محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلى أعلى مستوى منذ بداية السنة . الكويت: ارتفاع حجم التعامل في البورصة
نشر في الحياة يوم 13 - 02 - 2000

الكويت - رويترز - ارتفع الحجم الاجمالي للتعامل في سوق الكويت للاوراق المالية البورصة امس السبت الى أعلى مستوياته منذ بداية السنة 2000، بفضل وعود حكومية قوية بتنفيذ اصلاحات اقتصادية كبيرة طال انتظارها.
وقال سمسار "ان الحكومة وعدت بتنفيذ الاصلاحات خلال أسبوعين والكل مبتهج".
وارتفعت قيمة التداول امس في أولى جلسات الاسبوع الى نحو 8.1 مليون دينار 26.6 مليون دولار خلال الجلسة التي استغرقت ساعتين ونصف الساعة، مقارنة مع متوسط تداول الاسبوع الماضي الذي بلغ 1.94 مليون دينار يومياً.
وكان متوسط التداول اليومي انخفض عام 1999 الى 7.5 مليون دينار مقارنة مع 40 مليون دينار عام 1997، وهو المستوى الذي فشلت السوق في العودة اليه على رغم ارتفاع أسعار النفط الى أعلى مستوياتها في تسعة أعوام.
وارتفع مؤشر بورصة الكويت بنسبة 1.16 في المئة الى 1417 نقطة اليوم بعد ارتفاعه بنسبة واحد في المئة خلال الاسبوع الماضي.
ولا يزال مؤشر البورصة، التي كانت ذات يوم من أكبر وأنشط أسواق أوراق المال العربية، منخفضا بنسبة 1.7 في المئة عن مستواه في بداية السنة وبنسبة 50 في المئة تقريباً عن أعلى مستوياته على الاطلاق التي سجلها في تشرين الثاني نوفمبر عام 1997.
وقال سمسار آخر "تحاول الحكومة الان تعديل قانون الديون المعدومة وهناك اجتماعات رفيعة المستوى لانتشالنا من هذا التراجع الاقتصادي".
ويجري ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله الصباح محادثات مع وزراء كبار وممثلي رجال أعمال من القطاع الخاص للبحث في علاج للركود الاقتصادي.
وانتعشت بورصة الكويت خلال الجلستين الماضيتين من أدنى مستوياتها في أربعة أعوام التي سجلتها الاسبوع الماضي بعدما أعلنت الحكومة انها ستقدم قريباً الى البرلمان مجموعة تعديلات اخرى لقانون الديون في خطوة قد تزيد السيولة في السوق.
وكان مجلس الامة البرلمان وافق عام 1998 على خطة حكومية مثيرة للجدل لادخال تعديلات جديدة على قانون الديون الصادر عام 1993 الخاص بالديون التي نتجت عن انهيار سوق المناخ عام 1982 ويصل حجمها الى نحو 20 بليون دولار.
وارتفع سهم "بنك الكويت الوطني" أكبر مصرف تجاري في البلاد عشرة فلوس الى 620 فلساً وهو بهذا يقل عشرة فلسات عن اعلى مستوياته على الاطلاق الذي سجله في كانون الاول ديسمبر الماضي.
وكان سهم شركة "الاتصالات المتنقلة" أكبر الخاسرين امس وتراجع 20 فلساً الى 1.4 دينار مقارنة مع مستواه المرتفع في حزيران يونيو الماضي عند 1.78 دينار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.