تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نتانياهو يأمل بالتوصل الى تسوية مع اولبرايت
نشر في الحياة يوم 13 - 05 - 1998

القدس المحتلة - أ ف ب - غادر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اسرائيل أمس الى واشنطن حيث يلتقي وزيرة الخارجية الاميركية مادلين اولبرايت اليوم، مستبقاً موعد سفره الذي كان مقرراً اليوم الأربعاء لكي يرأس الاجتماع السنوي للجنة الاميركية - الاسرائيلية للشؤون العامة ايباك التي تمثل اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة، وللمشاركة في مسيرة في نيويورك لمناسبة الذكرى الخمسين لقيام الدولة العبرية.
وكان البيت الابيض اعلن ان الرئيس بيل كلينتون طلب من وزيرة الخارجية مادلين اولبرايت لقاء نتانياهو بعد "الافكار الايجابية والمفيدة" التي برزت خلال نهاية الاسبوع مع المبعوث الاميركي دنيس روس الذي قدم تقريراً عن مهمته الاخيرة في اسرائيل حيث حاول عبثا اقناع نتانياهو بالمشاركة في قمة ثلاثية اميركية - فلسطينية - اسرائيلية كانت مقررة الاثنين في العاصمة الاميركية.
وقبل ساعات من مغادرة نتانياهو الى واشنطن، أكد الناطق باسمه، ديفيد بار ايلان ان رئيس الوزراء يأمل بالتوصل في واشنطن الى تسوية مع وزيرة الخارجية الأميركية حول مدى الانسحاب العسكري الاسرائيلي في الضفة الغربية. وقال انه ليس مقرراً ان يعقد أي لقاء مع مسؤولين آخرين، مضيفاً ان "كل لقاء بين نتانياهو والمسؤولين الأميركيين يشكل خطوة تسمح باجراء تقارب في وجهات النظر". وتابع: "لقد تم التطرق الى أفكار مختلفة أوردت الصحف الاسرائيلية قسماً منها ونأمل بأن يأتي بعضها بنتائج مرضية".
وكانت صحف اسرائيلية ذكرت أول من أمس ان اسرائيل ستذعن شكلياً للمطالب الأميركية التي وافق عليها الفلسطينيون، وتقبل من حيث المبدأ سحب قواتها من 13.1 في المئة من الضفة الغربية، إلا أن جزءاً من إعادة الانتشار هذا سيؤجل لأشهر عدة.
وتحدثت الاذاعة الاسرائيلية من جهتها أمس عن الأزمة التي قد يثيرها وزير البنى التحتية ارييل شارون بسبب "التنازلات" حول الأراضي التي يقول ان نتانياهو يعتزم تقديمها. وقالت ان شارون الموجود حالياً في الولايات المتحدة أعرب عن "قلقه للغموض الذي يلف الأفكار البناءة" لنتانياهو و"ميله الى الموافقة على انسحاب اسرائيلي من 13.1 في المئة من الضفة الغربية الذي يطالب به الأميركيون".
ونشر مكتب نتانياهو أمس بياناً رداً على هذه المعلومات جاء فيه ان "نتانياهو يدافع بشدة عن المبدأ القائل بأن اسرائيل يجب أن تتخذ وحدها قراراتها المتعلقة بضمان أمنها".
واستبعد بار ايلان احتمال حصول أزمة مع شارون، باعتبار ان الأخير أجرى تقويماً للوضع السياسي استناداً الى "معلومات نشرتها الصحف يعتبر قسم منها غير صحيح".
وأمس، هدد الحزب الوطني الديني، الحليف الرئيسي لنتانياهو تسعة نواب في بيان، بالانسحاب من الائتلاف الحكومي "في حال لم يطالب رئيس الوزراء بمبدأ الاحترام المتبادل للالتزامات التي تعهدت بها اسرائيل والجانب الفلسطيني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.