"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيجيريا الى الدور الثاني
نشر في الحياة يوم 20 - 06 - 1998

بلغت نيجيريا الدور الثاني من المونديال الفرنسي بفوزها على بلغاريا بهدف واحد امس، على ملعب بارك دي برانس في باريس امام نحو 60 الف متفرج، ضمن المجموعة الرابعة.
وسجل فيكتور ايكبيبا، افضل لاعب في افريقيا للعام 1997، هدف الفوز في الدقيقة 26، وكان هدفاً من نوع "البلياردو".
ورفعت نيجيريا، التي سبق ان فازت على اسبانيا 3 - 2 رصيدها الى 6 نقاط، وستحدد مباراتها الثالثة الاخيرة ضد باراغواي مركزها النهائي في المجموعة: الأول او الثاني. اما بلغاريا، التي حلت رابعة في مونديال 1994، فباتت في وضع صعب لأن في جعبتها نقطة واحدة من تعادل سابق مع باراغواي من دون اهداف.
وأمسك النيجيري بزمام المبادرة وضيق الخناق على منافسه منذ البداية مقرناً مهاراته الحلوة بسرعة التنفيذ. ووجه فينيدي جورج الانذار الأول حين سدد بيسراه صاروخاً حوله الحارس زدرافكوف الى ركنية بصعوبة، ونفذت فأنهاها قلب الدفاع تاريبو وست فوق العارضة 4.
ومارس صنداي اوليسيه هوايته في التسديد البعيد من نحو 30 متراً فكادت كرته تلامس القائم البلغاري الأيسر 8.
وصوّب ستويتشكوف الكرة الأولى نحو المرمى النيجيري وكانت بين أحضان الحارس روفاي 11... وبقي النيجيريون مسيطرين على مجريات اللعبة بفضل خط وسط غير عادي برز فيه تحديداً أوكوتشا الذي اختار اللون الأصفر لوناً جديداً لشعره.
وسدد ايكبيا كرة رأسية في الخارج 18، وظهر كوستادينوف أخيراً، لكن محاولته كانت من نصيب الحارس روفاي 22.
وفي درس متقن هو عصارة في المهارة، مرر بابايارو الكرة من الجهة اليسرى الى اوكوتشا فحولها داخل منطقة الجزاء الى اموكاتشي الذي مررها قصيرة الى ايكبيا فأفلت من الرقابة واسكن الكرة بكل ثقة داخل الشباك البلغارية 26.
وحاول كوستادينوف مرة جديدة لكن كرته القوسية مرت بجوار القائم الأيمن 33، وخمس تمريرات نيجيرية ساحرة انتهت بمحاولة لاموكاتشي بين يدي الحارس 28، وتسديدة هوائية قوية لستويتشكوف تصدى لها روفاي بنجاح 41. ولعب النيجيريون من دون تركيز في الشوط الثاني… وصلوا الى المرمى المقابل مراراً لكن انهوا الهجمات وكأنهم في حصة تدريبية، ثم تركوا منطقة الوسط لخصومهم، فبدأ البلغار يفرضون انفسهم تدريجياً.
وبعد 66 دقيقة، مرر كوستادينوف كرة عرضية داخل منطقة الجزاء فقابلها ستويتشكوف في الطريق لكن الى الخارج مهدراً فرصة نادرة لادراك التعادل. ثم احتسبت ركلة حرة لبالاكوف فردها الحارس روفاي 74.. من الهجمة المرتدة، وصلت الكرة الى كانو فلعبها قوية بيسراه وابعدها الحارس البلغاري الى ركنية.
وادرك التعب اللاعبين، من الطرفين، اذ داهمت الحرارة باريس فجأة ووصلت الى 35 درجة، فبدت حركتهم بطيئة وخالية عموماً من الخطورة. ومع اقتراب الوقت من نهايته، ارتد النيجيريون مداخلين، وصول تاريبو وست، الذي بدا وكأنه وضع كمية من "اللوبياء" على رأسه "الاخضر"، كرة غير محكمة الى كوستادينوف فأفلت من اديبوجو ثم سدد… في العارضة 87.. ومن "معمعة" دفاعية داخل منطقة جزاء بلغاريا لاحت ليكيني فرصة مضاعفة الغلة النيجيرية لكنه بددها 90.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.