد التحقيق ويخلى سبيلهم بعد توقيفهم مدة من الزمن".
وقال الفرزلي بعد لقائه رئيس الحكومة رفيق الحريري انه أثار معه هذه المشكلة "وطلبنا من الحكومة ايلاء الموضوع أهمية، ذلك ان هناك بعض الاشخاص الموقوفين في البرازيل وكولومبيا من ابناء البقاع الغربي وراشيا ونعرفهم شخصياً ومطلعون على اوضاع عائلاتهم المتميزة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وطالبنا بالتعميم على السفارات ملاحقة الموضوع في شكل جدي".
وأضاف: "ان ليس كل اعداء اسرائىل هم اعداء للولايات المتحدة وليس اعداء اسرائىل ارهابيين، ان القرار الدولي 1373 في شأن مكافحة الارهاب يجب تنفيذه بحرفيته كذلك هناك قرارات اخرى وفي مقدمها 242 و338 و425 يجب ان تنفذ بحرفيتها".
وقال الفرزلي ل"الحياة" انه تلقى اتصالات من ذوي وأقارب لبنانيين مقيمين في البرازيل وباراغواي وكولومبيا، ابلغوه ان اولادهم يتعرضون لمضايقات، وان بعضهم اوقف وبعضهم الآخر خضع للتحقيق وأفرج عنه.
وأشار الى "ان حملة التوقيفات والمضايقات التي جاءت بعد الهجمات التي استهدفت نيويورك وواشنطن سبقها شن مجموعات يهودية في هذه الدول خصوصاً في منطقة السوق التي تقع في مثلث الدول الثلاث، حملة على العرب والمسلمين متهمين اياهم بالارهاب، وان الهدف من الحملة ضرب مصالحهم الاقتصادية والتجارية".
ولفت الى ان الحملة اليهودية ضد العرب والمسلمين ومنهم لبنانيون من البقاع الغربي اشتدت بعد التفجيرات بهدف التأليب عليهم، مشيراً الى انه باشر اتصالاته بسفراء هذه الدول في لبنان اضافة الى السفير الاميركي في بيروت فنسنت باتل من اجل الافراج عنهم وحماية مصالحهم ووقف المضايقات التي يتعرضون لها باستمرار.
الى ذلك قال السيد محمد حسين فضل الله "من السذاجة بمكان الاعتقاد بأن الحرب الاميركية المقبلة ستكون حرباً عسكرية فحسب لأن المستهدف في هذه المعركة قضايا العرب والمسلمين الكبرى ولا سيما القضية الفلسطينية". وأكد "ان اسرائىل تثبت يوماً بعد يوم انها الدولة الارهابية بامتياز". ورأى "ان واشنطن ستتعامل مع العرب بعد المعركة كخاسرين".
ودعا الحزب السوري القومي الاجتماعي الامم المتحدة الى "ان تبرهن انها منظمة مستقلة عن هيمنة الولايات المتحدة وهذا ما يعطيها دوراً مرجعياً منزهاً تتطلع اليه شعوب العالم التي تتوق الى العدالة الدولية والحرية والسلام".
وكان الاجتماع المشترك الطارئ للمؤتمر القومي - الاسلامي والامانة العامة للمؤتمر القومي العربي اختتم اول من امس في بيروت. وأكد البيان الختامي "ان المشروع الاميركي يتضمن مرحلتين رئيستين كما تتضح معالمه يوماً بعد يوم، في المرحلة الاولى والسريعة ستوجه ضربة الى افغانستان، وفي المرحلة الثانية الطويلة فستستهدف الولايات المتحدة استعادة زعامة العالم تحت اسم مكافحة الارهاب".
وأعلن البيان تضامن المجتمعين "مع ذوي الضحايا المدنيين الابرياء الذين قضوا في الولايات المتحدة". وأشار الى "رفضهم اي عدوان على افغانستان او اي محاولة اميركية لتغيير النظام الحاكم فيها او في اي بلد آخر". وطلب المؤتمر من المتخصصين في القانون الدولي اعداد صيغة لتحديد مفهوم الارهاب، مؤكداً "شرعية مقاومة الاحتلال ومقاومة الهيمنة ورفض محاولات تصوير الصراع على انه بين مسلمين ومسيحيين". وحدد يوم الجمعة في 12 تشرين الأول اكتوبر يوماً لتحرك شعبي لابراز التضامن مع الانتفاضة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.