محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . ليبي وانتر ميلان ضد يوفنتوس
نشر في الحياة يوم 11 - 12 - 1999

عواصم - رويترز، أ ف ب - يقود المدرب مارتشيلو ليبّي انتر ميلان في مواجهة فريقه السابق يوفنتوس في مباراة قمة سيشهدها ملعب "ديللي البي" في تورينو ضمن المرحلة الثالثة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.
وكان ليبّي قاد يوفنتوس الى احراز بطولة ايطاليا ثلاث مرات وكأس ابطال الاندية الاوروبية مرة واحدة والكأس القارية مرة واحدة ايضاً في مدى اربع سنوات، من 1994 حتى العام الماضي، أمضاها معه. وقال ليبي عن المباراة: "ستكون صعبة وقد تحسم بفضل لمحة فنية من احد اللاعبين البارزين في صفوف الفريقين".
ولن يكون ليبّي وحده الذي سبق ان عمل مع يوفنتوس، فحارس مرمى انتر حالياً انجيلو بيروتزي ومهاجمه كريستيان فييري سبق ان دافعا عن الوان النادي الشمالي العريق، بالاضافة الى لاعب الوسط فلاديمير يوغوفيتش.
وستسلط الانظار على فييري خصوصاً في غياب زميله في خط الهجوم البرازيلي رونالدو الذي خضع لعملية جراحية ستبعده اربعة اشهر على الاقل عن الملاعب. ولن تكون مهمة فييري سهلة لانه يواجه دفاعاً دخل مرماه 6 اهداف فقط في 12 مباراة، علماً بأن المخضرم تشيرو فيرارا سيغيب عن هذا الخط الدفاعي بداعي الايقاف وسينوب عنه الكرواتي ايغور تودور. واغلب الظن ان الاوروغوياني الفارو ريكوبا سيلعب الى جانب فييري بعد ان سجل ثلاثة اهداف في مبارياته الثلاث الاخيرة، وقد يكون التشيلي ايفان زامارانو احتياطياً بالرغم من استعادته التامة للياقته.
اما مدرب يوفنتوس كارلو انشيلوتي فهو يملك فريقاً كاملاً عدا غياب فيرارا، ويعتمد على الثنائي فيليبو اينزاغي واليساندرو دل بييرو ومن ورائهما صانع الالعاب الفرنسي المتألق زين الدين زيدان.
ويحتل انتر المركز الرابع 23 نقطة بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثالث والمتخلف بفارق الاهداف خلف قطبي العاصمة لاتسيو وروما. ويحل الاخير ضيفاً على بولونيا 14 نقطة وهو يأمل في استغلال لقاء يوفنتوس وانتر من جهة، ولاتسيو مع فيورنتينا 17 نقطة من جهة اخرى ليبتعد في الصدارة.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ليتشي 14 نقطة مع باري 17 نقطة، وميلان 20 نقطة مع تورينو 14 نقطة، فيما يلعب غداً بياتشينزا 10 نقاط مع بيروجيا 16 نقطة، وريجينا 10 نقاط مع كالياري 5 نقاط، واودينيزي 15 نقطة مع فيرونا 12 نقطة، وفينيتسيا 9 نقاط مع بارما 21 نقطة.
اسبانيا
يحل ديبورتيفو كورونيا المتصدر 30 نقطة ضيفاً على ريال سوسييداد الباسكي غداً في المرحلة الخامسة عشرة. ويأمل سوسييداد بالخروج من ازمته بعد التعاقد مع مدرب المنتخب السابق خافيير كليمنتي، والارتقاء عن المركز الرابع عشر 17 نقطة الذي يحتله الآن.
ويحل سلتا فيغو الثاني 27 نقطة ضيفاً على فريق باسكي آخر هو اتلتيك بلباو 20 نقطة.
ويخوض برشلونة الرابع 23 نقطة مباراة سهلة نسبياً اليوم امام اشبيلية الاخير 10 نقاط، خصوصاً بعد سحقه ضيفه سبارتا براغ التشيخي 5- صفر الاربعاء الماضي ضمن دوري الابطال.
