البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 19 - 03 - 1998

بدعوة من جمعية "أصدقاء المقاصد" في باريس يحاضر الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام السابق للامم المتحدة، الساعة السادسة والنصف من 25 الجاري في منتدى المحاضرات الدولية في باريس عن "الفرانكوفونية والبلاد العربية" ويدير غسان تويني حوار الأسئلة والأجوبة.
وسيقدم المحاضر والمحاضرة ونشاطات "أصدقاء المقاصد" في باريس ثلاثة من أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية هم رئىس الجمعية السفير عادل اسماعيل ونائب رئيسها الدكتور عبدالحميد الأحدب وأمينها العام السيد عامر أنيس الداعوق، في حضور نائب بيروت ورئيس جمعية "المقاصد" السيد تمام سلام ويشارك في مأدبة الغداء التي يقيمها السيد عامر أنيس الداعوق في منزله في باريس في 26 الجاري على شرف الدكتور بطرس بطرس غالي.
أقام السفير اليمني لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي السيد جازم عبدالخالق الأغبري مأدبة عشاء على شرف عدد من اعضاء البرلمان الأوروبي يتقدمهم النائب انغو فريدريش رئيس لجنة العلاقات في البرلمان الأوروبي مع دول المشرق والخليج والنائب لوسيانو بيتناري رئيس لجنة التنمية والاقتصاد وجان ميشال دومون رئيس الرابطة البرلمانية للتعاون العربي - الأوروبي والنائب ستانلي نوينز مسؤول لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوروبي، والسيد أحمد الابراهيم سفير دولة الكويت عميد السلك الديبلوماسية والشيخ ناصر العساف سفير المملكة العربية السعودية والسيد رشاد بو هلال سفير المملكة المغربية والسيد رؤوف سعد سفير مصر.
أقام السفير السوري في فرنسا الدكتور الياس نجمة وزوجته تيريز مأدبة عشاء في دار السفارة في نويي سورسين حضرها مستشار الرئيس الفرنسي برنار ايميي وزوجته ايزابيل والسفير الفرنسي السابق في دمشق هنري سرفان وزوجته وعميد السفراء العرب السفير الكويتي طارق رزوقي وزوجته اسمى وسفراء السعودية الشيخ فيصل حجيلان وزوجته نهى ومصر علي ماهر السيد وزوجته شهناز ولبنان ناجي أبي عاصي ورجل الاعمال السوري الدكتور عثمان عائدي وعدد من رجال الاعلام من بينهم نبيل خوري وزوجته مارسيل ورجا صيداوي وزوجته وجورج أبو عضل.
غادر بيروت الرئيس الدكتور سليم الحص الى نيويورك، للاشتراك في الاجتماع الدوري لمجلس أمناء الجامعة الاميركية في بيروت.
دعا نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الاعمال السيد فؤاد حدرج الى مأدبة عشاء مساء اول من امس على شرف وفد برلماني لبناني برئاسة النائب عبدالحميد بيضون والصحافي المصري سمير رجب رئيس تحرير صحيفتي "المساء ومايو" وتم تسليم درع الجمعية اليهما، في حضور سفير لبنان لدى مصر هشام دمشقية ورئيس الجمعية بدران كامل وامينها العام حسن شاش ومسؤول العلاقات العامة غازي ناصر واعضاء مجلس الادارة.
ينظّم مركز البحوث والدراسات السياسية في كلية الاقتصاد في جامعة القاهرة الاحد المقبل ندوة لمناقشة التقرير الاستراتيجي العربي لعام 1997 وتستمر يومين.
في رعاية قسم الآثار تحاضر مساء اليوم الدكتورة فلورا سليفانو من جامعة بيزا الايطالية عن "مختارات من دراسات حول المصريات من جامعة بيزا" مصحوبة بعرض لصور باللغة الايطالية، وذلك في صالة المعهد الثقافي الايطالي في القاهرة.
يغادر وزير التجارة والتموين المصري الدكتور احمد جويلي القاهرة بعد غد متوجها الى دبي لافتتاح الاسبوع المصري في مهرجان التسوق.
ينظم المتحف البريطاني اليوم يوماً تونسياً عنوانه "من قرطاج الى القيروان" تلقى خلاله سلسلة محاضرات عن الفينيقيين وهنيبعل والمدن الاسلامية والحضارات التي تعاقبت في تونس. ويحاضر السيد المنجي النيفر الاستاذ في جامعة تونس عن الفسيفساء في تونس. وتقيم السفارة التونسية في لندن في ختام اليوم التونسي حفلة استقبال.
يعقد مركز الدراسات الاسلامية بجامعة لندن SOAS مؤتمراً عن "الحديث النبوي نصاً وتاريخاً"، يديره البروفسور محمد عبدالحليم استاذ كرسي الملك فهد في كلية الدراسات الشرقية والافريقية، وذلك في غاليري بروناي في جامعة لندن قرب محطة رسل سكوير لقطارات الانفاق، بدءاً من اليوم وحتى السبت 21 الجاري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.