المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . لاتسيو مع ميلان ... وبايرن ميونيخ مع دورتموند
نشر في الحياة يوم 03 - 04 - 1999

عواصم - أ ف ب - تعاود البطولات المحلية الاوروبية نشاطها في نهاية الاسبوع الحالي بعد توقف لمدة أسبوعين بسبب تصفيات كأس الامم الاوروبية في كرة القدم المقرر ان تستضيف نهائياتها بلجيكا وهولندا معا عام 2000.
وستكون مباراتا لاتسيو وميلان في ايطاليا، وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في ألمانيا في واجهة مباريات البطولات الاوروبية المقررة اليوم وغداً.
ايطاليا
سيحاول لاتسيو المتصدر الاحتفاظ بفارق النقاط الخمس التي تفصله عن اقرب منافسيه فيورنتينا عندما يستضيف ميلان الثالث على الملعب الاولمبي في روما في لقاء قمة ضمن المرحلة السابعة والعشرين غداً. ولن يكون ميلان صيدا سهلا للاتسيو الذي يسعى الى احراز لقب الدوري للمرة الثانية في تاريخه والاولى منذ 25 عاماً علماً بأنه لم يخسر في مبارياته ال17 الاخيرة.
ويخوض فيورنتينا الثاني اختبارا صعبا ضد مضيفه انتر ميلان على ملعب "سان سيرو".
ولم يفز انتر ميلان في أي من المباريات التي خاضها منذ 7 شباط فبراير وخرج من مسابقة كأس ايطاليا التي يحمل لقبها، وكذلك من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على يد مانشستر يونايتد الانكليزي.
ويلعب بارما الرابع مباراة سهلة نسبيا ضد ضيفه كالياري العاشر، في حين يحل يوفنتوس السادس الذي استعاد قوته منذ اشراف كارلو انشيلوتي على تدريبه خلفا لمارتشيلو ليبي، ضيفا على امبولي صاحب المركز الاخير.
وفي المباريات الاخرى، يلعب باري مع روما، وبيروجيا مع بولونيا، وبياتشينزا مع اودينيزي، وفينيتسيا مع ساليرنيتانا، وفيتشنزا مع سمبدوريا.
المانيا
يواجه بايرن ميونيخ المتصدر اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على بوروسيا دورتموند الرابع اليوم في قمة المرحلة الرابعة والعشرين. وسيحاول دورتموند وقف زحف بايرن ميونيخ الطامح الى تحقيق الثلاثية الكأس والدوري المحليان ودوري ابطال اوروبا والحاق الخسارة به علماً بأن الاخير لم يخسر في مبارياته الثماني الاخيرة وسجل 19 هدفا وحافظ خلالها على شباكه نظيفة، ولعب حارسه الدولي اوليفر كان 723 دقيقة من دون ان تهتز شباكه وحطم الرقم القياسي في المحافظة على شباكه نظيفة 641 دقيقة والذي كان بحوزة حارس فيردر بريمن السابق اوليفر ريك موسم 87-88، لاعب شالكه الحالي.
وتشهد المرحلة مباراة قمة ثانية بين كايزرسلوترن الثاني وحامل اللقب وباير ليفركوزن الثالث.
ويلعب اليوم أيضاً، شالكه مع فولفسبورغ، وتي اس في ميونيخ مع نورمبرغ، وهامبورغ مع فرايبورغ، وفيردر بريمن مع هانزا روستوك، وشتوتغارت مع دويسبورغ، وغداً اينتراخت فرانكفورت ضد بوخوم، وبوروسيا مونشنغلادباخ ضد هرتا برلين.
انكلترا
يلعب مانشستر يونايتد المتصدر وارسنال الثاني وتشلسي الثالث مباريات سهلة نسبياً في المرحلة الحادية والثلاثين.
وتبدو كفة مانشستر يونايتد الساعي الى احراز الثلاثية الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا، راجحة من أجل الفوز على مضيفه ويمبلدون الثامن وبالتالي الاحتفاظ بالصدارة. ويحل ارسنال حامل الثنائية الدوري والكأس ضيفا على ساوثمبتون الثامن عشر.
أما تشلسي الثالث بفارق 6 نقاط خلف مانشستر والذي يملك مباراة مؤجلة، فسيلعب مباراة سهلة ضد مضيفه تشارلتون.
وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع وست هام، وبلاكبيرن مع ميدلزبره، ودربي كاونتي مع نيوكاسل، وليدز مع نوتنغهام، وليفربول مع ايفرتون، وشيفيلد ونزداي مع كوفنتري، وتوتنهام مع ليستر سيتي .
اسبانيا
ستكون مباراة الدربي الباسكي بين اتلتيك بلباو وريال سوسييداد في واجهة مباريات المرحلة الثامنة والعشرين التي من المنتظر أن تشهد مفاجآت من العيار الثقيل.
وتفتتح المرحلة اليوم بلقاءي راسينغ سانتاندر الخامس عشر ضد فالنسيا الثالث، وديبورتيفو كورونا الرابع ضد اتلتيكو مدريد الرابع عشر. ويسعى اتلتيكو مدريد بقيادة مدربه القديم الجديد اليوغوسلافي رادومير انتيتش الذي قاده الى تحقيق ثنائية تاريخية الدوري والكاس عام 1996، الى تحقيق فوزه الاول منذ انطلاق مباريات اياب الدوري والتي مني فيها بثماني هزائم وحقق تعادلا واحدا.
ويلعب برشلونة المتصدر مباراة لا تخلو من صعوبة ضد ضيفه اوفييدو العاشر، في حين يحل سلتا فيغو الثاني ضيفا على اكستريمادورا التاسع عشر قبل الاخير. ويسعى ريال مدريد الخامس الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف الافيس السابع عشر.
وفي باقي المباريات، يلعب بلد الوليد مع تينيريفي، وبيتيس مع اسبانيول، وسرقسطة مع سلمنقة، وفياريال مع مايوركا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.