الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فييري أغلى لاعب في ايطاليا رسمياً وكلويفرت سادس هولندي في برشلونة
نشر في الحياة يوم 30 - 08 - 1998

روما، برشلونة - رويترز، أ ف ب - بات المهاجم الدولي كريستيان فييري، رسمياً، أغلى لاعب كرة قدم في ايطاليا عندما وقع عقد انتقاله من اتلتيكو مدريد الاسباني الى لاتسيو روما الايطالي في مقابل 8،30 مليون دولار. وهو سيتقاضى 3 ملايين دولار سنوياً علماً بان مدة العقد هي 5 سنوات.
وكان فييري 25 عاماً انتقل من يوفنتوس الى اتلتيكو مدريد مطلع الموسم الماضي في مقابل 31،19 مليون دولار، وتوج في موسمه الاول هدافاً للدوري الاسباني برصيد 24 هدفاً بفارق 5 أهداف عن البرازيلي ريفالدو برشلونة. كذلك سجل 5 أهداف في مونديال فرنسا بفارق هدف واحد عن هداف المسابقة الكرواتي دافور شوكر.
وبدأ فييري اللعب في الدرجة الايطالية الثالثة عام 1989 مع فريق براتو ثم انضم الى نادي الدرجة الاولى تورينو وخاض مباراته الاولى معه عام 1990 وكانت امام فيورنتينا صفر-2، وبعدما خاض 7 مباريات فقط في الموسم 1991 انضم الى فريق الدرجة الثانية بيزا عام 1992 ومنه الى اتالانتا برغامو عام 1995. ولانه سجل 7 أهداف مع اتالانتا ضمه يوفنتوس في العام التالي لقاء 4 مليون دولار ليلعب مكان فياللي. ومع ناديه الجديد أحرز فييري بطولة الدوري الايطالي وبلغ نهائي كأس ابطال اوروبا. وعلى الصعيد الدولي خاض فييري مباراته الاولى في اذار مارس 1997 فسجل هدفاً في مرمى مولدافيا هو الهدف ال1000 للمنتخب.
وحقق فييري نجاحاً مع اتلتيكو مدريد، لكن الامور تعقدت بسرعة عندما عُين الايطالي اريغو ساكي مدرباً جديداً للفريق الاسباني في الفترة الاخيرة. وساءت العلاقة بين الطرفين لدرجة دفعت ساكي الى القول "إما أنا وإما فييري في اتلتيكو".
وسيشكل فييري ثنائياً خطيراً مع المهاجم الآخر الجديد في لاتسيو التشيلي مارتشيلو ريوس.
ويدرب لاتسيو السويدي زفن غوران اريكسون.
كلويفرت
وانضم مهاجم منتخب هولندا وفريق ميلان الايطالي باتريك كلويفرت 22 عاماً الى برشلونة الاسباني مقابل 14 مليون دولار، فبات سادس لاعب هولندي في برشلونة مع رود هيسب وميكايل رايتسيغر ووينستون بوغاردي وفيليب كوكو وبودوين زندن بالاضافة الى المدرب لويس فان غال ومساعده النجم السابق رونالد كومان وهما هولنديان أيضاً. وأكد نائب رئيس برشلونة خوان غاسبارت ان النادي نجح في تسجيل كلويفرت لدى الاتحاد الاسباني لكي يتمكن من اللعب في الدوري الذي انطلق أمس وذلك قبل ساعة واحدة من المهلة القصوى لقيد اللاعبين الجدد.
وسبق لكلويفرت ان رفض عرضين للانتقال الى ارسنال ومانشستر يونايتد الانكليزيين لانه طلب اجراً شهرياً عالياً قدر بنحو 270 الف دولار.
وكان كلويفرت انتقل الموسم الماضي الى ميلان قادماً من اياكس امستردام الذي قاده الى احراز دوري ابطال اوروبا عام 1995 بتسجيله هدف المباراة النهائية الوحيد في مرمى ميلان بالذات بعد نزوله احتياطياً، لكنه لم ينجح في صفوف الفريق الايطالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.