محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 13 - 09 - 1998

تبدأ "مدرسة المترجمين" في طليطلة اسبانيا نشاطها للموسم الثقافي الجديد صباح غد الاثنين بافتتاح الحلقة الدراسية الرابعة للمترجمين بعنوان "الموريسكيون والترجمة"، يلقي كلمة الافتتاح الدكتور حسين بوزينب الأستاذ في جامعة محمد الخامس في الرباط، المتخصص في تاريخ الأدب الموريسكي وعضو اللجنة العليا الاسبانية المغربية للاحتفال بابن رشد.
احتفل سفير المملكة العربية السعودية في بيروت السيد أحمد الكحيمي وعقيلته، والسيد رفعت شيخ الأرض وعقيلته، بزواج ولديهم، مدحت شيخ الأرض ومها الكحيمي في حدائق مطعم "صوفيل" في بيروت ليل الخميس الماضي، في حضور اللبنانية الأولى السيدة منى الهراوي وحشد من المدعوين يتقدمهم وزراء ونواب واصدقاء السفير الكحيمي والعائلتان في لبنان وسورية والسعودية.
ينظم مركز المخطوطات العربية في جامعة المنيا ندوة بعنوان "علم المخطوطات وتحقيق النصوص" في الفترة من 12 الى 18 تشرين الأول اكتوبر المقبل.
أقام مدير معهد اكسفورد للطاقة روبير مابرو مأدبة عشاء في سان كاترين كوليدج، للاحتفال بالعيد العشرين للندوة السنوية للمعهد. حضر المأدبة شخصيات من قطاع النفط العالمي منها مسؤولون عرب ومن دول أوبيك. ومن بين الحضور وكيل وزارة النفط السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، والأمين العام لمنظمة أوبك رلوانو لقمان، والأمين العام لمنظمة أوابك عبدالعزيز تركي، وسفير قطر في لندن الأمين العام السابق لأوبك علي جيده، والمدير في مؤسسة البترول القطرية ناصر جيده، والدكتور علي عتيقة الأمين العام السابق لأوابك، والعضو في المنتدى الفكري ووزير النفط الجزائري السابق نوردين آيت الحسين، وعلي عيساوي، والدكتور سعدالدين أحمد عكاشة رئيس شركة كاتليست الكويتية، والدكتور وليد خدوري، والدكتور محمد الصبان من وزارة النفط السعودية والسيد حمدان العتيبي المدير لمكتب وكيل وزارة النفط السعودي.
عاد الى القاهرة الدكتور محمود منصور المدير التنفيذي لمشروع الأمل المصري بعد أن شارك في ورشة العمل التي ادارها البنك الدولي في مدينة مراكش في المغرب حول تحديد احتياجات برامج الإقراض الصغير في اقليم الشرق الاوسط وشارك فيها ممثلون لثماني دول عربية.
يقيم قصر ثقافة السينما في ضاحية غاردن سيتي في القاهرة أسبوعاً لأفلام الراحل فريد شوقي في بداية شهر تشرين الأول اكتوبر المقبل.
غادر القاهرة رسام الكاريكاتور محمد عفت متوجهاً الى هولندا لتمثيل مصر في أعمال الاتحاد الأوروبي لرسامي الكاريكاتور.
أصدر الدكتور محمود رأفت رئيس جامعة اسيوط المصرية قراراً بتعيين كل من الدكتور علي عبدالجليل عيسى وكيلا لكلية الزراعة، والدكتور محمد أحمد الحفناوي وكيلا لكلية التربية الرياضية للدراسات العليا.
"سياسات البيئة وعلاقات الشمال والجنوب" عنوان المؤتمر الذي ينظمه مركز بحوث ودارسات الدول النامية في القاهرة بالتعاون مع جامعة ليدز البريطانية بعد غد الثلثاء في مبنى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
عادت الى القاهرة الفنانة خلود آتية من قبرص بعدما أجرت جراحة الزائدة.
يشارك الدكتور محمد عبدالوهاب استاذ جراحة الجهاز الهضمي في جامعة المنصورة في المؤتمر الدولي لجراحة الجهاز الهضمي في فيينا عاصمة النمسا، يلقي عبدالوهاب بحثين جديدين عن اورام البنكرياس ودوالي المعدة.
افتتح السيد علي الشبلي في لندن مؤسسة اسمها زاغورا، تقدم مآكل ومشروبات مغاربية وأوروبية. والعنوان
38 Devonshire Road,
London W


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.