محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 21 - 04 - 1999

لمناسبة الذكرى ال53 للعيد الوطني السوري اقام سفير سورية لدى الولايات المتحدة السيد وليد المعلم أول من أمس حفلة استقبال حضرها عدد كبير من المسؤولين الاميركيين من بينهم مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط السفير مارتن انديك ومنسق الجهود الاميركية لعملية السلام السفير دنيس روس وعدد من اعضاء الكونغرس ومن السلكين الديبلوماسي العربي والاجنبي ورجال أعمال.
وفي المناسبة أقام احمد الحلاق القائم بأعمال السفارة السورية في دولة الامارات حفلة استقبال أول من امس في فندق ابو ظبي هيلتون حضرها وزير التخطيط الاماراتي حميد بن أحمد المعلا ووكيل الخارجية بالنيابة سيف ساعد ومدير المراسم عبيد الزعابي وسفراء الدول العربية والاجنبية وجمع من ابناء الجالية السورية في الامارات.
أقام سفير لبنان لدى الولايات المتحدة السيد فريد عبود والسيدة عقيلته مأدبة عشاء أول من أمس على شرف وزير الصحة اللبناني الدكتور كرم كرم الذي يقوم بزيارة عمل الى واشنطن، في حضور عدد من المسؤولين الاميركيين تتقدمهم وزيرة الصحة والشؤون الاجتماعية دونا شلالا.
برعاية رئيس مجلس الوزراء سليم الحص، دعت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم واللجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلم والثقافة لحضور حفلة تسليم الجائزة التقديرية في الثقافة العربية التي منحت للدكتور قسطنطين زريق في قصر الاونسكو قاعة الاحتفالات الكبرى، الجمعة 23 من الجاري الساعة السادسة مساء.
وفي البرنامج كلمات اللجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلم والثقافة والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وأحمد برقاوي وجميل مطر وخير الدين حسيب وغسان تويني ووزير الثقافة والتعليم العالي محمد يوسف بيضون ورئيس مجلس الوزراء سليم الحص ومحمد قباني في تقديم المحتفى به، وكلمة شكر لقسطنطين زريق.
يصل الى عمان الأربعاء المقبل الدكتور ابراهيم الصوص المدير العام المساعد للشؤون العربية في منظمة العمل الدولية على رأس وفد من المنظمة في زيارة عمل للمملكة الأردنية الهاشمية لتعزيز التعاون المشترك بين المملكة والمنظمة وتطويره. ويعقد الدكتور الصوص اجتماعاً مع السيد عيد الفايز وزير العمل الأردني وشخصيات رسمية اخرى.
ينظم معهد البحوث والدراسات العربية بالتعاون مع مركز دراسات الوحدة العربية في بيروت ندوة في القاهرة يومي 24 و25 الجاري لمناسبة مرور 30 عاماً على رحيل المفكر ساطع الحصري.
عاد الى القاهرة امس علاء العجهاوي رئيس الجمعية المصرية للبرمجيات بعد زيارة عمل لأميركا.
توجه الى الصين امس الدكتور جاب الله علي جاب الله الأمين العام للمجلس الاعلى للاثار في زيارة تستمر اياما يحاضر خلالها في جامعة بكين عن الحضارة المصرية القديمة واثرها.
عاد الى القاهرة السيد عبدالله العطار رئيس قطاع الآثار الاسلامية المصري آتياً من دمشق بعد زيارة عمل لسورية استمرت اسبوعين.
يقام حاليا في قاعة الفنون التشكيلية في دار اوبرا القاهرة معرض الفنان محمود بقشيش عنوانه يتحدث الضوء ويستمر حتى 24 الجاري.
اختير الدكتور محمد صفاء الدين حسانين الاستاذ في قسم امراض النبات في المركز القومي للبحوث المصري مشرفاً على قطاع العلاقات العلمية والثقافية في اكاديمية البحث العلمي.
أقام الدكتور وليد عربيد وعقيلته مهى مأدبة عشاء في باريس لمناسبة عودة سفير لبنان لدى الاونيسكو سامي قرنفل الى الادارة المركزية وتعيين القائم بأعمال السفارة اللبنانية السفير حسين رمال سفيراً في سيراليون، في حضور اكثر من خمسين شخصاً يتقدمهم العميد ريمون اده والوزير السابق الدكتور سليم الجاهل وعقيلته والزميل نبيل خوري وعقيلته وحكمت قصير وعقيلته والدكتور رودريك حويس ولاتيا هراوي والمستشار الثقافي في اليونيسكو بهجت رزق ومدير مكتب طيران الشرق الأوسط بيار مساميري والدكتور جوزف خوري وعقيلته ورئيس مجلس ادارة اذاعة الشرق محمد دويري وجورج موصللي وعقيلته.
يحتفل في بيروت السبت المقبل 24 الجاري بخطبة الشاب مكرم يوسف ريشاني على الآنسة ريم مازن صالحة بمشاركة الأهل والانسباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.