ويسعى ريال مدريد السابع عشر 16 نقطة الى عمل المستحيل لمصالحة جمهوره عندما يستضيف راسينغ سانتاندر 13 نقطة. وبدأ ريال يمسح خزي الاسابيع السابقة، واسوأها الخسارة على ارضه امام سرقسطة 1-5، منذ الثلثاء الماضي بفوزه على روزنبورغ النروجي 3-1 ضمن دوري الابطال. ولا تزال المفاوضات جارية مع مدرب الفريق السابق خورخي فالدانو لتدريب الفريق الذي يقوده فيسينتي دل بوسكي موقتاً.
ويلعب غداً ايضاً، اسبانيول 18 نقطة مع بلد الوليد 15 نقطة، ومايوركا 21 نقطة مع اوفييدو 13 نقطة، والافيس 21 نقطة مع بتيس 20 نقطة، ورايو فاليكانو 22 نقطة مع ملقة 16 نقطة، وسرقسطة 25 نقطة مع نومانسيا 19 نقطة، واتلتيكو مدريد 17 نقطة مع فالنسيا 18 نقطة.
انكلترا
ستكون مباراة توتنهام ونيوكاسل ابرز مواجهات الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا التي تقام على مدار الايام الثلاثة المقبلة وهو اللقاء الوحيد الذي يجمع بين فريقين "ممتازين". والتقى الفريقان في نصف نهائي المسابقة الموسم الماضي وفاز نيوكاسل 2-صفر بعد تمديد الوقت قبل ان يخسر النهائي بالنتيجة ذاتها امام مانشستر يونايتد.
ولن يدافع مانشستر يونايتد عن لقبه لانه فضل المشاركة في بطولة العالم الاولى للاندية المقررة في البرازيل من 5 الى 14 كانون الثاني يناير المقبل في الحادثة الاولى في ال127 عاماً من عمر المسابقة. وحل مكان مانشستر دارلينغتون بالقرعة وهو احد الفرق الخاسرة في الدور الثاني وسيحل ضيفاً على استون فيلا. وغالبا ما تشهد مباريات الكأس مفاجآت لان الفرق الصغيرة تخوضها وكأنها مباراة نهائية، وتضع كل ثقلها لتخطي الفرق الكبيرة، ومن ابرز اللقاءات التي قد تشهد مفاجآت لقاء ليفربول ومضيفه هدرسفيلد متصدر الدرجة الاولى الذي يدربه مدافع مانشستر يونايتد السابق ستيف بروس، ولقاء ايبسويتش احد فرق المقدمة في الاولى مع ضيفه ساوثمبتون. وهنا المباريات التي تلعب الفرق الممتازة طرفاً فيها:
توتنهام مع نيوكاسل، وهول ثالثة مع تشلسي، ونوريتش اولى مع كوفنتري، وايبسويتش اولى مع ساوثمبتون، وترانمير اولى مع وست هام، وارسنال مع بلاكبول ثانية، وواتفورد مع برمنغهام اولى، وويمبلدون مع بارنسلي اولى، وهدرسفيلد اولى مع ليفربول، وكرو اولى مع برادفورد، واكزيتر ثالثة مع ايفرتون، وسندرلاند مع بورتسموث اولى، وريكسهام ثانية مع ميدلزبره، وهيريفورد هواة مع ليستر سيتي، وليدز مع بورتفايل اولى، ودربي مع بيرنلي ثانية، وشيفيلد ونزداي مع بريستول سيتي ثانية، واستون فيلا مع دارلينغتون ثالثة.
فرنسا
يلعب موناكو المتصدر مباراة لا تخلو من صعوبة ضد مضيفه باستيا في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة فرنسا. ويبتعد موناكو 39 نقطة بفارق 6 نقاط عن اقرب منافسيه. وهو المرشح الاول لاحراز اللقب بفضل مهاجميه الايطالي دافيد تريزيغيه والايطالي ماركو سيموني الذي سجل كل منهما 12 هدفاً هذا الموسم.
ويحل باريس سان جرمان الثاني 33 نقطة الذي بدأ يحقق نتائج جيدة في الاونة الاخيرة ودخل دائرة الصراع على اللقب، ضيفاً على متز.
وفي المباريات الاخرى، يلعب رين مع ليون، ولوهافر مع نانسي، ومونبلييه مع ستراسبورغ، وسيدان مع اوكسير، وتروا مع بوردو، وسانت اتيان مع مرسيليا، ولنس مع نانت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.