البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 05 - 06 - 1998

تكريماً لبطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم دعا رئيس الجامعة الدكتور ايلي سالم مجلس امناء جامعة البلمند الكورة - شمال لبنان الى حفلة عشاء تقام مساء السبت 20 من الجاري في قاعة فندق ريجنسي بالاس. وسيرعى رئيس الجمهورية اللبنانية الياس الهراوي الاحتفال، ويلقي كلمة في المناسبة عن الجامعة ومؤسسها البطريرك هزيم.
برعاية سفير لبنان في النمسا سمير حبيقة وبدعوة من جمعية الصداقة اللبنانية - النمسوية التي يرأسها وزير الخارجية السابق فيليبالد بار، عقدت ندوة اقتصادية في قصر بالفي بفيينا عن مستقبل العلاقات الاقتصادية بين النمسا ولبنان، تحدث فيها الوزير بار، وقنصل النمسا في لبنان خليل فتال والمستشار التجاري في السفارة النمسوية في بيروت بيتر فتين والدكتور عبدالفتاح بحرية مدير الغرفة التجارية العربية النمسوية وآخرون.
لبّى السفراء العرب يتقدمهم عميد السلك الخارجي سفير لبنان الدكتور محمود حمود دعوة جمعية خريجي الجامعة الأميركية في بيروت، فرع بريطانيا الى العشاء السنوي الذي أقيم أمس في فندق دورتشستر، وحضور عدد من الشخصيات البريطانية من بينهم عمدة وستمنستر ديفيد هارفي واللورد ستيل، واللورد دنمن واللورد سوينفن والبارونة نيكولسن والوزير البريطاني السابق توم ساكفيل ووزير بنغلادش السابق أمين الرحمن شمس الضحى ورجال أعمال وحوالى 220 من الخريجين وأصدقاء الجامعة. رحب رئيس مجلس ادارة الجمعية هشام الصلح بالحضور وعرّف برئيس الجامعة الجديد الدكتور جون وتربري، الذي القى كلمة عن تطلعات الجامعة وموقعها في المنطقة وفي المستقبل.
يتحدث خلف الله الرشيد رئيس القضاء السوداني السابق ورئيس اللجنة القومية للدستور والدكتور تاج السر مصطفى رائد المجلس الوطني السوداني البرلمان والقس أمر أمبروز عضو المجلس الوطني ونائب رئيس لجنة حقوق الانسان في المجلس وجون أنقول عضو المجلس الوطني، في ندوة ينظمها المجلس القومي السوداني في المملكة المتحدة وايرلندا عنوانها "قضايا الحريات والتعددية والسلام في الدستور السوداني"، وذلك من الخامسة الى العاشرة مساء غد في قاعة فندق بروندسبري بارك شمال لندن، على العنوان الآتي:
Brondsbury Park
223 Willesden Lane
London NW6
المذيعة غابي لطيف حاورت نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز الذي تحدث عن الجديد في موضوع الحظر وتقرير رئيس اللجنة الخاصة ريتشارد بتلر. وسيذاع الحديث من اذاعة مونت كارلو الاثنين المقبل.
دعا السيد فوزي بيدس وعقيلته الى حفلة استقبال في منزلهما في لندن مساء امس لدعم مؤسسة القدس الجامعة التي ترعى مشروع انشاء المدرسة الطبية.
تحاضر الدكتور خديجة صفوت عن "النسوقراط والكوننة" بدعوة من الدكتورة نوار الحسن وذلك في الساعة 6.30 مساء الجمعة 12 من الجاري في قاعة المحاضرات في SOAS جامعة لندن والدعوة عامة.
محمد عبدالرحمن الثنيان وكيل الوزارة المساعد للاعلام الخارجي في وزارة الاعلام السعودية يرأس الوفد الاعلامي الى "مونديال فرنسا".
الدكتور عمر عبدالله كامل رجل الاعمال ونائب الرئيس للمتابعة والتخطيط في مجموعة دله البركه وصل الى القاهرة للمشاركة في ندوة "تحرير القطاع المالي وتجارة الخدمات المالية في ظل الغات".
افتتح أخيراً في غاليري المعهد الثقافي الايطالي في القاهرة معرض للتصوير الفوتوغرافي بعنوان "رواد التصوير الفوتوغرافي في مصر"، بالتعاون مع جمعية الصداقة الايطالية المصرية، ويحوي 60 عملاً فنياً لعشرين مصوراً، ويستمر الى 13 من الجاري.
رزق الزميل حمود منصر مدير مكتب وكالة "فرانس برس" في اليمن والسيدة عقيلته مولودة رابعة سمياها دنيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.