البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترك وزيرين سابقين بسندي إقامة ومذكرة توقيف جديدة في حق عيتاني . "معطيات مهمة" عن جريمة صيدا ومصدر قضائي لا يستبعد مخططاً لزعزعة الإستقرار
نشر في الحياة يوم 19 - 06 - 1999

يتوقع أن يكون الأسبوع المقبل حافلاً بالملفات القضائية، القديم منها والجديد، في حين كشف مصدر قضائي لبناني عن توافر "معطيات مهمة" عن جريمة اغتيال القضاة الأربعة في صيدا.
في حين يواصل المحقق العدلي في جريمة صيدا القاضي ريمون عويدات تحقيقاته، نفى مصدر قضائي مطلع وجود موقوفين في القضية، مشيراً الى "احتجاز شخص يعمل في قصر العدل في صيدا أوقف في اطار جمع المعلومات وبناء على استنابات كان سطرها القاضي عويدات".
وكشف المصدر عن "علاقة محتملة للفلسطيني حسام الشهابي الذي قتل بعد سرقته البنك اللبناني للتجارة في الدامور قبل اربعة ايام، باغتيال دركيين في صيدا قبل اشهر كما اظهرت التحقيقات".
وأكد "توافر معطيات مهمة بالنسبة الى جريمة صيدا ستعطي نتائج قريبة"، مشيراً الى "امكان ان تكون سلسلة هذه الجرائم ضمن مخطط عام هدفه زعزعة الأمن". واعتبر "ان مكافحتها تتم عبر تشديد الرقابة على المخيمات واتباع الأمن الوقائي".
إلى ذلك، إستمع رئىس قسم المباحث الجنائية المركزية في لبنان العقيد سمير رحمة الى افادتي الوزيرين السابقين للبيئة سمير مقبل وبيار فرعون، للمرة الثانية، في ملف إهدار اموال عامة في الوزارة وتركهما بسند اقامة.
وأوقف بأمر من النائب العام التمييزي القاضي عدنان عضوم الموظفين في الوزارة سكرتيرة المديرة العام السابق الموقوف الياس مطلي م.أ. والسيد ط.ع. بعدما حصل على إذن بملاحقتهما من وزير البيئة الحالي ارتور نظريان.
وأصدر قاضي التحقيق في بيروت عبداللطيف الحسيني مذكرتين وجاهيتين بتوقيف رئيس مجلس ادارة مرفأ بيروت السابق مهيب عيتاني والمتعهد هاروت صوفيان الموقوفين بجرم اختلاس اموال عامة عن طريق التزوير.
واستمع قاضي التحقيق الاول في بيروت سعيد ميرزا الى افادات عدد من الشهود في ملف الرشوة المتفرع من ملف بيع الرواسب النفطية.
وأصدر مذكرة غيابية بتوقيف المحامي لطف الله خلاط الذي تغيب عن جلسة امس، على رغم وجود مذكرة إحضار في حقه. وحضر وكيله وأبلغ القاضي ميرزا أن موكله خارج لبنان.
وعلم أن المحامية العامة لدى محكمة التمييز القاضية ربيعة عماش قدورة ستباشر الأسبوع المقبل التحقيق في كل تعدٍّ على الأملاك البحرية لتنتقل من المخالفات العامة الى الخاصة، ومن ضمنها بيت المحترف اللبناني في محلة عين المريسة في بيروت.
وتقدم المحاميان فؤاد شبقلو وحمادة حمادة بطلب لتخلية موكلهما المدير العام السابق لوزارة النقل عماد النوام الموقوف في ملف الأملاك البحرية.
من جهة ثانية، ادّعى النائب العام الإستئنافي في بيروت القاضي عبدالله بيطار على اربعة طلاب لإقدامهم بالإشتراك والتدخل على محاولة سرقة اسئلة الإمتحانات الرسمية من ثانوية جميل الرواس الرسمية للبنين في الطريق الجديدة بيروت بواسطة التسلّق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.