البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الصرعة" الجديدة . الاستماع الى الراديو من خلال الكومبيوتر الشخصي
نشر في الحياة يوم 12 - 01 - 1999

اذا كنت تحب الاستماع الى الموسيقى، او متابعة نتائج لعبتك الرياضية المفضلة اثناء الدرس، يمكنك الآن ان تفتح الراديو وتدير المؤشر حيثما تشاء من خلال الكومبيوتر الذي تجلس امامه.
قد تستهجن ذلك وتقول، لماذا من الكومبيوتر طالما استطيع ذلك من جهاز الراديو نفسه؟ السبب ان الحياة اصبحت تتحرك على متن هذه المركبة العجيبة، الأرض، بجناحين: التكنولوجيا والخيال.
بينما انت تعمل على الكومبيوتر، قد يخطر ببالك معرفة ما يدور في عالم السياسة هنا وهناك، او قد تتذكر اغنية ما، او لعبة كرة قدم مهمة بدأت منذ لحظات بين الفريق الذي تؤيد والفريق الآخر، وتظل تلح عليك الحاجة الى متابعتها من دون ان ترغب في التحرك من مكانك لتدير زر الراديو. ببساطة، ستجد العالم كله على الخطّ وأنت في مقعدك وراء الكومبيوتر، رياضة، سياسة، اقتصاد، موسيقى، علوم، باتت تغطيها محطات خاصة للبث الاذاعي عبر شبكة الانترنت.
ربما تسأل: ماذا احتاج لتحقيق ذلك؟
كل ما تحتاجه قد يكون موجوداً في كومبيوترك، فكل اجهزة الكومبيوتر في السنوات الاخيرة صارت مزودة تقنية الملتيميديا الاعلام المتنوع، ولديك مكبرات الصوت، والپ"مودم" مع خطّ تليفون للاتصال بشبكة الانترنت. اذن كل ما تحتاجه هو برنامج Software لسحب البث الاذاعي عبر الانترنت.
وكم سيكلف هذا البرنامج؟
لا شيء اطلاقاً. لأنه متوفر مجاناً على الانترنت لدى Real Player من خلال www.real.com وهو الاكثر شيوعاً، وتستطيع انزاله على جهازك اضافة الى الكثير من البرامج الاخرى. كما انه يأتي مرفقاً بالاصدارات الجديدة من اي Web Browser او Plug-ins File. وتستطيع انزاله بمجرد الضغط على قائمة خيارات من القائمة الرئيسية ثم تتبع الارشادات التي ستقودك خطوة فخطوة. بعد ذلك ستفتح امامك تلقائياً شاشة صغيرة للپAudio Player، سيأخذ ذلك بضع لحظات لاعداد Buffer خاص اثناء استقبال البث. وماذا بعد ذلك؟ فقط تضغط على الزر المناسب لتختار المحطة التي تريد.
هل اجد الموسيقى التي احب؟
ستجد نفسك حائراً لكثرة الخيارات الموجودة امامك. توجد الى الآن 1700 محطة اذاعية مختلفة تبث عبر شبكة الانترنت. تستطيع البدء مثلاً من www.web-radio.com او www.broadcast.com أو www.emusic.com ولكل منها مجالاته الخاصة للبث في حقول مختلفة من الموسيقى بأنواعها، الى الرياضة فالسياسة والتكنولوجيا وغير ذلك. او اذا اردت ان تستمع الى آخر ما يصرح به كبار السياسيين في العالم، فقط تنتقل الى www.freedomforum.com او www.perate-radio.co.uk الذي يبث من لندن. كما ستجد الكثير من الاشياء الطريفة لدى www.eardrum.com أو لدى www.spinner.com.
كل هذا الشيء مقابل لا شيء؟
نعم. لا شيء غير اجرة خط الهاتف اثناء استخدام الانترنت فقط، ومواصلة تحضير دروك.
والسؤال الآن: متى سيكون للاذاعات العربية دور ما، يوفر للطالب العربي فرصة الاستماع الى موسيقاه العربية داخل بلده ؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.